إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حضارة اليوم الموعود.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حضارة اليوم الموعود.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    اليوم الموعود لإقامة الحضارة الكونية التي يسيطر فيها الإنسان على الفضاء هو يوم المهدي المنظر عجل الله فرجه الشريف، كثير من الناس يظن أن دولة المهدي دولة بدوية بدائية لأن الروايات قالت بأنه يخرج بالسيف، ولكن السيف كناية ورمز؛ أي يمتلك السلاح الذي يقتدر به للدفاع عن المظلومين والمضطهدين، الإنسان الذي قطع هذا المشوار العظيم وبلغ ما بلغ لا يعود إلى الحضارة البدائية ويخرج الإمام المهدي في هذه الحضارة لأن العلم لا يرجع إلى الوراء.
    إذن ليست الدولة بدائية تعتمد على طرق بدائية في إدارة الصناعة والزراعة وعالم الطاقات، الإمام يقيم حضارة كونية تنطلق من الأرض، لاحظ الآيات والروايات التي تشير إلى هذه النقطة عندما نقرأ قوله تعالى: ﴿اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا﴾ [الحديد: 17] متى ماتت الأرض ومتى حيت؟ يرد عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ”يحييها بعدل القائم بعد موتها بجور الجائرين“ يخرج طاقاتها وكنوزها ويحولها إلى حضارة عالمية.
    واقرأ قوله تعالى: ﴿إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ﴾ [الأعراف: 128].
    وأما الروايات فهي واضحة على أن يوم المهدي يوم حضارة، عن أبان بن تغلب عن الإمام الصادق عليه السلام قال: ”العلم سبعة وعشرون جزءً وكل ما جاء به الأنبياء جزآن وما عرف الناس غير جزئين فإذا خرج قائمنا أخرج خمسة وعشرين جزء من العلم وبثها في الناس“.
    وعن أبي الربيع الشامي عن الإمام الصادق عليه السلام يقول: ”لا يكون بين القائم والناس بريد يكلمهم فيسمعونه وينظرونه وهو في مكانه“ اليوم أكبر رئيس في العالم يتحدث في مكانه وكل العالم يشاهده ويسمع صوته، وهذا الكلام في زمان الإمام الصادق غريب.
    وما رواه الحاكم في مستدركه عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم قال: أبشركم بالمهدي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً، وتأمن في عهده حتى البهائم والسباع، ويرضى عنه ساكن السماء كما يرضى عنه ساكن الأرض، وتلقي الأرض إليه بأفلاذ كبدها. قيل: وما أفلاذ كبدها؟ قيل: مثل الأسطوان من الذهب والفضة.
    وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: ”إن ذا القرنين خُيِّر بين السحابين فاختار الذلول وذخر لصاحبكم الصعب. قلت: وما الصعب؟ قال: أما إنه يركب السحاب ويرقى في الأسباب أسباب السماوات والأرض“ بمعنى أنه يتحقق في عهده سيطرة على الفضاء وعلى مقاليده بحيث يصل الإنسان إلى أقصى درجة من الفضاء ويركب السحاب ويرقى في أسباب السماوات والأرض، ولذلك الذين يعيشون في زمن الإمام ليسوا جهلاء وليسوا متخلفين كلهم يمتلكون الوعي والعلم والمعرفة، الإمام يخاطب أبا خالد الكابلي: يا أبا خالد إن أهل زمان غيبته القائلين بإمامته، المنتظرين لظهوره هم أفضل أهل كل زمان، لأن الله تعالى وهبهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت الغيبة عندهم بمنزلة الشهادة.
    إذن الإمام المنتظر قائد يمتلك علماً وقدرة، ويمتلك معرفة يستطيع بها أن يحول الأرض إلى حضارة عالمية، قال تعالى: ﴿وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾ [القصص: 5] الوارث كالخاتم أي كما أن قوله تعالى في شأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ﴿مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ﴾ [الأحزاب: 40] لأن رسالته اجتمعت فيها كل الكمالات الموجودة في الرسالات السابقة، ولأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم اجتمعت فيه كل الكمالات التي كانت موجودة في الأنبياء والرسل، فلأنه جمع الكمالات كلها صار هو الخاتم والأخير كذلك المهدي هو الوارث؛ ومعنى أنه الوارث أنه تجتمع فيه كل الكمالات للأنبياء والمرسلين والأوصياء فإذا اجتمعت فيه الكمالات كلها أصبح هو الوارث لكل شيء.
    وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: ”إن ذا القرنين خُيِّر بين السحابين فاختار الذلول وذخر لصاحبكم الصعب. قلت: وما الصعب؟ قال: أما إنه يركب السحاب ويرقى في الأسباب أسباب السماوات والأرض“ بمعنى أنه يتحقق في عهده سيطرة على الفضاء وعلى مقاليده بحيث يصل الإنسان إلى أقصى درجة من الفضاء ويركب السحاب ويرقى في أسباب السماوات والأرض، ولذلك الذين يعيشون في زمن الإمام ليسوا جهلاء وليسوا متخلفين كلهم يمتلكون الوعي والعلم والمعرفة، الإمام يخاطب أبا خالد الكابلي: يا أبا خالد إن أهل زمان غيبته القائلين بإمامته، المنتظرين لظهوره هم أفضل أهل كل زمان، لأن الله تعالى وهبهم من العقول والأفهام والمعرفة ما صارت الغيبة عندهم بمنزلة الشهادة.
    إذن الإمام المنتظر قائد يمتلك علماً وقدرة، ويمتلك معرفة يستطيع بها أن يحول الأرض إلى حضارة عالمية، قال تعالى: ﴿وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾ [القصص: 5] الوارث كالخاتم أي كما أن قوله تعالى في شأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ﴿مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ​النَّبِيِّينَ﴾ [الأحزاب: 40] لأن رسالته اجتمعت فيها كل الكمالات الموجودة في الرسالات السابقة، ولأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم اجتمعت فيه كل الكمالات التي كانت موجودة في الأنبياء والرسل، فلأنه جمع الكمالات كلها صار هو الخاتم والأخير كذلك المهدي هو الوارث؛ ومعنى أنه الوارث أنه تجتمع فيه كل الكمالات للأنبياء والمرسلين والأوصياء فإذا اجتمعت فيه الكمالات كلها أصبح هو الوارث لكل شيء.
    الإمام المهدي قائد الإصلاح الذي قام من أجله الحسين بن علي «ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا مفسداً ولا ظالماً وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي» يقوم من أجل الإصلاح، والإصلاح ستتحقق غايته وغاية أهدافه في زمن الأمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف، يقود مسيرة الإصلاح ومسيرة الأنبياء والمرسلين ويقوم بأخذ ثارات الحسين، الإمام له خروجان: خروج من مكة وخروج من كربلاء، الخروج الأول من مكة وهو أول بزوغ لنوره فإذا خرج اجتمع حوله أنصاره الخلص الكمل ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، ثم يأتي جيش السفياني من الشام لمواجهته فيختفي الإمام عجل الله فرجه الشريف ويخرج مرة أخرى في نفس السنة في كربلاء المقدسة عند قبر جده الحسين بن علي، ويرفع ذلك الشعار المعروف «يا لثارات الحسين» فهو الذي يأخذ بثأر جده الحسين وهو الذي يحقق أهدافه.​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X