صفحة 18 من 18 الأولىالأولى ... 8161718
النتائج 171 إلى 177 من 177

الموضوع: فقرة (اوراق صحية في عامها الثاني (النسم الطيب)) لبرنامج (نبض الصحة)

  1. #171
    عضو نشيط
    الحالة : ارض البقيع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 196193
    تاريخ التسجيل : 23-07-2019
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 361
    التقييم : 10


    افتراضي


    🍋🍊🍇🥭🍎🍏🍑🍓
    مقدمة عن الغذاء الصحي للأطفال في جميع الأعمار

    صحة الطفل*مهمة جداً، لذا يحتاج الأطفال في جميع الأعمار للحصول على كفايتهم من*المجموعات الغذائية الخمسة، ألا وهي: الخضار والفواكه، الحبوب، منتجات الألبان، البروتينات، والمجموعة الأخيرة التي يجب الحد منها وهي الدهون والزيوت والحلويات. ويمكن اعتبارهم 6 مجموعات غذائية إن فصلنا الخضار عن الفواكه.

    كما يحتاج الأطفال إلى شرب كميات كافية من الماء وتجنب الحصول على الارتواء والترطيب من خلال المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر الصناعية والسكرية.

    نظام غذائي صحي للأطفال بين 9 و11 عاماً

    1-*الفواكه: يحتاج الأطفال في عمر 9 إلى 11 عاماً إلى وجبتين من الفواكه يومياً. ويبلغ مقدار وجبة الفواكه حجم قبضة اليد فقط.*

    مثال على وجبة الفواكه للأطفال: حبة متوسطة من التفاح أو الموز أو البرتقال أو الكمثرى، أو حبتان صغيرتان من البرقوق أو الكيوي أو المشمش.

    2-*الخضار: يحتاج الأطفال في هذا العمر إلى 5 وجبات خضار يومياً. ويبلغ مقدار وجبة الخضار الواحدة حجم كفتي اليد معاً.

    مثال على وجبة الخضار للأطفال: نصف حبة بطاطا متوسطة أو بطاطا حلوة، أو نصف كوب من الخضار المطبوخ (البروكلي، السبانخ، اليقطين، الجزر)، أو كوب من الخضراوات الورقية الخضراء أو سلطة الخضار غير المطبوخة، أو نصف كوب من العدس أو الفاصولياء المطبوخة أو المعلبة أو المجففة.

    3-*الحبوب والبقوليات والكربوهيدرات:*في هذه المرحلة، يحتاج الطفل من 4 إلى 5 وجبات من الحبوب يومياً. ويبلغ مقدار وجبة الحبوب والكربوهيدرات حجم قبضة اليد فقط.*

    مثال على وجبة الحبوب للأطفال: شريحة واحدة من الخبز، أو نصف كوب مطبوخ من الأرز أو المعكرونة أو الكينوا، أو نصف كوب من رقائق حبوب القمح، أو فطيرة إنجليزية صغيرة (مافين).

    4-*الحليب ومنتجات الألبان: يحتاج الطفل في عمر 9 إلى 11 عاماً ما يقارب ال 3 وجبات يومياً من منتجات الألبان.

    مثال على وجبة منتجات الألبان للأطفال: كوب من الحليب (250 مل)، أو شريحتان من الجبنة، أو ثلاثة أرباع الكوب من اللبن الزبادي (200 غم)، أو نصف كوب من جبنة الريكوتا.

    5-*اللحوم والبروتينات: يحتاج الطفل في هذا العمر إلى وجبتين ونصف من اللحوم والبروتينات. ويبلغ مقدار وجبة البروتينات حجم كف اليد.

    مثال على وجبة البروتين للأطفال: 65 غم من اللحم البقري المطبوخ أو لحم الغنم أو لحم العجل، أو 80 غم من الدجاج المطبوخ أو الديك الرومي، أو 100 غم من شرائح السمك المطبوخ، أو بيضتان كبيرتان، أو كوب من العدس المطبوخ أو الحمص أو الفاصوليا المعلبة، أو 30 غم من الفول السوداني أو اللوز.

    6-*الدهون والزيوت والحلويات والأطعمة الأخرى: تجنبي الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة والسكر والملح (مثل الكعك والبسكويت ورقائق الشيبس والأطعمة المقلية والوجبات السريعة).*

    يمكنك إضافة كمية صغيرة (7-10 غم) من الدهون غير المشبعة إلى*النظام الغذائي اليومي للطفل. على سبيل المثال، ملعقة كبيرة من زبدة البندق أو ربع حبة أفوكادو.


    ختاماً، احرصي على عدم شراء الحلويات والمشروبات الغازية وغيرها من المأكولات والمشروبات الضارة، ووضعها في المنزل أمام الطفل كي لا تصعبي على نفسك وعلى الطفل الالتزام بالنظام الغذائي الصحي.
    🥦🥬🥒🥕🥑🍶





  2. #172
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    ⛔⛔ "النسم الطيب" ⛔⛔

    "أيهما أفضل"... تناول عصائر الفواكه
    والخضار أم ثمارها الطازجة !؟

    أسئلة بديهية تراودنا عندما نرغب في تناول عصير فواكه أو خضار معين. فبعضنا يختار العصير الذي يخفف من وزننا، وبعضنا الآخر يبحث عن كوكتيل وفيما ترى شريحة من الناس بأنها جميعها مفيدة وتحتوي على الفيتامينات .. لذلك فإن نسبة أخرى تقف محتارة ما بين تناول عصائر فاكهة معينة أو ثمارها الطازجة مباشرة.. !؟
    وللإجابة على هذه الأسئلة إليكِ
    بعض المعلومات المفيدة حول هذا الموضوع ..!

    🍷🍹🍷 تعد العصائر بشكل عام غنية بالمياه وكذلك بالفيتامينات المنوعة كـفيتامين « c» و« d» و«e» وغيرها . إلا أن قلة منها تحتوي على نسبة من الألياف لأن هذه الأخيرة عادة ما تتواجد في قشرة الفاكهة أو الخضار والتي عادة ما نرميها أثناء قيامنا في عملية العصير.

    ولذلك ينصح خبراء الصحة بالدرجة الأولى بتناول عصائر «اللحظة الأخيرة» أي الطازجة والمعصورة قبيل تناولها بدقائق قليلة بحيث لا تزيد عن 30 دقيقة كي لا تفقد المعادن التي تحتويها وبالتالي الفوائد الصحية التي تنعكس على متناولها.

    ولكن ما هو الأفضل تناول ثمار الفواكه 🍒 كاملة أو عصائرها؟ القاعدة الذهبية المقدمة لك في هذا الإطار تنصح بضرورة تناول الأول منها.

    فمن الناحية الغذائية يعتبر تناول حبة من الفواكه أكثر إفادة من عصيرها لأنها تكون غنية بالألياف.
    فهذه الأخيرة تساهم في مدنا بشعور الشبع لأنها تبطئ عملية الهضم. كما أنها تخفف من كمية السكر التي تتضاعف في العصائر.

    🗻🗻🗻🗻🗻🗻🗻🗻🗻





  3. #173
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    ⛔⛔ النسم الطيب ⛔⛔

    ♾ معلومة طبية ♾

    أوردت مجلة "أبوتيكن الصحية " أن الملعقة المنزلية لا تصلح لتعاطي أدوية الشراب ؛ نظرا لأنها ترفع خطر تعاطي جرعة زائدة ، خاصة مع المضادات الحيوية والمسكنات ...".

    لذا ..!؟ تنصح المجلة المعنية بالصحة باستخدام ملعقة القياس أو الوعاء المرفق بالدواء . وإذا كانت هناك حقنة مرفقة مع وعاء القياس ، فينبغي غسلها بماء دافئ فور استخدامها ، كيلا تتعرض الفتحة للالتصاق.

    وبشكل عام ..". ينبغي رج أدوية الشراب جيدا قبل تعاطيها ، كي يتم توزيع الماد الفعالة بشكل متساوٍ.


    ♾♾♾♾♾♾♾♾♾





  4. #174
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    🚫🚫 النسم الطيب 🚫🚫

    دراسة تحذر .. !؟ عدم اتباع الرجيم القاسي❌❌


    اكدت الدراسات الحديثة من الواجب عدم اتباع أي نوع من أنواع الرجيم القاسي للتقليل من الوزن في وقت وجيز وبشكل سريع ..؟؛ ذلك لأنه يؤدي إلى ضعف الذاكرة ، وكذلك يؤثر بشكل سلبي على ميكانيكية الحرق الذاتي لجسم الإنسان ، ومن الأفضل اتباع رجيم غذائي فيه نوع من التكامل وتحت إشراف أحد المختصين في التغذية.


    📌📌📌📌📌📌📌📌📌📌





  5. #175
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    🎱🎱 النسم الطيب 🎱🎱

    هذه الأطعمة فيها سم قاتل .. !؟

    نشر خبراء التغذية قائمة بالأطعمة الضارة بالصحة ونصحوا المستهلكين بعدم شرائها لما فيها من مواد ضارة على صحة البشر.

    وذكرت صحيفة MedDaily أن الخبراء وضعوا منتجات اللحوم المصنعة كالنقانق والمرتديلا في قائمة أكثر المواد الغذائية ضررا على الصحة. كما أنه كلما كانت هذه الأطعمة أرخص تضاعفت فيها المواد السامة المسرطنة.

    وجاءت المواد الغذائية المدرجة تحت تصنيف نصف مصنعة في الترتيب الثاني لأسوأ المواد الغذائية كمنتجات الأجبان الرخيصة المصنوعة من مواد رخيصة من زيوت ودهون معالجة ولاحتوائها على نسبة عالية من المواد الحافظة كالفوسفات.

    واحتلت المواد الغذائية المعلبة المرتبة الثالثة للمواد الغذائية الضارة وهنا يلعب سعر المنتج دورا مهما فكلما كانت علبة الغذاء أرخص كان ضررها أكبر وأكثر ما يشاهد هذا الصنف السام في الأسماك المعلبة بسبب تأكسد العلب.


    🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱





  6. #176
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    ♾♾ النسم الطيب ♾♾

    "طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه" :-

    إن تناول الخضار والفاكهة النيئة أمر أساسي للمحافظة على جسم سليم ورشيق. ولكن، إستخدام المواد الكيماوية مؤخراً بكثرة في زرع هذه المواد، جعلنا حريصين أكثر على تنظيفها جيداً وتعقيمها
    قبل استخدامها. لذلك، قرّرنا أن نقدم لك سيدتي من الموقع الصحي *3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه فتنعمين مع* أفراد أسرتك بصحة جيدة.. !!؟

    🚫 1 - إستخدمي الماء المملح:

    ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح في وعاء من الماء. أضيفي الفاكهة والخضار واتركيها منقوعة لحوالى 15 دقيقة. تخلّصي من الماء المملّح ثمّ أعيدي غسل الخضار والفاكهة بالماء الحلو لتتخلّصي من كمية الملح.


    🛑2 - أضيفي القليل من الخل:

    لهذه الطريقة، أنت بحاجة سيدتي إلى إضافة نصف كوب من الخل الأبيض لكل كوبين من الماء. إنقعي الخضار التي ستحضّرين بها طبق السلطة جيدآ وثم
    .أعيدي غسل الخضار بالماء النظيف ثمّ قطّعيها.
    و حضّري بها أشهى سلطة فواكه لأفراد أسرتك وضيوفك.


    ♾♾♾♾♾♾♾♾♾





  7. #177
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,333
    التقييم : 10


    افتراضي


    🚫🚫 النسم الطيب 🚫🚫

    " معلومة لطيفة " ....!؟؟

    لماذا يسميه العراقيون بصابون الرقّي .. ؟

    تعوّدنا ان نستخدمه في بيوتاتنا و كنا نسميه
    وما زلنا بصابون الرقي وكثيرون لايستطيعون الربط بين هذا الاسم وبين فاكهة الرقي او البطيخ كما يسميه الشاميون ...

    فما علاقة الرقي بصابون الرقي ..؟
    الجواب هو : لاعلاقة للرقي بصابون الرقي ولكن تشابه الاسم جعلنا نعتقد ان هذا النوع من الصابون الطبيعي يُستخرج من الرقي .

    وهذا الصابون هو مزيج من زيت الزيتون+ والحبة السوداء والغار وزيت جوز الهند + وزيت النخيل وزيوت بذور القطن .....

    ويكون خالي من المعطرات والملونات
    فوائده كثيرة جداً للبشرة وفروة الرأس ومعقم وطارد للبكتريا ولروائح الجسم وليس له مضار جانبية ..

    اننا كعراقيون نسميه بصابون الرقي وتسميته هذه لأنه قادم من مدينة الرقّة السورية .

    🎱♾🎱♾🎱♾🎱♾🎱





صفحة 18 من 18 الأولىالأولى ... 8161718

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •