إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار مع احد السلفية في ارتداد اغلب الصحابة وغصبهم للخلافة من أهل البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
    احسنتم مولانا الكريم الهادي لجميل ردكم الطيب على هؤلاء السلفيه ووفقكم الله تعالى وسدد خطاكم وان شاء الله تعالى الصحة والعافية بحق محمد واهل بيته الطاهرين وحقا نحن نعتز بامثالكم العلماء الاتقياء وبارك الله تعالى بكم

    اللهم صلِ على خير البرية اجمعين والذي شرفته وفضلته على العالمين والذي لولاه لكنا في الجحيم محمد واله الطاهرين
    الاخت النابه المحترمة ام التقى واحسن الله اليك وجزك خيرا ووفقك لما يحب ويرضى
    نسال الله تعالى التوفيق في خدمة اهل البيت عليهم السلام لان خدمتهم هي الفوز في الدنيا والاخرة
    .

    اترك تعليق:


  • ام التقى
    رد
    احسنتم مولانا الكريم الهادي لجميل ردكم الطيب على هؤلاء السلفيه ووفقكم الله تعالى وسدد خطاكم وان شاء الله تعالى الصحة والعافية بحق محمد واهل بيته الطاهرين وحقا نحن نعتز بامثالكم العلماء الاتقياء وبارك الله تعالى بكم

    اترك تعليق:


  • حوار مع احد السلفية في ارتداد اغلب الصحابة وغصبهم للخلافة من أهل البيت



    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين الذين اجتباهم الله وطهرهم تطهيرا

    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل يومين دار بيني وبين احد السلفية حوار على تقصير أهل السنة في الامتثال لأمر الله ورسوله في اتباع أهل البيت, وان الله قد جعل أهل البيت خلفاء لرسول الله على امته من بعده ,ولم نرى امتثالاً من قبل أهل السنة لذلك الأمر الإلهي الذي أكده رسول الله (صلى الله عليه واله ) مراراً حسب ماروت مصادر أهل السنة .


    فكان جواب السلفي عليّ انه قال هل يعقل لصحابة رسول الله أن يعصوا امر الله ورسوله ولم يمتثلوا لرسول الله بولاية وخلافة أهل البيت ,فهذا شيء لا يصدق ولا يعقل لان الصحابة, كانوا مع رسول الله وهم حريصين كل الحرص على تطبيق الأحكام بحذافيرها ,ولا يمكن ان يبدلوا او يغيروا او يعصوا امر الله ورسوله ؟؟


    فقلت له ما تدعيه مردود من القران والسنة لان القران الكريم يقول {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ } فالقران يصرح بإمكان الردة من الصحابة ؟ فاين المحال في ذلك ...

    ثم ان نفس البخاري يشهد في باب احاديث الحوض التي رواها في صحيحة وبعدة روايات تقول بارتداد اغلب الصحابة ؟ والتي تقول ارتدوا على أعقابهم القهقرى وانه لايسلم من الصحابة الا مثل همل النعم, وانه يقول يا ربي أصحابي أصحابي فيقال له انك لا تدري ماذا احدثوا من بعدك؟ انهم ارتدوا على أعقابهم القهقرى ؟؟ .
    فهذه احاديث صريحة تقول بارتداد اغلب الصحابة فاين المحال في ذلك ؟



    ثم لو رجعنا الى التاريخ فيشهد بعدة حروب وقتل ونزاعات بعد رسول الله(صلى الله عليه واله ) ووقعت بينهم الحروب الطاحنة, فهل يعقل كلهم على حق ؟ ام انه لابد من وجود حق وباطل في مابينهم وهذا يدل على ارتداد بعضهم وخرجه عن جادة الحق ونكثهم العهد الذي عاهدوا عليه رسول الله ,بل الأكثر من ذلك انهم غيروا حتى الصلاة التي كانوا يصلونها مع رسول الله يوميا خمس مرات !!! بدليل مارواه البخاري في صحيحة ج: 1 ص: 197 باب تضييع الصلاة عن وقتها

    506 حدثنا موسى بن إسماعيل قال حدثنا مهدي عن غيلان عن أنس قال : ما أعرف شيئا مما كان على عهد النبي؟؟ صلى الله عليه وسلم. قيل : الصلاة !! قال : أليس ضيعتم ما ضيعتم فيها.

    فاذا كانت الصلاة وهي عمود الدين وصلوها مع رسول الله يوميا خمس مرات ولعدة سنوات فاكيد تترسخ بأذهانهم ولايمكن ان يغيروها ؟ ومع ذلك فالبخاري يشهد انهم ضيعوا ماضيعوا فيها مع انه لا توجد في الصلاة مصالح دنيوية , فكيف بولاية وخلافة أهل البيت عليهم السلام التي اغتصبها الظلمة لكي يتربعوا على مناصب الحكم ويستلموا زمان الامور لاجل مصالحهم الدنيوية ؟.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X