إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فقهيات : ​​​​​​​لا يزوج المؤمن الناصبة، ولا يتزوج الناصب المؤمنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فقهيات : ​​​​​​​لا يزوج المؤمن الناصبة، ولا يتزوج الناصب المؤمنة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين


    لا يزوج المؤمن الناصبة، ولا يتزوج الناصب المؤمنة

    عن أبي بصير، عن أبي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله وسلامه عليه" قال: تزوجوا في الشكاك ولا تزوجوهم لانّ المرأة تأخذ من أدب زوجها ويقهرها على دينه.

    [الكافي الشريف ج٥]

    .

    عن زرارة بن أعين قال: قلت لابي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله وسلامه عليه": أتزوج بمرجئة أو حرورية؟ قال: لا، عليك بالبله من النساء، قال زرارة: فقلتُ: والله ما هي إلا مؤمنة أو كافرة، فقال أبو عبدالله "صلوات الله عليه": وأين أهل ثنوى الله عز وجل، قول الله عزوجل أصدق من قولك: " إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا ".

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن أبي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" قال: لا يتزوج المؤمن الناصبة المعروفة بذلك.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن أبي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" قال: قال له الفضيل: أتزوج الناصبة؟ قال: لا ولا كرامة، قلت: جعلت فداك والله إني لأقول لك هذا ولو جاءني ببيت ملآن دراهم ما فعلت.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن الفضيل بن يسار قال: قلت لابي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه": إن لإمرأتي اختا عارفة على رأينا وليس على رأينا بالبصرة إلا قليل فازوجها ممن لايرى رأيها؟ قال: لا ولا نعمة ولا كرامة، إن الله عزوجل يقول: " فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن " .

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن زرارة قال: قلتُ لابي جعفر "الإمام الباقر صلوات الله عليه": إني أخشى أن لا يحل لي أن أتزوج من لم يكن على أمري، فقال: ما يمنعك من البله من السناء؟ قلت: وما البله؟ قال: هن المستضعفات من اللاتي لا ينصبن ولا يعرفن ما أنتم عليه.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن عبدالله بن سنان قال: سألت أباعبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" عن الناصب الذي قد عرف نصبه وعداوته هل نزوجه المؤمنه وهو قادر على رده وهو لا يعلم برده؟ قال: لا يزوج المؤمن الناصبة، ولا يتزوج الناصب المؤمنة، ولا يتزوج المستضعف مؤمنه.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن حمران ابن أعين قال: كان بعض أهله يريد التزويج فلم يجد امرأة مسلمة موافقة فذكرت ذلك لابي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" فقال: أين أنت من البله الذين لا يعرفون شيئا.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن زرارة عن أبي جعفر "الإمام الباقر صلوات الله عليه" قال: قلت له: أصلحك الله إني أخاف أن لايحل لي أن أتزوج - يعني ممن لم يكن على أمره - قال: وما يمنعك من البله من النساء؟ وقال: هن المستضعفات اللاتي لا ينصبن ولا يعرفن ما أنتم عليه.

    الكافي الشريف ج٥]

    عن الفضيل بن يسار قال: سألت أبا عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله وسلامه عليه" عن نكاح الناصب فقال: لا والله مما يحل، قال فضيل: ثم سألته مرة اخرى فقلت: جعلت فداك ما تقول محمد في نكاحهم؟ قال: والمرأة عارفة؟ قلت: عارفة، قال: إن العارفة لا توضع إلا عند عارف.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن أبي بصير، عن أبي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" أنه قال: تزوج اليهودية والنصرانية أفضل - أو قال: خير - من تزوج الناصب والناصبية.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن عبدالله بن سنان، عن ابي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" قال: سأله أبي وأنا أسمع عن نكاح اليهودية والنصرانية، فقال: نكاحهما أحب إلي من نكاح الناصبية، وما احب للرجل المسلم أن يتزوج اليهودية ولا النصرانية مخافة أن يتهود ولده أو يتنصر.

    [الكافي الشريف ج٥]

    عن حماد، عن الحلبي، عن أبي عبدالله "الإمام الصادق صلوات الله عليه" أنه أتاه قوم من أهل خراسان من وراء النهر فقال لهم: تصافحون أهل بلادكم وتناكحونهم، أما إنكم إذا صافحتموهم انقطعت عروة من عرى الاسلام وإذا ناكحتموهم انهتك الحجاب بينكم وبين الله عز وجل.




    [الكافي الشريف ج٥]

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      جزاك الله عنا كل خير على طرحك الطيب

      وجعل كل ماخط هنا في ميزان حسناتك
      دمت بح ــفظ الرحمن
      مثل طبع النسر طبعي اطير بيهبة الجنحين
      واحس يتكسر جناحي من اذكر مصاب حسين
      حسيناواحسيناه

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X