النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سؤال

  1. #1
    عضو فضي
    الصورة الرمزية العقيلة زينب
    الحالة : العقيلة زينب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 105871
    تاريخ التسجيل : 01-04-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,606
    التقييم : 10


    افتراضي سؤال


    السلام عليكم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    من خلال تتبعي للمواضيع التي يضعها الإخوة في القسم العقائدي وخصوصاً المتعلقة بطاعة ولاة الآمر
    كموضوع الإخ المشرف في المنتدى ,بالرابط إدناه
    https://forums.alkafeel.net/showthread.php?t=118772
    وموضوع الإخ الجياشي في المنتدى ’ بالرابط ادناه
    https://forums.alkafeel.net/showthread.php?t=119025
    تولد لي فهماً إن هولاء لديهم علة في فهم عدل الله تعالى وألاّ كيف يحكم عقلهم بجواز طاعة العاصي ومرتكب المآثم

    أطرح سوالاً ما هي وجهات نظر المدارس المخالفة للمذهب الشيعي ,في إصل من الإصول الدين هو {{ عدل الله تعالى }}؟؟
    إم عندهم العدل ليس إصل من إصول الدين؟؟

    إنتظر الإجابة لعلنا نرى نور العلم..وفقكم الله





  2. #2
    عضو نشيط
    الحالة : عيسى 14 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 184641
    تاريخ التسجيل : 20-09-2014
    الجنسية : السعودية
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 181
    التقييم : 10


    افتراضي


    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم

    احسنتم استاذتنا الفاضلة السؤال جيد ولو المخالف يفهم ويعقل لفكر قليلا لماذا مذهبهم لم يجعل العدل من اصول الدين طبعا لو سألنا فرقة منهم وهم السلفية بيقول نحن نؤمن بصفات الله وعندنا اقسام التوحيد الثلاثة الربوبية واﻷلوهية والاسماء والصفات الذي لا نعلم كيف ابن تيمية اتى بهذه البدعة خصوصا في الثالث! ! توحيد اسماء وصفات؟ ؟ ماني عارف كيف تركب هذي والغاية منها واضحة حتى يقولوا ان لله يدين كلتاهما يمين وله ست اصابع وتارة خمسة وينزل ويصعد ...الخ من هذه الترهات الذي ابتدعها السلفية يعني هم يؤمنوا بالعدل ايمان عام فقط كزء من صفات الباري عز وجل لكنهم ما يجعلوا هالصفة اصل من الاصول وحسب ظني هم اساسا لا يعرفوا كيف يصنفوا الاشياء اصولا او فروع مع ان عندهم حاجة اسمها اركان اسلام واركان ايمان مع وجود الفارق اللغوي طبعا بين كلمة ركن و اصل فالركن هو جزء من الشيء اما الاصل فهو اساسه ...
    واذكر انني قرأت في كتاب شرح العقيدة الطحاوية سمى اركان الايمان الي هي الايمان بالله والملائكة والكتب والرسل ..الخ سماها اصول! ! يعني الاركان اطلق عليها اصول ولو نسألهم شنو ضوابطكم في هالتصنيفات ما يعرفوا ...

    لا يخفى على احد ان العدل واهميتها يجب على المكلف البحث عنها بنفسه حيث تتعلق بصفة مهمة من صفات الباري عز وجل واثرها المهم في نفس الانسان حتى تترسخ عقيدته بالله صحيحة وقوية حيث سوف يصل الى نتيجة انه يعبد آله لا يظلم مثقال ذرة والثواب للحسنة والعقاب للسيئة ..

    اما المخالفين يأتيك من بعيد تعال يا شيعي لماذا لم تجعل الملائكة من اصول الدين! هو اساسا لا يفقه ما يقول وسبق انني كتبت هالشيء في احد الردود بموضوع كتبه مخالف حيث وجهت السؤال اين المهم ان تجعل الملائكة من اصول الدين او العدل؟! الملائكة عباد مكرمون مخلوقون من نور الصالحين من البشر خير منهم وهذا يعتقده جمهور علماء المخالفين ...
    الموضوع يطول شرح وقد اطلت كما تلاحظون ولعل الاساتذة لهم اجابات افضل مني فأنا خادمكم





  3. #3
    عضو فضي
    الصورة الرمزية العقيلة زينب
    الحالة : العقيلة زينب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 105871
    تاريخ التسجيل : 01-04-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,606
    التقييم : 10


    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى 14 مشاهدة المشاركة
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم

    احسنتم استاذتنا الفاضلة السؤال جيد ولو المخالف يفهم ويعقل لفكر قليلا لماذا مذهبهم لم يجعل العدل من اصول الدين طبعا لو سألنا فرقة منهم وهم السلفية بيقول نحن نؤمن بصفات الله وعندنا اقسام التوحيد الثلاثة الربوبية واï»·لوهية والاسماء والصفات الذي لا نعلم كيف ابن تيمية اتى بهذه البدعة خصوصا في الثالث! ! توحيد اسماء وصفات؟ ؟ ماني عارف كيف تركب هذي والغاية منها واضحة حتى يقولوا ان لله يدين كلتاهما يمين وله ست اصابع وتارة خمسة وينزل ويصعد ...الخ من هذه الترهات الذي ابتدعها السلفية يعني هم يؤمنوا بالعدل ايمان عام فقط كزء من صفات الباري عز وجل لكنهم ما يجعلوا هالصفة اصل من الاصول وحسب ظني هم اساسا لا يعرفوا كيف يصنفوا الاشياء اصولا او فروع مع ان عندهم حاجة اسمها اركان اسلام واركان ايمان مع وجود الفارق اللغوي طبعا بين كلمة ركن و اصل فالركن هو جزء من الشيء اما الاصل فهو اساسه ...
    واذكر انني قرأت في كتاب شرح العقيدة الطحاوية سمى اركان الايمان الي هي الايمان بالله والملائكة والكتب والرسل ..الخ سماها اصول! ! يعني الاركان اطلق عليها اصول ولو نسألهم شنو ضوابطكم في هالتصنيفات ما يعرفوا ...

    لا يخفى على احد ان العدل واهميتها يجب على المكلف البحث عنها بنفسه حيث تتعلق بصفة مهمة من صفات الباري عز وجل واثرها المهم في نفس الانسان حتى تترسخ عقيدته بالله صحيحة وقوية حيث سوف يصل الى نتيجة انه يعبد آله لا يظلم مثقال ذرة والثواب للحسنة والعقاب للسيئة ..

    اما المخالفين يأتيك من بعيد تعال يا شيعي لماذا لم تجعل الملائكة من اصول الدين! هو اساسا لا يفقه ما يقول وسبق انني كتبت هالشيء في احد الردود بموضوع كتبه مخالف حيث وجهت السؤال اين المهم ان تجعل الملائكة من اصول الدين او العدل؟! الملائكة عباد مكرمون مخلوقون من نور الصالحين من البشر خير منهم وهذا يعتقده جمهور علماء المخالفين ...
    الموضوع يطول شرح وقد اطلت كما تلاحظون ولعل الاساتذة لهم اجابات افضل مني فأنا خادمكم


    شكرا جزيلا على ردكم...ننتظر الإخوة لنقف على كل مُبنيات تلك المدارس حول عدل الله تعالى





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •