إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المباشرةُ بأعمال تنظيف القبّة المطهّرة لمرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المباشرةُ بأعمال تنظيف القبّة المطهّرة لمرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)





    ٢٨ نيسان ٢٠٢٢ ٠:٠٦






    باشرت ملاكاتُ قسم الصحن الشريف التابعةُ للعتبة العبّاسية المقدّسة مساء يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، بأعمال غسل وتنظيف القبّة المطهّرة لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

    وقال مسؤولُ شعبة الصحن في القسم المذكور الأستاذ رياض خضير حسن لشبكة الكفيل، إنّ "أعمال التنظيف تُقام بصورةٍ دوريّة، وقد جاءت هذه المرّة بعد موجاتِ الغبار التي تعرّضت إليها، إضافةً إلى الاستعدادات الخاصّة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وبما يُسهم في المحافظة عليها وإدامة بريقها، وإظهارها بأجمل وأبهى حلّةٍ تليق بقدسيّة صاحب المرقد الشريف".

    وأضاف أنّ "أعمال التنظيف تُجرى تبعاً لخطّةٍ وَضَعها القسمُ تتماشى مع الظروف الجويّة وتقلّبات المناخ، التي قد تؤثّر على لمعان وبريق البلاطات الذهبيّة المكسوّة بها، ولإدامة عمرها والمحافظة عليها وعدم تآكلها جرّاء هذه الظروف".

    وأوضح أنّ "أعمال التنظيف تُجرى باستخدام موادّ ومعدّات تنظيفٍ خاصّة لا تؤثّر على البلاطات الذهبيّة للقبّة، ويُجرى كلّ ذلك مع مراعاة عامل الزمن والدقّة في العمل، وقد شملت المرحلةُ الأولى من التنظيف القبّة الشريفة، فكانت بدايتُها من الجهة الشرقيّة مقابل باب الفرات (العلقمي)، بعكس اتّجاه عقارب الساعة ومن الأعلى إلى الأسفل، أي من قاعدة راية القبّة الشريفة إلى أسفل القبّة".




















    من شبكة الكفيل العالمية

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X