إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

تقليص
X
تقليص
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بُرًنَامُجَ المواسي اليومي

    بُرًنَامُجَ المواسي اليومي
    الثلاثاء العدد(351)
    هجري/جماد الاخر
    ١٠/٦/١٤٤٤
    مُيّلُادًي/كانون الثاني /يناير
    3/1/2023

    اللهم انت الْقَابِضُ الْبَاسِطُ الْعَدْلُ الْوَفِيُّ الْوَلِيُّ الْحَقُّ الْمُبِينُ الْخَلَّاقُ الرَّزَّاقُ الْوَهَّابُ التَّوَّابُ الرَّبُّ الْوَكِيلُ‏ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ الدَّيَّانُ الْمُتَعَالِي الْقَرِيبُ الْمُجِيبُ الْبَاعِثُ الْوَارِثُ الْوَاسِعُ الْبَاقِي الْحَيُّ الدَّائِمُ الَّذِي لَا يَمُوتُ



    إن الحزن الدنيوي، لا وجود له في حياة المؤمن، حتى في أحلك الظروف!..
    إن المتقين لهم موقف ومحطة في جوف الليل، فمن لا ليل له لا نهار له؛ أي من ليس له ليل إلهيّ رباني؛ فنهاره نهار الغافلين



    ينبغي ان ندرك ان الإصلاح يأتي اولاً عبر الاعتراف بوجود المشكلة، بمعنى التشخيص، والا سيكون مجرد كلام او شعارات لا قيمة لها ولا وزن، فالاعتراف يعني السعي الى تشخيص مكامن الخلل، وتحليل الأسباب، وصولاً الى إيجاد الحلول، والاليات المناسبة لتطبيقها على ارض الواقع، ثم يأتي التقييم بعد ذلك لمعرفة حجم ونوع التطور، واهم المعوقات التي قد تعترض سبيل الحل، من اجل تحديث عمليات الإصلاح لحظة بلحظة، اما البقاء على نفس الوضع والقبول به، والركون الى السكون وانعدام الحركة، فهذا يعني الاستسلام الى الواقع وانتظار الموت

    َ معلومات عامة

    آصف بن برخیا}
    أحد علماء بني إسرائيل، و ابن خالة سليمان بن داود عليه السّلام، أو ابن أخيه، و من المقرّبين لديه و المختصّين به، و وصيّه و موضع اعتماده.
    استوزره سليمان عليه السّلام، و جعله كاتبا خاصا له، و مستشارا و منفّذا لأعماله المهمّة.كان مؤمنا باللّه، عابدا، صالحا، صدّيقا، عالما بالكتب السماوية، عارفا باسم اللّه الأعظم.عن الإمام الهادي عليه السّلام، قال: «الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتابِ » آصف بن برخيا، و لم يعجز سليمان عليه السّلام عن معرفة ما عرفه آصف، لكنّه أحبّ أن يعرف الجنّ و الإنس مقامه، و أنّه الحجّة من بعده، و ذلك من علم سليمان عليه السّلام أودعه آصف بأمر اللّه تعالى، ففهّمه اللّه تعالى ذلك؛ لئلّا يختلف في إمامته و دلالته»

    مسألة شرعية

    سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)

    السؤال: شخص يعمل في مطعم، ويقدّم مرّة اللحم غير الحلال لغير المسلمين ومرّة لحم الخنزير لغير المسلمين أيضاً، فأمّا القسم الأوّل فقد تشرّفنا بجوابكم عنه سابقاً، ولكن السؤال يقع في القسم الثاني وهو تقديم لحم الخنزير أحياناً إلى جانب اللحم الحرام، فهل يجوز للعامل ذلك؟ وفي فرض عدم قبوله بذلك فإنّه سوف يَخرج من عمله أو يُطرد منه؟
    الجواب: تقديم لحم الخنزير ولو إلى مستحلّيه محل إشكال والأحوط تركه

    ادب

    كن ابن من شئت واكتسب أدباً
    يغنيك محموده عن النسب
    فليس يُغْنِي الحسيبَ نسبتهُ
    بلا لسانٍ له ولا أدبِ
    إن الفتى من يقول ها أَنا ذا
    ليس الفتى من يقول : كان أبي





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...