إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج المواسي اليومي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي
    اليومي العدد(119)
    ( الاحد )
    هجري/شهر رمضان
    ١/٩/١٤٤٣
    َمُيّلُادًي/ ابريل/نيسان
    3/4/2022
    إلهي منِّي ما يليق بلؤمي، ومنك ما يليق بكرمك. إلهي كلما أخرسني لؤمي أنطقني كرمك، وكلما آيستني أوصافي اطمعتني مننك. إلهي مَن كانت محاسنه مساوىء فكيف لا تكون مساوئه مساوىء، ومن كانت حقائقه دعاوى فكيف لا تكون دعاواه دعاوى
    لنتعلم
    قال الإمام الحسين (ع)
    إن تــــكن الـــدنيا تــعدّ نفيسة
    فـــإنّ ثــــواب الله أعــــلى وأنــبـل
    كنز الكلام
    ﴿وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴾.. فهنالك أمور لا نعلمها، وقد كان النبي –صلى الله عليه وآله وسلم- يُعوِّذ ولديه الحسن والحسين.
    وعليه، فإن هذه الآية أيضا فيها إشارة لهذه الناحية، وإلا أنه كان يخاف من إلقاء القبض عليهم، فإن هذا الاحتمال غير وارد.. لأن يوسف دعاهم للرجوع، وهم على تنسيق معهم، وذهبوا ليأخذوا الكيل، وليس هناك ما يوجب الخوف.. يبدو أن الذي يرجح من الآية هذا الخوف المعنوي بالنسبة لأولاده.
    ﴿وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ﴾.. فيعقوب -وهو مستجاب الدعاء- لا يغني عنهم من الله من شيء، حيث يقول: ﴿إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ﴾.
    عن الصادق جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لأصحابه : ألا أخبركم بشئ إن أنتم فعلتموه تباعد الشيطان عنكم كما تباعد المشرق من المغرب قالوا بلى قال : الصوم يسود وجهه والصدقة تكسر ظهره والحب في الله والموازرة على العمل الصالح يقطع دابره والاستغفار يقطع وتينه ولكل شئ زكاة وزكاة الأبدان الصيام .
    شهر لا ترد فيه الدعوات:
    عن علي عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : أربعة لا ترد لهم دعوة ويفتح لهم أبواب السماء ويصير إلى العرش ، دعاء الوالد لولده والمظلوم على من ظلمه والمعتمر حتى يرجع والصائم حتى يفطر
    مسالة شرعية
    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)
    مسألة 1050: إذا فاته شهر رمضان أو بعضه بمرض واستمرّ به المرض إلى شهر رمضان الثاني سقط قضاؤه، وتصدّق عن كلّ يوم بمدّ ولا يجزئ القضاء عن التصدّق، وأمّا إذا فاته بعذر غير المرض وجب القضاء وتجب الفدية أيضاً على الأحوط لزوماً، وكذا إذا كان سبب الفوت المرض وكان العذر في التأخير السفر، وكذا العكس
    شهر الخير والبركة
    إلَى السَّماءِ تجلت نَظْرَتِي وَرَنَتْ
    وهلَّلَتْ دَمْعَتِي شَوَقاً وَإيْمَانَا
    يُسَبِّحُ اللهَ قَلْبِي خَاشِعاً جذلاً
    وَيَمْلأُ الكَونَ تَكْبِيراً وسُبْحَانَا
    جُزِيتَ بالخَيْرِ منْ بَشَّرتَ مُحتَسِبًا
    بالشَّهرِ إذْ هلَّتِ الأفراحُ ألْوانَا
    عَامٌ تَوَلَّّى فَعَادَ الشَّهْرُ يَطْلُبُنَا
    كَأنَّنَا لَمْ نَكَنْ يَوماً ولاَ كَانَا
    حَفَّتْ بِنَا نَفْحَةُ الإيمَانِ فارتفعَتْ
    حرارة الشَّوْقِ فِي الوِجْدَانِ رِضْوَانَا
    يَا بَاغَيَ الخَيْرِ هَذَا شهرُ مَكرُمَةٍ
    أقبِل بِصِدقٍ جَزَاكَ اللهُ إحسَانَاً
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X