إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدران اليدين وعلاقته بالقلب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خدران اليدين وعلاقته بالقلب


    خدران اليدين هو عبارة عن الشعور بالتنميل المصاحب لقلة الإحساس في اليدين، وله اسباب متعددة سنذكر اهمها مع كيفية التميز بين اسبابها.

    قد ينتج خدران اليدين من حدوث انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية، ويميز هذا الخدران هو حدوثه في ذراع واحد في اغلب الأحيان مصاحب لألم في الذراع يسري سروا من الرقبة وصولاً إلى اليد. ويتميز أيضاً باختلاف الألم والخدران مع حركة الرقبة بتخفيف الضغط على الغضروف.

    وقد ينتج أيضاً خدران اليدين من نقص شديد في معدلات فيتامين b12 في الجسد، وما يميز هذه الحالة هو حدوث الخدران بشكل مستمر في كلا اليدين مصاحب لأعراض عصبية أخرى في الذراعين والساقين مثل وجود ضعف في قوة العضلات وحدوث صعوبة في المشي. وهذه الحالة نادرة الحدوث.

    اما إن كان الخدران مصاحب لوجود ألم في منطقة الصدر أو الكتف الأيسر وحدوث هذا الألم بشكل مفاجئ في الوجه الأخص مع أعراض تشبه الذبحة الصدرية فقد يكون هذا الخدران متعلق بمشكلة في شرايين القلب. وعادة ما يكون هذا الخدران في الذراع الأيسر فقط.

    وكثيراً ما يصاحب حالات اعتلال العصب القلبي (او العصب العاشر) حدوث خدران في اليدين، وما يميز هذه الحالات هو وجود أعراض أخرى من خفقان قلبي ونخز صدري وضيق في التنفس وغيرها من أعراض عَصب القلب.



    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X