السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
-----------------------------
استخدام الخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل الجمالية القديمة للعناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم. ففي القدم، حرصت المرأة على استخدام المكونات الطبيعية على الوجه والبشرة للحفاظ على نعومتها، نضارتها وجمالها، كما حرصت على حماية بشرتها من ظهور علامات الشيخوخة.
وفي الفترات الحالية، لا تزال الخلطات الطبيعية تتمتع بشعبية كبيرة بين النساء، خاصةً ممن يتجنبون استعمال المنتجات التجارية التي قد تتسبب في تلف البشرة. حيث تتوافر العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنظيف، علاج، وحماية البشرة.
في فصل الشتاء تصاب البشرة بالجفاف بسبب انخفاض درجة الحرارة و عدم شرب السوائل بكثرة ، لهذا يجب تعويض هذا النقص بالاهتمام بالبشرة و العناية بها، هذا ما جعلنا نقدم لكي اختي الفاضلة وصفة طبيعية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء.
1-مكونات الوصفة :
نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من العسل
نصف ملعقة صغيرة من الدقيق
ملعقة صغيرة من خل التفاح
ملعقة كبيرة من الخميرة
طريقة التحضير و الاستعمال :
قومي سيدتي بإذابة الخميرة في مقدار ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ.
قومي بمزج الخميرة المذابة مع باقي المكونات ثم حركي الخليط جيدا حتى تحصلي على خليط كريمي كتماسك.
اغسلي وجهك بالماء الدافئ و الصابون و جففيه جيدا ، بعدها ادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرون دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء الدافئ و ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة و نضارة.

2- ماسك الأفوكادو
ماسك الأفوكادو من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التي قد تعاني من الإحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء. إلى جانب ذلك، فهو سهل التحضير.
استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي. ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك. ستحصلين حينها على تغذية مثالية للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء.
3- ماسك الحليب
ماسك الحليب هو وسيلة طبيعية سهلة وفعّالة لعلاج البشرة المجهدة. فقط اخلطي القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب. ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. اتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
يساعد الحليب على تنعيم البشرة، توازن معامل الحموضة، تجديد خلايا البشرة. مما يساعد على حماية البشرة من الاثار السلبية للمناخ البارد خلال فصل الشتاء.
4- ماسك بياض البيض
بياض البيض من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام. اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد.
يساعد ذلك الماسك على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر. كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس.
5- ماسك الشوفان
دقيق الشوفان ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء. اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان، العسل مع صفار بيضة واحدة. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يساعد ذلك الخليط على تنعيم البشرة وإنعاشها.
6- ماسك الموز
إن كنت من أصحاب البشرة المختلطة وتعانين من مشكلا البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء، جربي ماسك الموز لتنعيم البشرة. اخلطي موزة مهروسة مع الكريمة الطازجة. ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة. فيعمل ذلك على تنعيم، ترطيب وتغذية البشرة.