إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تساؤلات إعلامية.. افياء الحسيني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تساؤلات إعلامية.. افياء الحسيني


    الضمير:
    ما هو الضمير؟ هل هو صنع بشري؟ هل هناك ضمير صناعي يصنعه الشيطان مثلاً يُسمّى ضميراً شيطانياً؟ المشكلة انه يقدر أن يموّه الأشياء، هو لا يصرح بالظلم، لكنه يلبس الظلم لباس الفضيلة, الظالمون ألبسوا ظلمهم بلباس السلام والوئام والخير وغيرها، بعضهم يقول: إن الضمير منبه فاسد، يأتي دائماً بعد وقوع الخطأ، والحقيقة أنه يأتي في كل وقت، ولكن لا يستمع اليه الانسان؛ كونه منشغلاً بالحدث وبلذة الحدث، لا تدع ضميرك يتحول الى ندم، وانهض معه حين يدعوك الى الخير ولا تجافه أبداً.
    الوشم:
    هل الوشم ظاهرة عصرية تمتاز بالجمال؟ وهل فعلاً هو انفتاح على الغرب؟ وهل خلصنا كل شيء لننفتح على العالم المتحضر بالوشم؟ أليس هذا الانفتاح سلبياً؟ ألم يحرمه الدين الإسلامي؟ الوشم يمثل في ذهن العالم المجرمين والقتلة، ويمثل نوعاً من الاضطراب الذهني، وهو يمثل عيباً اجتماعياً ومخاطر كثيرة؛ كون المواد المستخدمة كيماوية شديدة الحساسية والتهيجات والتشققات الجلدية، وبعض منها يسبب أمراض السرطان، وقد تؤدي الى الأمراض الجلدية التي يصعب الشفاء منها.
    تحاور:
    كيف يُعرف المثقف؟ عند التحاور نعرف ثقافة المتحاورين، ماذا يكشف الحوار؟ يكشف عن شخصية وسلوك وأخلاق المتحدث، ماذا عن التحاور؟ توظيف الحكمة وقدرة إيصال الفكرة والوضوح، المشكلة أن وسائل التواصل الاجتماعي كشفت عن ضعف عام عندنا في ثقافة الحوار، لذلك يصل لدينا النقاش الى جدل عقيم، الحوار يعرض وجهة نظر لا يقسر الرأي على الآخرين، ويعتمد على الاقناع والملاطفة وحسن الرأي.
    سلبي:
    هل هناك تعريف لكلمة رجل سلبي؟ الرجل السلبي هو من يبحث عن عيوب الآخرين ليجرحهم بها، وليبني قوة شخصيته على هذه الوظيفة، وطبعاً هو يعمل على تقليل شأن الآخرين، وهم لا يعلمون بأنه يكشف عن شخصيته الضعيفة أمام شخصياتهم، هذا هو الرجل السلبي.​
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X