إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدور العددَينِ الـ 35 و 36 من مجلة (تُراث كربلاء) المُحكّمة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدور العددَينِ الـ 35 و 36 من مجلة (تُراث كربلاء) المُحكّمة









    صدرَ حديثًا العددان الخامس والثلاثون والسادس والثلاثون من مجلّة (تُراث كربلاء) المُحكّمة، التابعة لمركز تراث كربلاء في قسم شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبةِ العبّاسيّة المُقدّسة. تضمّن العددان أبحاثًا أدبيّة ولغويّة ونحويّة وكلاميّة وتاريخيّة وترجمةً لبعض أعلام الحائر، إذ كتب في صفحاتِ هذين العددَينِ مجموعةٌ من الأكاديميّين المهتمّين بالشأنِ التُراثيّ.



    وقد اشتملا على سبعة أبحاث علميّة، منها بحث بعنوان: (الدليل النقليّ عند الشيخ الكفعميّ في كتابه "المقام الأسنى في تفسير الأسماء الحسنى" وأثره في تعضيد المعنى)، وآخر بعنوان: (أدلّة الاحتجاج النحويّ عند عبد السميع اليزدي الحائري في كتابه "نيل المرام ودر النظام" وموقفه منها)، وكذا بحثٌ تناول عرضاً علميّاً لمنهج أحد روّاد المدرسة التاريخيّة الكربلائيّة المعاصرة، وقد وسِمَ بـ: (محمد حسن الكليدار آل طعمة (1913-1996)، دراسة في سيرته ومنهجه العلميّ). يُذكر أنَّ المجلّة فاتحةٌ أبوابَها أمامَ أقلامِ الباحثينَ والقرّاءِ الكرامِ، لتستقبلَ نتاجاتِهم من دراساتٍ وأبحاثٍ وتحقيقاتٍ تراثيّة.




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X