إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار الأصدقاء للمراهقين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختيار الأصدقاء للمراهقين


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    الموضوع مهم جدا في حياة ابنائكم المراهقين فعندما يدخل الفرد في مرحلة المراهقة يصبح ميوله للأصدقاء والتأثر بهم اكثر من العائلة بكثير
    اذا قد يكون هذا التأثر ايجابيا او سلبي لذلك من المهم ان تتم متابعتهم ومعرفة اصدقاؤهم حتى يتم التخلص من العديد من المشكلات قبل وقوعها.
    الارشادات
    1- لابد من التحدث مع الابناء عند دخولهم مرحلة المراهقة عن السلوكيات غير المرغوبة والتي يجب الابتعاد عنها وعن من يمارسها كالتدخين والتغيب عن المدرسة والتنمر على الاخرين .....الخ .
    2- الاستماع الجيد للمراهق ليعبر عن وجهة نظره بالمواضيع التي يتم طرحها او عند التحدث عن اشياء بداخله ومحاولة عدم اعطاء اي حل او رأي الا عند طلب المراهق لذلك
    3- أهمية وجود القدوة، بحيث لا يكون تباعد بين المراهق ووالديه؛ حتى يشعر أنهم قدوته، ويبحث عن أصدقا يتحلون بقيم قدوتهم.
    4- توضيح اهمية الصديق في الحياة وماهي الصفات الايجابية التي لابد ان يتحلى بها حتى يكون صديق وكيف يمكن ان يكتشف الصديق الجيد من السيء .
    5- السماح للأبناء باختيار اصدقائهم بأنفسهم مع مساعدتهم دون ان يشعروا بذلك عن طريق متابعتهم واعطائهم النصائح التي يحتاجونها .
    6- يفضل عدم التدخل في قطع علاقة المراهق بأصدقائه وانما بيان سلبيات الصديق وترك اختيار الابتعاد عنه للمراهق حتى تكون لديه قناعة بذلك ويتعلم من الموقف ما يحتاج تعلمه
    7- ضرورة متابعة واحتواء الأم، فلابد أن تكون قريبة من الفتاة المراهقة في هذه المرحلة، وأن تعرف من صديقاتها؛ لتفهم أكثر عن عالم الصداقة تلك، وكذلك الأب عليه أن يقترب من عالم أبنائه، فالدور مشترك بين الأم والأب فيما يتعلق بتربية الفتيات والذكور.
    8- يفضل وجود حوار يساعد على التقارب بين المراهق والأسرة، مع ضرورة أن يكون هناك قِيم تُغرس وتُعزّز داخل نفس المراهق، مع تحميله مسؤولية أنه ابن هذه الأسرة وهو من يمثلها

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X