إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هؤلاء بناتي /أولادنا والحركات الثورية سوسن بداح خيامي - لبنان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هؤلاء بناتي /أولادنا والحركات الثورية سوسن بداح خيامي - لبنان


    بات مألوفاً مشهد الحركات الثورية والوقفات الاحتجاجية التي يشهدها عدد من بلداننا العربية لأسباب عدة: كالفساد والحروب والويلات وغيرها. لكن ما هو موقف أولادنا من هذه الحركات التي يشاهدونها بمظاهرها السلمية تارة والتخريبية تارة أخرى، وربما يشارك بها مع أفراد عائلته أو يراها عبر التلفاز أو يسمع بها وهل يعي معناها؟ هنا يكمن واجب الكادر التعليمي التربوي في توجيه الأبناء حول معنى هذه المظاهر وعلاقتها بالانتماء الوطني، في عصر تحرر الشعوب وتغيير الأنظمة الاستبدادية والقمعية السائدة.
    إن مرحلة التعليم المدرسي هي الأكثر تأثيراً بعد الأسرة على مستقبل الطفل؛ ولأن مرحلة الطفولة ليست نقيضاً للنضج وللرشد؛ لأنها مرحلة تكوين واعداد وفيها تتشكل اهتمامات الشخصية من خلال التوجيه لمجالات الحياة كافة.
    كما تؤثر في غرس القيم وتعزيز كينونته، وأهم هذه القيم المواطنة وتعريفه بحقوقه وواجباته اتجاه وطنه ومجتمعه، من هنا يجب فتح حلقات حوارية مع الطلاب حول المظاهرات والوقفات المطلبية، وتعريفه قوانين التظاهر والتعبير عن الرأي بطرقه السلمية والحضارية، وتشجيعهم على التعبير وإعطاء رأيهم حول ما يجري مع التركيز على اهمية المظاهرات والثورات بالنسبة للوطن والأمة، وتحصيل الحقوق ورفض الاساءة والتعدي على حدوده الجغرافية، ومن ناحية أخرى توعية الطفل على تقبل الآخر المختلف عنا دينياً – مثلاً -؛ لأنه شريك له بالوطن ولديه نفس الحقوق والواجبات، وان له ما لنا وعليه ما علينا، وكلنا معنيون بالحفاظ على البلد .​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X