إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين عسل الموالح والبرسيم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين عسل الموالح والبرسيم

    الفرق بين عسل الموالح والبرسيم


    يعتبر عسل البرسيم من اشهر انواع العسل فى السوق المصرى ، ثم يلى عسل نحل الموالح هو وصيف العسل المصري ، ويظهر عسل البرسيم بلون كهرماني خفيف ونقي ويصبح باهت عند البلورة، كما أنه يتصلب ويتبلور بسرعة تقريبًا وبصبح كتلة بيضاء مثل الحليب السميك وذلك لأنه يحتوي على المزيد من الجلوكوز.

    اما عسل الموالح يمتاز بالطعم اللذيذ يجمعه النحل من زهور أشجار البرتقال بجميع انواعها والليمون والجريب فروت واليوسفي حيث تبدأ فترة تزهير الموالح في مصر من منتصف مارس إلى منتصف أبريل من كل عام ويعد عسل الموالح من أعلي عسل يحتوي على نسبة حديد و لونه عنبري فاتح.

    وبشكل عام عسل البرسيم ليس حلوًا جدًا وليس له طعم قوي حيث إن هذا النوع من العسل له حلاوة خفيفة ورائحة لا يمكن تمييزها،على عكس عسل البرسيم الذي يتمتاز بمذاقة الحلو ويحتوي عسل الموالح على 57٪ جلوكوز و40٪ فركتوز، ونظرًا لأنه ليس له طعم قوي فهو العسل الذي يفضل الطهاة استخدامه وعسل الموالح يمتاز برائحته النفاذة كرائحة زهور أشجار الموالح ويمتاز انه به نسبه عاليه من السكروز لذلك تنص المواصفة القياسية المصرية للعسل بأن لا يزيد نسبة السكروز فيها عن ١٠ ٪ بعكس عسل البرسيم ٥٪ لان رحيق عسل الموالح يمتاز بأنه عالي السكروز.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 02-06-2022, 06:53 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X