إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسلام الخالص هل يتطابق مع المذاهب الاسلامية المتعددة؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسلام الخالص هل يتطابق مع المذاهب الاسلامية المتعددة؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الدين الإسلامي عقيدة و شريعة هو الدين الذي إرتضاه رب العالمين لعباده بإعتباره المنهج الإلهي الكامل و الأتم 1 ليكون نهجاً واضحاً و مسلكاً سهلاً يسلك بهم إلى الصراط المستقيم المؤدي إلى مرضاة الله، فأرشد عباده إلى إختيار الإسلام و دعاهم لإتباعه و الالتزام بتعاليمه و نهاهم عن إتباع سائر الأديان و المذاهب و السُبل فقال سبحانه: ﴿ وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ 2، كل ذلك حتى لا يضل الناس و لا يتيهوا و لا يترددوا ابداً في معرفة الحق.



    لقد نهى الله جل جلاله عن التفرق عن سبيله الوحيد و صراطه المستقيم الذي هو دين الإسلام، بل و صرح في كتابه بأن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يقبله و أنه سوف لا يقبل غيره أبداً بكل تأكيد فقال عَزَّ و جَلَّ: ﴿ وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴾ 3، إذن فلا دين إلا ما أتى به الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه و آله.
    الاسلام دين واحد لا مذاهب فيه

    لا شك في أن الدين الإسلامي الذي إرتضاه الله و لم و لن يرتضِ غيره هو دين واحد و حقيقة واحدة فلا يمكن أن تكون هذه الحقيقة الواحدة متعددة، فتعدد المذاهب و إختلافها في بعض الأصول و الفروع هو دليل على خطئها و أنها لا تمثل الإسلام الخالص الذي أنزله الله على نبيه الكريم، حيث أن النبي المصطفى صلى الله عليه و آله لم يأت إلا بدين واحد و عقيدة واحدة و شريعة واحدة، فلا مجال لتصحيح المذاهب المتعددة التي خرجت بعد إرتحال النبي صلى الله عليه و آله، بل بعد مضي فترة طويلة على وفاته.
    اين الدين الاسلامي الخالص إذن؟

    و الآن فمن الطبيعي أن يتساءل المسلم الغيور و يقول: أين ذلك الدين الخالص و الإسلام الحقيقي الذي أتى به الرسول صلى الله عليه و آله حتى نتبعه و ندين به فنكون مسلمين حقاً؟
    الجواب: لقد أرشدنا الرسول المصطفى صلى الله عليه و آله الى هذا الدين و أخبرنا عن محل وجوده و بيَّن لنا كيفية التمسك به بكل وضوح و صراحة في أحاديث كثيرة مُجمع على صحتها لدى كل المذاهب الاسلامية، فمن أراد الاسلام الخالص عن الشوائب و الزوائد و الخالي عن النواقص فعليه أن يعمل بما أمر رسول الله صلى الله عليه و آله في حديثه، و الحديث كالتالي:
    جاء في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال: قام رسول الله (صلَّى الله عليه و آله) يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُماً بين مكة و المدينة، فحمد الله تعالى و أثنى عليه، و وعظ و ذكَّر، ثم قال: "أما بعد، ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، و أنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله و رغَّبَ فيه، ثم قال: "و أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي " 4، فالإسلام الخالص كما بيّنه لنا و أمرنا بإتباعه هو اسلام القرآن الكريم زائداً اسلام أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه و آله دون أدنى شك.
    و عن أبي سعيد الخُدْري، عن النبي (صلَّى الله عليه و آله)، قال: " إنّي أُوشكُ أن أُدعى فأُجيب، و إني تاركٌ فيكم الثَّقَلَين، كتابَ اللهِ عَزَّ و جَلَّ، و عِتْرَتي، كتاب الله حَبلٌ ممدود من السماء إلى الأرض، و عترتي أَهْلُ بيتي، و إن اللطيف الخبير أَخبرني أَنهما لَن يفترقا حتى يَرِدا عليّ الحوض، فَانْظُرُوني بِمَ تَخلُفُونِي فيهما " 5.
    من هم اهل بيت النبي؟

    في مسند أحمد بن حنبل، عن أم سلمة أن النبي (صلَّى الله عليه و آله) كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة 6 فيها خزيرة 7 فدخلَتْ بها عليه.
    فقال لها: " إدعي زوجك و ابنيك ".
    قالت: فجاء علي و الحسن و الحسين فدخلوا عليه، فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة 8 و هو على منامة 9 له على دكان 10 تحته كساء 11 خيبري 12 ـ قالت ـ و أنا أصلي في الحجرة، فأنزل الله عَزَّ و جَلَّ هذه الآية: ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ 13.
    قالت: فأخذ فضل الكساء فغشاهم به، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال: " اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي و خاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ، و طَهِّرهم تطهيراً، اللهم هؤلاء أهل بيتي و خاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ و طَهِّرهُم تطهيراً.
    قالت: فأدخلتُ رأسي البيت فقلت: و أنا معكم يا رسول الله؟
    قال: " إنك إلى خير إنك إلى خير " 14.
    فمن أراد الاسلام كما أنزله الله على نبيه صلى الله عليه و آله فهو عند عترة النبي و أهل بيته عليهم السلام بصريح قول النبي المصطفى صلى الله عليه و آله الذي لا ينطق عن الهوى.



    المصادر

    . قال الله عَزَّ و جَلَّ: ﴿ ... الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ... ﴾ سورة المائدة (5)، الآية: 3.

    2. القران الكريم: سورة الأنعام (6)، الآية: 153، الصفحة: 149.

    3. القران الكريم: سورة آل عمران (3)، الآية: 85، الصفحة: 61.

    4. صحيح مسلم: 4/1873، برقم 2408، طبعة عبد الباقي، و أيضا طبعة: دار احياء التراث العربي، و دار القلم، بيروت / لبنان.

    5. مسند أحمد: حديث: 10707، و في هامش الكتاب الموجود على c.d الحديث الشريف، الثقلين: المراد كتاب الله و أهل بيت الرسول، عترتي: أهل بيتي، و يراجع الحديث في صحيح مسلم، إذ أخرجه في: 4 / 1873، عن زيد بن أرقم.

    6. البُرمة: قِدْرٌ عَميقٌ مِنَ الحِجارَةِ أَوِ النُّحاسِ.

    7. الخَزِيرَة: حساء من لحم و دقيق.

    8. الخَزِيْرَة‏: هي ما يتخذ من الدقيق على هيئة العصيدة لكنه أرق منها، قاله الطبري ‏.
    و قال ابن فارس‏: ‏ دقيق يخلط بشحم‏.‏
    و قال القتبي و تبعه الجوهري‏: ‏ الخَزِيْرَة أن يؤخذ اللحم فيقطع صغارا و يصب عليه ماء كثيرا فإذا نضج ذُرَّ عليه الدقيق، فإن لم يكن فيها لحم فهي عصيدة، و قيل مرق يصفى من بلالة النخالة ثم يطبخ، و قيل حساء من دقيق و دسم‏.‏

    9. المنامة: ثوب يُنام فيه.

    10. الدكان: الدكة.

    11. الكساء بالكسر و المد، ما يُكتسى به، و الجمع أكسية.

    12. نسبة إلى خَيْبَر، و خَيْبَر بلدة معروفة قريبة من المدينة المشرفة.

    13. القران الكريم: سورة الأحزاب (33)، الآية: 33، الصفحة: 422.

    14. مسند احمد بن حنبل: 6 / 292، طبعة: بيروت.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    ممكن مع السنة لكن مع الرافضة لا يصح القول هذا باعتبار المخالفات القرآنية للرافضة

    كمثال فقط الله رضي عن اهل بيعة الرضوان الرافضة لم يقبلوا هذا
    مثال اخر محمد والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم قالوا ان الصحابة ارتدوا
    هذه امثلة للكثير من الايات التي يعتقد الرافضة انها موضوعة وليست صحيحة بخلاف الايات المحذوفة من القران التي تفضح القوم بأسمائهم


    فكرة تحريف القران وهذه الاساس لنحكم على القوم هل هم يمثلون الاسلام الصحيح او لا ننظر لقولهم في القرآن الكريم وهذه النظرة تكمن في
    1- الاعتقاد بصحة تواترة
    2- العمل به
    هذان شرطان اساسيان لنحكم على هذا الشخص او الطائفة بانها مسلمة ام لا لا نقول تمثل الاسلام الصحيح فالاسلام هو مجرد اركان وواجبات وحدود هذه ان طبقها الفرد يكون الموضوع منتهي ونقر له بالاسلام لكن كيف نعرف هذا الامر
    بما سبق وهو ان يقر بان القرآن لم يصبه التحريف والعمل به


    والرافضة والخوارج لم يقولا ان القران صحيح لم يصبه التحريف بل زادا عليه فالحرورية قالت بزيادات على ما ورد عن رسول الله والرافضة زادت مثلهم ولما سئلوا عن الدليل قالوا حذفها ابو بكر وعمر الم يزد عمر لديكم بتحريم المتعة اذا هو يزيد في القرآن وينقص كما يريد

    انتهى التعليق

    تعليق


    • #3
      الروايات التي وردت

      مثل هذه
      جاء في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال: قام رسول الله (صلَّى الله عليه و آله) يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُماً بين مكة و المدينة، فحمد الله تعالى و أثنى عليه، و وعظ و ذكَّر، ثم قال: "أما بعد، ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، و أنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله و رغَّبَ فيه، ثم قال: "و أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي " 4، فالإسلام الخالص كما بيّنه لنا و أمرنا بإتباعه هو اسلام القرآن الكريم زائداً اسلام أهل بيت النبي المصطفى صلى الله عليه و آله دون أدنى شك.


      لا نقول فيها شيئا هي صحيحة لكن اين محل السنة فيها
      الرسول له سنة
      فيكون معنى قوله باهل البيت هنا هم من ناخذ عنهم السنة
      فمن يكون هؤلاء الذين اخذت عنهم السنة
      هم عائشة وحفصة وبقية زوجات الرسول لكن فاطمة والحسن والحسين وعلي لم يكن لهم كثير روايات في السنة وهذا معنى وصية الرسول

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
        ممكن مع السنة لكن مع الرافضة لا يصح القول هذا باعتبار المخالفات القرآنية للرافضة

        كمثال فقط الله رضي عن اهل بيعة الرضوان الرافضة لم يقبلوا هذا
        مثال اخر محمد والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم قالوا ان الصحابة ارتدوا
        هذه امثلة للكثير من الايات التي يعتقد الرافضة انها موضوعة وليست صحيحة بخلاف الايات المحذوفة من القران التي تفضح القوم بأسمائهم


        فكرة تحريف القران وهذه الاساس لنحكم على القوم هل هم يمثلون الاسلام الصحيح او لا ننظر لقولهم في القرآن الكريم وهذه النظرة تكمن في
        1- الاعتقاد بصحة تواترة
        2- العمل به
        هذان شرطان اساسيان لنحكم على هذا الشخص او الطائفة بانها مسلمة ام لا لا نقول تمثل الاسلام الصحيح فالاسلام هو مجرد اركان وواجبات وحدود هذه ان طبقها الفرد يكون الموضوع منتهي ونقر له بالاسلام لكن كيف نعرف هذا الامر
        بما سبق وهو ان يقر بان القرآن لم يصبه التحريف والعمل به


        والرافضة والخوارج لم يقولا ان القران صحيح لم يصبه التحريف بل زادا عليه فالحرورية قالت بزيادات على ما ورد عن رسول الله والرافضة زادت مثلهم ولما سئلوا عن الدليل قالوا حذفها ابو بكر وعمر الم يزد عمر لديكم بتحريم المتعة اذا هو يزيد في القرآن وينقص كما يريد

        انتهى التعليق
        تعليقاتك مضحكة ايها المكرم بصراحة ويبدو لي انك هذه المراة قرأت عن تحريف القران واتيت هنا لتفرغ مافي قلبك على من اسميتهم الرافضة وليتك تكن منصف وتبتعد عن الهوى لعل الله يشمك برحمته بفتح بصرك وبصيرتك للحق والهدى بجاه شهر رمضان .

        (انت تقول ممكن الحق مع السنة )؟؟ وهل انتم امتثلتم للسنة فعلا ؟ ام هذا مجرد دعايات, لاننا ليل ونهار نذكركم بما ورد في مصادركم وكتبكم باعتبار انها من السنة ولكنكم لم تمتثلوا لها على الاطلاق فاين تكون بعد هذا السنه .
        بالله عليك هل حديث الثقلين الذي ذكرته لك من كتب الشيعة او من كتب السنة؟ فان قلت لي من كتب السنة فاقول لك اين الامتثال لرسول الله وتعلم بان دينك ومذهبك هو ما صح السند وانت ملزم بالسنة بالعمل بها والحديث من السنه ؟
        ونفسه يامرك بالتمسك والرجوع للعترة فاين طبيقكم وامثالكم ام مجر شعارات !!
        اولاً طبقوا وامتثلوا للسنه وتعال ناقش عقيدة الرافضة ولا تعيب علينا شي وانت لم تفعله .
        والدين الحقيقي والاسلام المحمدي الاصيل كما قال الرسول الامين هو باتمسك بالكتاب والعترة الطاهرة المطهرة اما ان تذكر لي عائشة وحفصه وهما بنص القران قد اذيتا رسول الله وتظاهرتا عليه وخالفن الله ورسوله وتريد مني ان اتبعهما فهذا لايريده الله ولارسوله لان الله يامر بالعدل والاحسان, وفاقد الشي لايعطيه لان نفس عائشة تقر على نفسها انها باغية وخرجت على امام زمانها علي وتسببت بمقتل اكثر 30 الف فكيف تكون لي قدو واسوة وهي مدانه من قبل الله ورسوله ومخالفه لاوامر الله ورسوله .
        فانا اتبع الطاهرين وهم محمد واله الطاهرين ثم ان نفس عائشة اخرجها رسول الله من خصوص المطهرين بدليل حديث الكساء لانه لم يسمح لها وبالتالي فالحق واضح . والسلام ختام
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
          تعليقاتك مضحكة ايها المكرم بصراحة ويبدو لي انك هذه المراة قرأت عن تحريف القران واتيت هنا لتفرغ مافي قلبك على من اسميتهم الرافضة وليتك تكن منصف وتبتعد عن الهوى لعل الله يشمك برحمته بفتح بصرك وبصيرتك للحق والهدى بجاه شهر رمضان .

          (انت تقول ممكن الحق مع السنة )؟؟ وهل انتم امتثلتم للسنة فعلا ؟ ام هذا مجرد دعايات, لاننا ليل ونهار نذكركم بما ورد في مصادركم وكتبكم باعتبار انها من السنة ولكنكم لم تمتثلوا لها على الاطلاق فاين تكون بعد هذا السنه .
          بالله عليك هل حديث الثقلين الذي ذكرته لك من كتب الشيعة او من كتب السنة؟ فان قلت لي من كتب السنة فاقول لك اين الامتثال لرسول الله وتعلم بان دينك ومذهبك هو ما صح السند وانت ملزم بالسنة بالعمل بها والحديث من السنه ؟
          ونفسه يامرك بالتمسك والرجوع للعترة فاين طبيقكم وامثالكم ام مجر شعارات !!
          اولاً طبقوا وامتثلوا للسنه وتعال ناقش عقيدة الرافضة ولا تعيب علينا شي وانت لم تفعله .
          والدين الحقيقي والاسلام المحمدي الاصيل كما قال الرسول الامين هو باتمسك بالكتاب والعترة الطاهرة المطهرة اما ان تذكر لي عائشة وحفصه وهما بنص القران قد اذيتا رسول الله وتظاهرتا عليه وخالفن الله ورسوله وتريد مني ان اتبعهما فهذا لايريده الله ولارسوله لان الله يامر بالعدل والاحسان, وفاقد الشي لايعطيه لان نفس عائشة تقر على نفسها انها باغية وخرجت على امام زمانها علي وتسببت بمقتل اكثر 30 الف فكيف تكون لي قدو واسوة وهي مدانه من قبل الله ورسوله ومخالفه لاوامر الله ورسوله .
          فانا اتبع الطاهرين وهم محمد واله الطاهرين ثم ان نفس عائشة اخرجها رسول الله من خصوص المطهرين بدليل حديث الكساء لانه لم يسمح لها وبالتالي فالحق واضح . والسلام ختام
          تحريف القران بالصور التي قلتها صحيحة لا يمكن ردها واعطيناك مثالا عليها في اية بعلي صهرك التي تزعمونها واية خير امة كيف تم تحريفها واليك اية اخرى يتم فيها تحريف المعنى الى معنى اخر
          اية ولله الاسماء الحسنى كيف تفسرونها


          الشيخ الكليني في الكافي, عن معاوية بن عمار, عن أبي عبد الله (ع) في قول الله عز وجل: {ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها} قال: نحن والله الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملاً إلا بمعرفتنا.

          هذه ثلاث امثلة لا يمكن ردها بما تفضلت به
          عموما وهذا القول اكيد تحريف القرآن الكريم هو عقيدة كل رافضي

          باقي الكلام منك يمكن رده كقولنا ها هي فاطمة كانت تطرد علي من بيت الزوجية لكون حجرتها في المسجد فكان علي يبيت في المسجد وينام على التراب ولذا سماه الرسول ابو تراب
          لو ان اهل السنة اتوا لكل فعل فعلته فاطمة مع علي كما تفعلون مع عائشة وغيرتها على الرسول لم يبق شيء لعلي
          بمعنى ان قياسك فاسد وقولك ان عائشة كانت تؤذي الرسول هذا ليس حجة ولم يقم عليه دليل اصلا
          لكن الكلام عن احقية مذهب او طائفة بالاسلام دون غيرها فقلنا نحن احق لكوننا جمعنا بين القران والسنة والقران منقول الينا بالتواتر بخلاف السنة فنحن ننقل اكثرها عن ال بيت النبي لذا نحن احق بالاسلام عن غيرنا
          التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل; الساعة 28-05-2018, 08:38 PM.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
            تحريف القران بالصور التي قلتها صحيحة لا يمكن ردها واعطيناك مثالا عليها في اية بعلي صهرك التي تزعمونها واية خير امة كيف تم تحريفها واليك اية اخرى يتم فيها تحريف المعنى الى معنى اخر
            اية ولله الاسماء الحسنى كيف تفسرونها


            الشيخ الكليني في الكافي, عن معاوية بن عمار, عن أبي عبد الله (ع) في قول الله عز وجل: {ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها} قال: نحن والله الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملاً إلا بمعرفتنا.

            هذه ثلاث امثلة لا يمكن ردها بما تفضلت به
            عموما وهذا القول اكيد تحريف القرآن الكريم هو عقيدة كل رافضي

            باقي الكلام منك يمكن رده كقولنا ها هي فاطمة كانت تطرد علي من بيت الزوجية لكون حجرتها في المسجد فكان علي يبيت في المسجد وينام على التراب ولذا سماه الرسول ابو تراب
            لو ان اهل السنة اتوا لكل فعل فعلته فاطمة مع علي كما تفعلون مع عائشة وغيرتها على الرسول لم يبق شيء لعلي
            بمعنى ان قياسك فاسد وقولك ان عائشة كانت تؤذي الرسول هذا ليس حجة ولم يقم عليه دليل اصلا
            لكن الكلام عن احقية مذهب او طائفة بالاسلام دون غيرها فقلنا نحن احق لكوننا جمعنا بين القران والسنة والقران منقول الينا بالتواتر بخلاف السنة فنحن ننقل اكثرها عن ال بيت النبي لذا نحن احق بالاسلام عن غيرنا

            انت تحاول قدر الامكان تغير الموضوع بدليل كلامي باحقية الدين الاسلامي واعطيت ادلة على انه مذهب اهل البيت الذين اوصى بهم رسول الله وذلك من خلال مصادركم بوجوب اتباع القران والعترة ولم تناقشها انت !!
            وعولت على تحريف القران وعائشة وكل مشاركة تغير بالموضوع وذلك لضعف حجتكم وعدم صمودكم امام الادلة المحكمة التي نطرحها لكم من مصادركم .
            لاننا مئات المرات نتحداكم من مصادركم ولكن الهروب والتغير والتجاهل خير ملجأ نراه منكم ...
            ولكن هذه المرة لا اسمح لك بالهروب كباقي المرات ؟
            تعال واعطني حكم من يقول بتحريف القران وسوف نرى من هو الذي يقول بتحريف القران انا ام انتم ؟؟؟.
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة

              انت تحاول قدر الامكان تغير الموضوع بدليل كلامي باحقية الدين الاسلامي واعطيت ادلة على انه مذهب اهل البيت الذين اوصى بهم رسول الله وذلك من خلال مصادركم بوجوب اتباع القران والعترة ولم تناقشها انت !!
              وعولت على تحريف القران وعائشة وكل مشاركة تغير بالموضوع وذلك لضعف حجتكم وعدم صمودكم امام الادلة المحكمة التي نطرحها لكم من مصادركم .
              لاننا مئات المرات نتحداكم من مصادركم ولكن الهروب والتغير والتجاهل خير ملجأ نراه منكم ...
              ولكن هذه المرة لا اسمح لك بالهروب كباقي المرات ؟
              تعال واعطني حكم من يقول بتحريف القران وسوف نرى من هو الذي يقول بتحريف القران انا ام انتم ؟؟؟.
              المشكلة ان فهم الروايات لديكم ايضا ملتبس
              العترة هنا من هم هل هم فاطمة والحسن والحسين وعلي هذا ليس المعنى لكلمة العترة وليس المراد ايضا لان كلمة العترة لها معنى مختلف كما لاهل البيت او ال البيت معنى مختلف
              انتم جعلتم للعترة معنى من المعاني وال البيت ايضا جعلتم له معنى من المعاني وقلتم نحن احق
              وهذا ايضا يعتبر تحريف لكلام الرسول
              هذا قولك
              واعطيت ادلة على انه مذهب اهل البيت الذين اوصى بهم رسول الله وذلك من خلال مصادركم بوجوب اتباع القران والعترة ولم تناقشها انت !!
              كيف اناقش هذا القول وانت تصر على معنى دون معنى
              العترة تعني الاقران فعلى هذا يكون الحسن والحسين ليسوا من اقران النبي لصغر العمر بينما ابو بكر وعمر وعثمان وعلي يعتبروا من العترة لكونهم اقران الرسول هذه المعاجم تقول هذا فيكون امر الرسول هنا باتباع العترة هو الخلفاء الاربعة وغيرهم ممن له قرابة مع الرسول

              وال البيت ايضا انتم جعلتم له معنى بينما الامر اوسع من هذا فيكون كل من له قرابة للرسول قريبة او بعيدة من اهل البيت فلما خصصتم ناس دون غيرهم بهذا مع ان الحديث لم يخصص

              وقولك
              وعولت على تحريف القران وعائشة وكل مشاركة تغير بالموضوع وذلك لضعف حجتكم وعدم صمودكم امام الادلة المحكمة التي نطرحها لكم من مصادركم .
              مذهبكم قام على هذا
              قام على تحريف القران عن معناه فكيف يكون المذهب الرافضي احق بالاسلام كلمة احق بالاسلام تعنى انكم من تمثلون الاسلام الصحيح دون غيركم اليس هذا معنى كلامك
              حسنا كيف يكون المعنى صحيح وانتم تجزمون بالتحريف

              وقولك
              لاننا مئات المرات نتحداكم من مصادركم ولكن الهروب والتغير والتجاهل خير ملجأ نراه منكم ...
              تقصدين الجماعة مقابل الجماعة والا لم يكن بيني وبينك أي حوار وانتهى بالهروب بل الحظر وخير شاهد هو منتداكم السابق شيعة الحسين
              المهم الامر ليس محاولة الزام بقدر ما هي محاولة للفهم

              تقولين ما حكم من يقول بتحريف القران
              قلنا اولا التحريف يكون باستحداث ايات لم ينزل بها وحي يعني الرسول لم يقلها وجبريل لم ينزل بها
              او يكون التحريف بصرف المعنى الى معنى اخر لم يرده الله ابدا
              هذا القول قائله كافر
              بينما احداث حصلت لا ننكرها سبق وان صدرت عن بعض الصحابه انهم انكروا بعض السور من القران الكريم فهذا لا يعابون عليه لانه لم يبلغهم هذا الامر يعني هناك من هو اعلم منهم بان هذه الايات او السور فعلا نزلت
              ثم ان كلام شخص او شخصان لا يقوم مقابل اجماع العدد الكبير من الصحابة فهم اجمعوا على ان سورة الفلق والناس من القران هذا القول نقوله لكوني اظن انك تحاورين في هذه النقطة يعني هل تعتبر ابن مسعود كافرا عندما انكر هذه السور من القران
              قلنا ان التكفير اتى بعد الاجماع وكل قول اتى بعد هذا التكفير يعتبر صاحبه كافرا
              لدينا مسألة فقهية هناك اختلاف بين العلماء وهذا يحصل عندكم ثم يجمع عدد من اكابر العلماء لديكم على قول معين محدد فما حكم من تجاوزه لديكم الا تعتبرونه مخالف حسنا هنا مشكلة وهي اعتراض بعض الصحابة على وجود بعض السور في القران انتهى الامر بافهامهم من قبل الاعلم من الصحابة بان هذه السور صحيحة وقالها الرسول ونزلت اليه فلما افهم هذا صار الحكم بتكفير من يقول بتحريف القران هذا كل ما في الام
              تكفير من يقول بتحريف القران كان في عهد الصحابة يعني انا لو قلت الان ان القران محرف اكون قد سبق تكفيري من قبل 1400 عام

              الان في هذا العصر الحديث لا يوجد صحابة لكن يوجد سنة وشيعة وخوارج فمن يقول بتحريف القران هل سيقول الرافضة نعم القران محرف لان بعض الصحابة قالوا بتحريفه
              لا يمكن قبول هذا القول

              تعليق


              • #8
                السيد الاهدل
                كيف اناقش هذا القول وانت تصر على معنى دون معنى
                العترة تعني الاقران فعلى هذا يكون الحسن والحسين ليسوا من اقران النبي لصغر العمر بينما ابو بكر وعمر وعثمان وعلي يعتبروا من العترة لكونهم اقران الرسول هذه المعاجم تقول هذا فيكون امر الرسول هنا باتباع العترة هو الخلفاء الاربعة وغيرهم ممن له قرابة مع الرسول

                وال البيت ايضا انتم جعلتم له معنى بينما الامر اوسع من هذا فيكون كل من له قرابة للرسول قريبة او بعيدة من اهل البيت فلما خصصتم ناس دون غيرهم بهذا مع ان الحديث لم يخصص
                أرجو من الأخت الفاضلة الدكتورة شجون الزهراء
                أن تسمح لي في هذه المشاركة في الرد على الاهدل
                فأقول : من قال ان من معاني العترة ( الاقران)
                من قال ذلك




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
                  أرجو من الأخت الفاضلة الدكتورة شجون الزهراء
                  أن تسمح لي في هذه المشاركة في الرد على الاهدل
                  فأقول : من قال ان من معاني العترة ( الاقران)
                  من قال ذلك
                  ابو بكر قال هذا وعلي ساكت لم يرد عليه
                  انت تنكر قولي والمنكر عليه الدليل وليس انا
                  ومع هذا لو انك كلفت نفسك قليلا في البحث بدلا من السؤال لوجدت فعلا انه يوجد خلاف بيننا كسنة وبينكم كرافضة حول كلمة عترة

                  انظر



                  كمثال للتوضيح ان هناك خلاف في معنى كلمة عترة لكن الاكيد ان ابو بكر قالها وعلي يسمع ولم يرد عليه

                  ارجع لكتبك وانبشها كتابا كتابا صفحة صفحة سطر سطر لن تجد ردا من علي على ابو بكر حين قال نحن العترة يوم السقيفة
                  فلما

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
                    ابو بكر قال هذا وعلي ساكت لم يرد عليه
                    انت تنكر قولي والمنكر عليه الدليل وليس انا
                    ومع هذا لو انك كلفت نفسك قليلا في البحث بدلا من السؤال لوجدت فعلا انه يوجد خلاف بيننا كسنة وبينكم كرافضة حول كلمة عترة
                    انظر



                    كمثال للتوضيح ان هناك خلاف في معنى كلمة عترة لكن الاكيد ان ابو بكر قالها وعلي يسمع ولم يرد عليه

                    ارجع لكتبك وانبشها كتابا كتابا صفحة صفحة سطر سطر لن تجد ردا من علي على ابو بكر حين قال نحن العترة يوم السقيفة
                    فلما

                    السيد الاهدل اترك الجهل فهو ليس فضيلة
                    وجاوب على قدر السؤال


                    من قال ان كلمة العترة استعمل بمعنى الأقران هات مصدر اللغوي
                    مصدر واحد يقول ان كلمة العترة تطلق في استعمالات أهل اللغة على الاقران







                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    يعمل...
                    X