إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هؤلاء بناتي /استطلاع رأي.. (السلام الداخلي) سوسن عبد الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هؤلاء بناتي /استطلاع رأي.. (السلام الداخلي) سوسن عبد الله



    السلام الداخلي يعني إدراك الانسان لذاته، معرفة النفس وهو غنى عن العالم الخارجي، والسلام الداخلي اطمئنان وراحة وسكينة من الداخل، ومصدرها القرب من الله والايمان به تعالى.
    وقبل البدء بجولة الاستطلاع، اتصلت بالدكتور اسعد عبد الرزاق هاني فقال: إن السلام يحتاج الى عملية خلق يجب الشعور بالسلام؛ كونه مقيماً في ذات الانسان، والعالم اينشتاين يرى لا يمكن تحقيق السلام بالقوة وانما بالفهم، ويبدأ بابتسامة رضا وهناك رجل حكيم، يرى أن السلام هو التصالح مع النفس، وبعد هذا سعينا لنعرف كيف يفهم الشباب عملية السلام الداخلي ومعناه، وما هي تصوراتهم الذهنية عن الطرق التي تؤدي الى السلام:
    الأستاذ أحمد عبد الحسين/ مصور اعلامي:
    الطرق التي توصل الى السلام الداخلي هي: تحرير النفس من القلق، وتعلم الصبر، والتركيز على كل شيء جميل كالثقة واحترام الناس، وأرى السبيل عند التمسك بمحبة الله سبحانه تعالى، الصلاة وقراءة القرآن الكريم هي أقصر الطرق المؤدية الى السلام الداخلي للإنسان.
    عبير كاظم ريجان/ مترجمة إنكليزي:
    الطرق المؤدية الى السلام الداخلي، الالتزام بالقيم كالصدق والايفاء بالوعود وبمحبة الناس ومساعدة الاخرين ضمن حدود القدرة سيمنح الانسان الراحة والرضا والسلام الداخلي ويبعد التوتر والقلق، أنا شخصياً أستخدم دفتر يوميات اسجل فيه الأفكار لأسيطر بها على تدفق الأفكار والمشاعر، عندما أعود اقرأها أجد فيها قيمة إنسانية أتأمل فيها، وارصد من خلالها العالم الداخلي، وأعيد ضبط الأفكار والعواطف، ما دمت مقتنعة راضية بنصيبي، انا افكر في مسألة واحدة، أرى فيها رضاي هو اني لست مسؤولة عن كل ما يحدث في العالم حولي، ولا امتلك حلاً لمشكلات الناس عبر القلق.
    رفعت علي محمد/ أديب:
    أساس السلام الداخلي القناعة وعماده اليقين وقبول ما لا يستطيع تغييره، أرى الانسان يستطيع ان يصل الى القمة بواسطة الاحتيال لكن لا يمكنه البقاء فيها، بينما العمل السليم يتطلب منك جهداً ووقتاً يملك بفضلهما القدرة على البقاء طويلاً على عرش النجاح، وثمرة السلام الداخلي أن يكون الانسان في موقف صعب محفوف بالتوتر والقلب مطمئن، وتلك حالة تصبو بها الى أسمى الدرجات.
    الدكتورة طيف عبد الله:
    السلام الداخلي هو أن تعبد الله كأنك تراه، وطريقة الوصول لهذه الدرجة عليك بالتركيز على العلاقة الايمانية والرضا بما قسم الله، وأن يتعلم الانسان معنى التوكل على الله والصبر على الأذى واليقين بوعد الله.
    السلام الداخلي في الإسلام أن تسلم الناس من الضرر أن تصل الى الاطمئنان، النفس المطمئنة.
    الخلاصة:
    نجد أن جميع الشباب اتفقوا على فهم السلام الداخلي بأنه هو الشعور العميق بالراحة النفسية وانعدام التوتر والضجر، واتفقوا على تعدد السبل المؤدية الى السلام الداخلي المتمثل بالإحسان وعمق الايمان.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X