إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على فتوى ابن تيمية والعثيمين يكون الثاني أضل من حمار اهله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
    احسنتم مولانا الكريم فحقا مذهب التشيع هو مذهب الحق ااما السلفيه فهم ينقضون انفسهم بانفسهم وجزاكم الله تعالى خيراااا لهذا النشر القيم وان شاء الله تعالى التوفيق الدائم لخدمة محمد واهل بيته الطاهرين
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخت الفاضلة واحسن الله اليك واثابك الجنان بمحمد واله سيد الاكوان
    واشكرك على المرور المبارك

    اترك تعليق:


  • ام التقى
    رد
    احسنتم مولانا الكريم فحقا مذهب التشيع هو مذهب الحق ااما السلفيه فهم ينقضون انفسهم بانفسهم وجزاكم الله تعالى خيراااا لهذا النشر القيم وان شاء الله تعالى التوفيق الدائم لخدمة محمد واهل بيته الطاهرين

    اترك تعليق:


  • على فتوى ابن تيمية والعثيمين يكون الثاني أضل من حمار اهله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الواقع كلما كانت العقيدة مستندة الى القران الكريم والى السنة الصحية المستندة إلى كلام محمد واله الطاهرين فلا تجد فيها أي تناقض
    وأما اذا كانت العقيدة لا تستند الى الكتاب والعترة فأكيد يكون فيها تناقض وتهافت بل وترد بالسلب على من يعتقدها

    ومن بين العقائد التي فيها تناقض ما يعتقده ابن تيمية والسلفية اليوم عامة فمثال مايقول

    بن تيمية في مجموع فتاويه ج3 ص 153

    ( ومن طعن في خلافة احد من هؤلاء الأئمة فهو أضل من حمار أهله ) والكلام عن الخلفاء الأربعة ..

    وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين في شرح العقيدة الواسطية للشيخ محمد بن صالح العثيمين ص606 ــ

    الذي يطعن في خلافة أحد من هؤلاء، ويقول: إنه لا يستحق الخلافة! أو: إنه أحق ممن سبقه ! فهو أضل من حمار أهله.

    وعبر المؤلف (شيخ الإسلام ابن تيمية) بهذا التعبير، لأنه تعبير الإمام أحمد رحمه الله، ولا شك أنه أضل من حمار أهله، وإنما ذكر الحمار، لأنه أبلد الحيوانات على الإطلاق، فهو أقل الحيوانات فهماً، فالطعن في خلافة أحد من هؤلاء أو في ترتيبه طعن في الصحابة جميعاً.

    أقول اتفق ابن تيمية والعثيمين انه من يتكلم على احد الخلفاء او يطعن بأحدهم فهو أضل من حمار أهله
    فتعالوا نرى من الذي تكلم على احد الخلفاء وخصوصا الخليفة الأول ؟.



    ( روى الهيثم بن عدي عن عبد الله بن عياش الهمداني عن سعيد بن جبير قال : ذكر أبو بكر وعمر عند عبد الله بن عمر فقال رجل: كانا والله شمسي هذه الأمة ونوريها، فقال له ابن عمر:ومايدريك؟ فقال له الرجل: أوليس قد ائتلفا؟ فقال ابن عمر: بل اختلفا لو كنتم تعلمون، وأشهد أني عند أبي يوماً وقد أمرني أن أحبس الناس عنه، فاستأذن عبد الرحمن بن أبي بكر، فقال عمر: دويبة سوء ولهو خير من أبيه، فأوحشني ذلك منه، فقلت: يا أبه عبد الرحمن خير من أبيه ! فقال: ومن ليس خيراً من أبيه لا أم لك!.إئذن لعبد الرحمن، فدخل عليه فكلمه في الحطيئة الشاعر أن يرضى عنه، وكان عمر قد حبسه في شعر قاله، فقال عمر: إن الحطيئة لبذي فدعني أقوِّمه بطول الحبس فألح عليه عبد الرحمن وأبى عمر ! وخرج عبد الرحمن فأقبل عليَّ أبي وقال: أفي غفلة أنت إلى يومك هذا على ما كان من تقدم أحيمق بني تيم علي وظلمه لي؟ فقلت: يا أبه لا علم لي بما كان من ذلك ! فقال: يا بني وما عسيت أن تعلم ! فقلت: والله لهو أحب إلى الناس من ضياء أبصارهم ! قال: إن ذلك لكذلك على رغم أبيك وسخطه ! فقلت : يا أبه أفلا تحكي عن فعله بموقف في الناس تبين ذلك لهم، قال: وكيف لي بذلك مع ما ذكرت أنه أحب إلى الناس من ضياء أبصارهم، إذن يرضخ رأس أبيك بالجندل ! قال ابن عمر: ثم تجاسر والله فجسر فما دارت الجمعة حتى قام خطيباً في الناس فقال:يا أيها الناس إن بيعة أبي بكر كانت فلتة وقى الله شرها فمن دعاكم إلى مثلها فاقتلوه! )

    : المحلى:11/193، والإيضاح/135، و138، والإصابة:2/15 ، والمسترشد/245و253وشرح النهج:17/2 9، وكنز العمال:3/843 .


    والنتيجة على فتوى وذمة ابن تيمية وابن عثيمين ان عمر طعن بخلافة أبي بكر فيكون على فتوى ابن تيمية ...؟؟؟

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X