إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحويل المسار بالمنظار لتفادي أضرار السمنة الزائدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحويل المسار بالمنظار لتفادي أضرار السمنة الزائدة

    تحويل المسار بالمنظار هي عملية جراحية تُستخدم للمساعدة في علاج السمنة. يتم إجراؤه عادةً عندما لا تنجح الطرق الأخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. جراحة المجازة بالمنظار هي عملية كبرى. تحمل نفس المخاطر مثل أي عملية جراحية كبرى أخرى، مثل العدوى والنزيف والجلطات الدموية. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لجراحة المجازة التنظيرية هو متلازمة الإغراق. يحدث هذا عندما ينتقل الطعام بسرعة كبيرة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. يمكن أن تسبب متلازمة الإغراق الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن والتعرق والدوخة وهي من أضرار السمنة الزائدة.

    تحويل المسار بالمنظار هي نوع من جراحة إنقاص الوزن التي يتم إجراؤها باستخدام شقوق صغيرة في البطن. هذا النوع من الجراحة أقل توغلاً من جراحة المجازة التقليدية وعادةً ما تكون مدة الإقامة في المستشفى أقصر. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة، هناك مخاطر وآثار جانبية محتملة مرتبطة بجراحة المجازة التنظيرية. تشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا الألم والعدوى والفتق. في حالات نادرة، يمكن أن تحدث مضاعفات أكثر خطورة مثل جلطات الدم أو انسداد الأمعاء، ولكن أهون من أضرار السمنة الزائدة.

    تحويل المسار بالمنظار هي عملية جراحية لفقدان الوزن تتضمن إنشاء كيس صغير للمعدة وتغيير مسار الأمعاء الدقيقة لتجاوز باقي المعدة. يؤدي هذا إلى تقليل السعرات الحرارية المتناولة وفقدان الوزن. ومع ذلك، مثل جميع العمليات الجراحية، هناك مخاطر متضمنة، مثل النزيف والعدوى والفتق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب هذه الجراحة آثارًا جانبية مثل متلازمة الإغراق (حالة يتحرك فيها الطعام بسرعة كبيرة جدًا عبر الأمعاء الدقيقة) وسوء التغذية والإسهال.

    جراحة المجازة بالمنظار، والمعروفة أيضًا باسم جراحة المجازة المعدية، هي نوع من جراحات إنقاص الوزن. يتم إجراء الجراحة عن طريق عمل شقوق صغيرة في البطن ثم إدخال منظار البطن، وهو أنبوب رفيع مزود بضوء وكاميرا، في الشقوق. ثم يستخدم الجراح منظار البطن لرؤية داخل البطن وإجراء الجراحة. جراحة المجازة بالمنظار علاج فعال للسمنة ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك مخاطر وآثار جانبية محتملة مرتبطة بهذا الإجراء. يمكن أن يشمل ذلك النزيف والعدوى ومضاعفات التخدير. في حالات نادرة، يمكن أن تحدث الوفاة، وهي أضرار السمنة الزائدة.

    جراحة المجازة بالمنظار هي نوع من جراحات إنقاص الوزن. يتم استخدامه عادةً للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم (bmi) يبلغ 35 أو أكثر. يعتبر مؤشر كتلة الجسم البالغ 30 أو أكثر سمينًا. تعد جراحة المجازة بالمنظار أيضًا خيارًا للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و 34 والذين يعانون من حالات صحية أخرى مرتبطة بالسمنة، مثل داء السكري من النوع 2. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لجراحة المجازة التنظيرية هي: 1. الغثيان والقيء 2. العدوى 3. النزيف المفرط 4. جلطات الدم 5. التسرب التفاغري 6. عدوى الجروح
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 13-06-2022, 08:25 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X