( الإمام الحسين (ع) من أهل الجنة )

عدد الروايات : (
5 )

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب مناقب الحسين بن علي (ع) - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 187 )
15110
- وعن جابر قال :‏ ‏من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي‏ ‏‏فإني سمعت رسول الله (ص) : يقوله‏ ، رواه أبو يعلي ورجاله رجال الصحيح غير الربيع بن سعد وقيل : إبن سعيد وهو ثقة.

صحيح إبن حبان
- كتاب إخباره (ص) - ذكر إثبات الجنة للحسين (ع)
7092 - أخبرنا : أحمد بن علي بن المثنى ، حدثنا : محمد بن عبد الله بن نمير ، حدثنا : أبي ، حدثنا : الربيع بن سعيد الجعفي ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن جابر بن عبد الله ، أنه قال : من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي ، فإني سمعت رسول الله (ص) : يقوله.
الآجري - الشريعة - كتاب فضائل الحسن والحسين (ع)
1575 - حدثنا : أبو جعفر محمد بن الحسين الكوفي الأشناني قال : ، حدثنا : محمد بن علي الشقيقي قال : ، أنبئنا : أبي قال : ، حدثنا : أبو حمزة ، عن جابر بن عبد الرحمن بن سابط ، عن جابر بن عبد الله ، قال : قال رسول الله (ص) : من سره أن ينظر إلى فلينظر إلى الحسين بن علي.

أبي يعلى الموصلي - المسند - مسند جابر
1833 - حدثنا : إبن نمير ، حدثنا : أبي ، حدثنا : الربيع بن سعد الجعفي ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن جابر قال : من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي ، فإني سمعت رسول الله (ص) : يقوله.

إبن حجر - المطالب العالية - كتاب المناقب
4061 - قال أبو يعلى : ، حدثنا : إبن نمير ، حدثنا : أبي ، حدثنا : الربيع بن سعد الجعفي ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن جابر ، قال : من سره أن ينظر ، إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي ، فإني سمعت رسول الله (ص) : يقوله.