إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصرفات تدمر الحياة الزوجية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصرفات تدمر الحياة الزوجية



    إنّ كثيرا من الشركاء يقومون ببعض الأفعال والتصرفات التي تدمر العلاقة بين الزوجين وتضر حياتهما الزوجية، وهذا يؤدي للكثير من المشاكل قد تسبب إلى الجفاء والانفصال.
    ⛔️الإستهزاء:
    إنّ الإستهزاء بشريك الحياة.. يؤدي إلى قتل الحب والمودة بينهما، لذا من المهم ألا يسخر الشخص بمظهر شريكه أو بطريقة كلامه وتعامله مع الناس أو بشخصيته وأن لا تحرجه بالتحدث بل يجب الحفاظ على التواصل والاحترام في ما بينهما وتصونه مدى العمر والزوج
    ⛔️الغيرة القاتلة:
    تُعتبر الغيرة من أكثر الأشياء التي تقضي على العلاقة وخاصة التي تكون بشكل مفرط وفي غير محلها عكس الثقة التي تقوي من مدى الحب بين الزوجين.
    ⛔️التسلط والتحكم:
    إن الحياة الزوجية حياة شراكة و فيها روح المساعدة بين الزوجين، متساويين في المسؤوليات ومن هنا يكون السيطرة والتحكم من أبشع الأشياء التي تؤدي إلى النزاعات الزوجية والقضاء على العلاقة، مهما اختلفت الآراء والمبادئ بين الزوجين فإنه من المهم البحث عن الحل الجيد بعيد عن السيطرة على الطرف الآخر.
    ⛔️الشكوى المستمرّة والانتقاد:
    كلما اشتكى الشريك وتذمّر من الطرف الآخر فإنّ ذلك سيحسس الطرف الآخر بأنه غير مقبول وغير مرغوب فيه ويشكل عبء على الشريك، لذلك يجب أن تبتعد الزوجة بُعد كامل عن هذا الطبع السيء من التذمر بشكل متواصل والانتقاد على كل شيء لكي لا تقضي على المودة في حياتها الزوجية.
    ⛔️قلة الاهتمام والتقدير
    الشريك مهما يكون درجة حبه وعشقه، إذا لم تبادله نفس الاهتمام فهو يشعر بذلك، ومع الوقت يستشعر بخيبة الأمل والفشل في أنه لم يتمكن أن يجعل حبيبه يحبه بنفس القدر، وبالتالي يجب عليك لإنجاح علاقتك بأن تهتم به وتقدر ما يفعله من أجلك وبادله نفس المودة واخلق له حالة خاصة من العشق بمفاجأتك وتقديرك واهتمامك لإسعاده.
    ⛔️جرح وإهانة المشاعر:
    هذا ما يُعتبر من العوامل الأساسية التي تدمر المودة وسوء التفاهم بين الزوجين، فمهما كان الشريك منفعل وذو عصبية كبيرة يجب أن يسيطر على ردة فعله ولا يجرح ويهين مشاعر شريكه، وإن كان متضايق منه فهناك إجراءات وطرق أخرى من خلال المصارحة والتحدث معه بخصوص المشكلة.
    ⛔️الانشغال المستمر:
    من الأمور التي تدمر وتقضي على العلاقة بين الزوجين انشغال الشريك عن شريكه وعدم الاهتمام به بسبب اهتمامه الزائد بعمله وبالأسرة وبشؤون البيت، ومن هنا يجب ضرورة توازن الشريك بين جميع مسؤولياته وواجباته.
    منقول بتصرف
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X