آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من ثقافة الانتظار : لنجعل من يومنا هدفا اسمى وهو ( رضا صاحب الزمان ) » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         فإن تنازعتم في شيئ فردوه إلى الله والرسول .أسئلة تنتظر الإجابة من المنصفين من العقلاء » الكاتب: ناصر بيرم » آخر مشاركة: الباحث الطائي                         الى سيدي الحسن المجتبى عليه السلام » الكاتب: عادل الفرج » آخر مشاركة: حميدة العسكري                         من أروع الحكم والأقوال للإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) . » الكاتب: العباس اكرمني » آخر مشاركة: حميدة العسكري                         وجه الشبه الزينبي والفاطمي سلام الله عليهما » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                         زيارة الإمام الرضا أفضل من الحجّ بأضعاف مضاعفة » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                         فضيلة المشي في زيارة الإمام الحسين » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                         الإمام الحسين (علیه السلام) في عرش الله » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                         فوائد الزيارة القبور للزائر » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                         القدوة نور الحق » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: عطر الولايه                        
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المهدي المنتظر القائم هو الاخذ بثأر الحسين من قاتله الظالم .

  1. #1
    عضو متميز
    الحالة : العباس اكرمني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 193483
    تاريخ التسجيل : 02-08-2017
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 581
    التقييم : 10

    افتراضي المهدي المنتظر القائم هو الاخذ بثأر الحسين من قاتله الظالم .


    المهدي المنتظر القائم هو الاخذ بثأر الحسين من قاتله الظالم .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    ان مسألة الأخذ بثأر المقتول وقتل القاتل والقصاص منه وتبشير القاتل بالقتل هي من المسائل الشرعية التي أهتم القرآن الكريم بها وذلك حفاظا على النفوس والارواح من القتل العشوائي ، ولمحاربة الجريمة وصيانة الدماء من الاراقة من غير حق اي بدون وجه وسبب شرعي .
    ومن ضمن مصاديق هذه المسألة هو اقامة الحد والقتل ظالمي وقاتلي الامام الحسين (ع) واخذ ثأره منهم واقامة القصاص عليهم من قبل الامام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن المهدي (ع) ، والرواية التالية شاهدة على ذلك وهي :

    *** الكافي ج 1 / ص 465 / ح6 :
    أحمد بن محمد ، عن محمد بن الحسن ، عن محمد بن عيسى بن عبيد ، عن علي بن أسباط ، عن سيف بن عميرة ، عن محمد بن حمران قال : قال أبو عبد الله (عليه السلام) : لما كان من أمر الحسين (عليه السلام) ما كان ، ضجت الملائكة إلى الله بالبكاء وقالت : يفعل هذا بالحسين صفيك وابن نبيك ؟ قال : فأقام الله لهم ظل القائم (عليه السلام) وقال : بهذا أنتقم لهذا .


    * يا لثارات الحسين ... يا لثارات الحسين ... يا لثارات الحسين .

    *
    يا صاحب الثار البدار البدار ...

    * اللهم اشف صدر الحسين بظهور الحجة ...





  2. #2
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات
    الحالة : خادم الكفيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 127
    تاريخ التسجيل : 10-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 946
    التقييم : 10

    افتراضي


    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع الذي يدل على إنتقام وثأر الإمام المهدي (عليه السلام) من ظلمة وقتلة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .








الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 2

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •