إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هؤلاء بناتي /تساؤلات اعلامية... افياء الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هؤلاء بناتي /تساؤلات اعلامية... افياء الحسيني


    العتاب:
    هل العتاب وجه من أوجه الحقد، ام المحبة؟ هل العتاب طبيعة يعيشها الفرد أم طارئ أخلاقي؟ وهل تختلف نوعية العتاب باختلاف الموضوع ام بأخلاقيات المعاتب وثقافته؟ ولماذا يحاول البعض ان يعاتب بصراخ وقسوة؟
    لا بأس اذا ما وضحت صورة الخطأ لصديق بهدوء لتنفعه، لا أن تستخدم المفردات الجارحة التي تورث الغضب، بعض العتاب يخرج من سلميته الى حيز المشاجرة، يركز على سلبيات لابد من تجاوزها، وأن لا يقود استفزاز الناس لنا دون أن نشذب عبارات العتاب، وننتقي أفضلها لفظاً وانعمها أسلوباً.
    الحرية:
    ما معنى الحرية؟ هل معناها السلوكيات غير المنضبطة بقانون؟ طبعاً لا، احد المفكرين يرى ان الحرية تتحقق من خلال الالتزام بالواجب، ليس هناك من هو حر في مخالفة النظام القانوني والشرعي، الحرية لا تعني الفوضى والعبثية وإرهاب الناس، سألوه: لِمَ ترمي الرصاص كلما فاز فريق العراق؟ أجاب: (بكيفي) حريتي..! طيب والضحايا الذين خسرناهم..؟ الحرية تعني العدل، حرية بلا عدل تعني أشياء أخرى حريات غير منضبطة لا يجوز الخروج على المجتمع باسم الناس.
    العفة:
    ما هي العفة؟ ضبط النفس عن الملذات الحيوانية، العفة عن المحارم، والكف عن المجاهرة بالحلم والعفة هي الخوف من الله، والعفة هي ثمرة من ثمرات الايمان، وهي عفة اليد وعفة الضمير، الحرام سحت في بطون الأولاد، العفة خلق ايماني يبعد الانسان عن خدش المروءة هي لذة وانتصار على النفس، وهي دعوة ان ينتصر الانسان على ذاته من اجل الخير والصلاح.
    حفلات الزفاف:
    لماذا نصطحب الأطفال في حفلات العري؟ ليتباركوا بالفرح والعرس دون الأطفال يشبه مآتم الكبار، اذن ما المشكلة من حضور الأطفال ما دامو هم زينة الفرح؟ لابد من الانتباه على اطفالنا؛ كونهم حركين لا يجيدون الانضباط وخاصة عند مسير سيارات الزفاف ترى بعض الأطفال يخرجون أجسادهم من نوافذ السيارات، فوضى عارمة طالما انهت الفرح بمأساة..! الذي نطالب به هو الانضباط في حفلات الزفاف من قبل سواق سيارات العرس وعدم السماح للأطفال باللعب بأجساد خارج النوافذ لإدامة الفرح..!​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X