إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قراءات خاطئة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قراءات خاطئة



    القراءة المتأنية للساحة الإسلامية تجدها موزعة بين فريقين أحدهما يمتلك القوة والمال لتصفية خصومه وفرض سياساته الرعناء لإدامة سلطانه، والفريق الآخر عليه الإدانة والشجب والاستنكار وحملات المطالبة بإعمار ما هدمه التكفيريون والهمج الرعاع في كل بقعة وملة من عالمنا الإسلامي، والسبب قد يكون في الاختلاف حول مفهوم القداسة نفسها واختلافها من مذهب لآخر، وهذا أيضاً لا يتيح لكائن من كان التعدي على مقدسات الآخرين، فقد روت لنا مصادر التاريخ إن الإمام أمير المؤمنين (ع) عندما دخل كنيسة خربة فيها بقايا لرسوم المسيح وأمه عليهما السلام ...
    فقال أحدهم: لطالما أشرك بالله هنا...!!
    فردّ عليه الإمام (ع): لطالما عـُبد الله هنا ..؟ فالرجل توهّم الشرك من أول لحظة، ولكن الإمام وهو الناطق بالحق والهداية للإنسانية جمعاء أفهمه إنهم كانوا يعبدون الله هنا، فكما إنك تعبد الله سبحانه وتعالى عن طريق المسجد فهؤلاء أيضاً يعبدون الله في الكنيسة، فكلٌ يبتغي الوحدانية المطلقة لله ولكن الوسائل والأماكن تختلف، هذا مع الديانات الأخرى فكيف بنا ونحن دين واحد وكتاب واحد وقبلة واحدة وبيننا مشتركات كثيرة وما يجمعنا أكثر مما يفرِّقنا، فلنعمِّر قلوبنا أولاً على طاعة الله فنحن أمامنا الكثير من القراءات الخاطئة في مجتمعاتنا الإسلامية لامجال لتصحيحها من غير تطهير قلوبنا ونوايانا وترك العنف أولاً وآخراً لأن العنف لا يولـّد إلا العنف وما خسرناه أكثر مما جنيناه من صراعاتنا التي هي في الأعم الأغلب منها من صنيع الصهيونية العالمية، فإذا كانت بيننا اختلافات فكرية وعقائدية فلا يستدعي ذلك أن كل منا قد نصّب نفسه قاضياً وشكـّل محكمة يديرها بنفسه ليكفِّر هذا الطرف ويسفـّه ذاك..؟! لقد ابتعدنا كثيراً عن ركب الإنسانية بتجاهلنا تعاليم قائدنا العظيم محمد (ص) بسبب حب الدنيا والتنافس عليها بالقسوة والغلظة والبغضاء وما كان رسول الله (ص) إلا رحمة للعالمين .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X