إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💔 صلاة العشق الأخيرة🚩🚩

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💔 صلاة العشق الأخيرة🚩🚩

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨
    ✨🏴✨🏴✨🏴✨

    ​​​​​
    ▪️ إن قضية عاشوراء تحتوي على الكثير من المضامين العظيمة والرسائل التربوية لجميع الناس في كل زمان ومكان، ومنها تعلق الإمام الحسين عليه السلام بالصلاة ودعوته لإقامتها في وقتها حتى في أشد الساعات وأقسى الأماكن، فقد كان الزمان يوم العاشر والمكان أرض المعركة بين الأسنّة والرماح.

    ▪️ أتى أحد أصحاب الإمام الحسين عليه السلام ويُدعى أبو ثمامة عمرو بن عبدالله الصائدي، فقال له: يا أبا عبدالله! نفسي لك الفداء، إني أرى هؤلاء قد اقتربوا منك، ولا والله! لا تقتل حتى أقتل دونك إن شاء الله، وأحب أن ألقى ربي وقد صلّيت هذه الصلاة التي دنا وقتها. فرفع عليه السلام رأسه، ثم قال: ذكرت الصلاة، جعلك الله من المصلّين الذاكرين. نعم! هذا أول وقتها. ثم قال: سلوهم أن يكفّوا عنا حتى نصلّي ... فأذّن الإمام الحسين عليه السلام بنفسه، فلما فرغ من الأذان نادى: يا ويلك، يا عمر بن سعد! أنسيت شرائع الإسلام، ألا تقف عن الحرب حتى نصلّي وتصلّون ونعود إلى الحرب؟ فلم يجبه، فنادى الحسين عليه السلام: استحوذ عليه الشيطان.(١)

    ▪️ ما أعظمها من صلاة تلك التي صلّاها إمامنا الحسين عليه السلام على أرض كربلاء! حيث لن نجد لها نظيرًا في الدنيا كلها ولو اجتهدنا في البحث، فقد كان يضع وجهه الشريف على تلك الرمضاء الحارقة، ويقول: بسم الله وبالله وعلى ملّة رسول الله.(٢)

    ▪️ لقد أوصلت صلاة الظهر في يوم العاشر قضيته العظيمة تلك إلى أوجها، حيث جمعت كل الجوانب التوحيدية والعبودية والربوبية والعرفانية، وقد أشار المؤرخون إلى أن بعض أصحابه وأهل بيته وحتى أبا عبدالله الحسين عليه السلام بالذات قد استشهدوا جميعًا بعد ظهر يوم العاشر.(٣)

    📚 ١. موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) ٥٣٥
    📚 ٢. بحار الأنوار ٥٣:٤٥
    📚 ٣. الملحمة الحسينية ٢٣٢

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X