إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإخفاء الممنهج لفضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإخفاء الممنهج لفضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    كثيرة هي الآيات والروايات التي تتحدث عن فضائل الامام علي عليه السلام والبعض من هذه الآيات ظاهر الدلالة في افضليته على كل الصحابة اما الروايات فالبعض منها قد وصل حد التواتر اما من حيث الدلالة فلا شك في وضوح دلالتها على افضليته عليه السلام ..كل هذا مما لا ريب فيه والعجيب ان كل هذه الآيات والروايات حاول البعض من وعاظ السلاطين الطعن بها اما من خلال الطعن في السند بالنسبة للروايات(طبعا) او التلاعب بالدلالة في الآيات والروايات وبالتالي انكار هذه الفضائل ان امكن اما مع عدم امكان انكارها لوضوحها وقطعيتها فلا اقل من اشراك غيره من الصحابة معه ..ومن هذه المحاولات مثلا ما في آية المباهلة التي امر الله تعالى فيها نبيه بمباهلة نصارى نجران فقال تعالى(فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) آل عمران..فكان الذين اخرجهم معه هم الحسن والحسين وفاطمة الزهراء عليها السلام وعلي بن ابي طالب عليه السلام ..فكان الحسنان هما ابنائه بنص القرآن الكريم وكانت الزهراء هي نسائه وعلي بن ابي طالب هو نفسه بنص القرآن الكريم...وكانت هذه الآية المباركة من اوضح الدلائل على افضلية علي بن ابي طالب عليه السلام لانه نفس رسول الله اي هو المساوي له وبما ان رسول الله صلى الله عليه وآله هو افضل الخلق فكذلك المساوي له ..وبما انه المتصرف والولي والاولي بالمؤمنين من انفسهم فكذلك المساوي وهو علي بن ابي طالب عليه السلام وهذه رؤية وادعاء الشيعة من يوم نزول الآية الى اليوم ..كما ان هناك من اهل العامة من اقر بها بل ان البعض منهم يرى ان علي بهذه الآية هو افضل من الانبياء وذلك لان رسول الله افضل من الانبياء وكذلك يكون (نفسه) والمساوي له وهو علي عليه السلام...لكن اذناب السلطة والمتزلفين الى السلطان من علماء السوء لم يرتضوا ان تكون هذه الفضلية لعلي عليه السلام فمنهم من انكر الحادثة كلها ..ومنهم من انكر وجود علي بن ابي طالب من ضمن الخارجين للمباهلة ومنهم من اشرك معه غيره فقال ان النبي اخرج معه ابو بكر وابنائه وعمر وابنائه وعثمان وابنائه ..اما ابن تيمية ومحاولته لتشويه الحقيقة فقال انه لاتوجد اي فضيلة في الآية لان من يخرج الى المباهلة فمن الطبيعي ان يخرج اهله المقربين وهذا ماجرت عادة الناس عليه ..لان مقتضى المباهلة هو ان ينزل العذاب على الكاذب وعلى من خرج معه من اهل بيته لو كان كاذبا..فلن يقبل نصارى نجران ان يخرجوا هم اهلهم المقربين ويخرج النبي اصحابه او الاباعد عنه وان كانوا هم افضل من اهله اذن كان لابد للنبي من اخراج اهله معه فلا فضيلة لمن خرج معه وهم علي وفاطمة وابناهما ...(هذا كله دعوى ابن تيمية).. ثم بدل كلامه وقال ان الآية لاتدل على كونه الافضل بل فيها نوع فضيلة يشاركه فيها الزهراء والحسنان..
    اما غير ابن تيمية فحاول ايضا التلاعب في دلالة الآية وتفريغها من محتواها لكي لا تدل على اي فضيلة لأمير المؤمنين علي عليه السلام.فقال بعضهم ان كلمة (أنفسنا في الآية هو النبي صلوات الله عليه الابناء هم الحسنان والنساء فاطمة اما علي عليه السلام فداخل في الابناء؟؟؟؟لان الصهر بمثابة الابن فاعتبر ان الحسنان ليسا ابناه حقيقة وكذلك علي ليس ابنه حقيقة؟؟؟ وغيرها من المحاولات الغريبة العجيبة

    هذا كله في آية واحدة وهي آية المباهلة اما الروايات والآيات الاخرى فمحاولات التحريف فيها اكثر من ان تعد حتى وصل الامر الى ان انكر البعض حادثة الغدير المشهورة التي وصلت الى المسلمين بالتواتر بل هي من الثوابت ومن المسلمات ومع هذا البعض ينكر وجودها ..كل هذا بغضا بعلي بن ابي طالب عليه السلام وانكارا لفضائله التي لم يبلغها احد من الصحابة ..وان هذا الفعل من الرواة لم يكن مجرد صدفة او افعال فردية هنا وهناك بل هو بتوجيه السلطة الحاكمة وبفعل ممنهج من قبل مؤسسات الدولة الامنية و الاعلامية فهذا ابن ابي الحديد المعتزلي والطبري ينقلان لنا بصدور امر من معاوية الى كل ارجاء الدولة بمنع ذكر فضائل علي بن ابي طالب وان من يفعل ذلك فهو مهدور الدم ..
    حيث قال ابن ابي الحديد المعتزلي: ((روى أبو الحسن، علي بن محمّد بن أبي سيف المدائني، في كتاب (الأحداث): كتب معاوية نسخةً واحدةً إلى عمّاله بعد عام الجماعة (سنة 40) التي صفى بها الملك لبني امية: (أن برئت الذمّة ممّن روى شيئاً في فضل أبي تراب، وأهل بيته)( شرح نهج البلاغة (11/44-46) وانظر وصية معاوية الى واليه على الكوفة في تاريخ الطبري(2/112).
    حيث يشير هذا الامر من السلطة الى المنع التام الذي يعاقب عليه الجاني بهدر دمه

    ...اما في الوثيقة التالية فنرى ان البعض من كبار التابعين وهو الحسن البصري كان لا يستطيع ان يذكر علي بن ابي طالب بأسمه فكيف بباقي الناس ..واليكم الوثيقة


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الحسن البصري لا يستطيع ان يصرح باسم عي بن ابي طالب.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	225.1 كيلوبايت 
الهوية:	861510




    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 06-02-2018, 02:42 PM.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

  • #2
    ياعلي مدد
    احسنتم وبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
      الشكر لمرورك العطر الاخت الفاضلة وبوركت هذه الجهود الطيبة والتواصل الدائم
      مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X