إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابيون لا دين لهم : ابن عثيمين وتلميذه الجبيلان يتهمون النبي (ص) بأنه شر والعياذ

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابيون لا دين لهم : ابن عثيمين وتلميذه الجبيلان يتهمون النبي (ص) بأنه شر والعياذ

    الوهابيون لا دين لهم : ابن عثيمين وتلميذه الجبيلان يتهممون النبي (ص) بأنه شر والعياذ بالله .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لقد وصف القرآن الكريم النبي محمد (ص) باوصاف كثيرة منها أنه رحمة للعامين ، وانه هاديا ومبشرا ونذيرا ، وانه على خلق عظيم ، فهذه الصفات التي ذكرناها تنحصر في الشخص الذي لا ينبع منه الا الخير فلا يمكن ان تجتمع صفات الرحمة والهداية والتبليغ والخلق العظيم في الشخص الشرير وهذا الامر بديهي حتى عند الاطفال .
    الا ان الوهابيين الساذجون اخذوا يتلاعبون ويفتون في الدين بما يحلو لهم واتبعوا في افتائهم هوى النفس الامارة بالسوء ، بل وصل بهم الامر الى التجريء على الساحة القدسية للنبي محمد (ص) فوصفوه بأن فيه شر فاعانه الله وانقلب الشر الى خير . وسؤالي هذا موجه الى الجاهل الجبيلان والى استاذه الاجهل منه ابن عثيمين والى جميع الوهابية ؟

    1 - ما هو الشر في النبي الأكرم (ص) ؟؟؟

    2 - قولهم هذا يؤدي الى تكذيبهم للقرآن الكريم ، لان القرآن الحكيم وصف النبي (ص) بصفات الخير والصلاح ، ووصفهم هذا على خلاف وصف القرآن الكريم ؟؟؟

    3 - هل الوهابية السلفيون يصدقون قول الجبيلان وقول استاذه ابن عثيمين ام قول الصادق الامين محمد (ص) الذي يقول للناس انا خير لكم في حياتي وخير لكم وبعد مماتي كما سنذكر قوله (ص) في الروايات ادناه .

    *** قول الجبيلان واستاذه ابن عثيمين :
    قول محمد بن صالح العثيمين الوهابي السلفي ينقله عنه تلميذه الوهابي السلفي سليمان بن عبد العزيز الجبيلان ، وهذا القول يطعن في خير الخلق اجمعين سيدنا محمد (ص) فيقول ناقلا كلام ابن عثيمين - مؤيدا لاستاذه فيما قاله - : سأله احد الطلبة ( اي سأل ابن عثيمين) وهل في الرسول (ص) شر فقال : نعم كان به شر فاعانة الله وانقلب الشر الي خير .
    نعوذ بالله من هذا القول. فهل يفهم من كلام ابن عثيمين والعياذ بالله ان للرسول (ص) سيئات افعال مثلا أم ماذا ؟؟؟
    هذا هو جهل الوهابية المطبق وفهمهم الساذج للرسول العظيم الأكرم محمد (ص) والعياذ بالله ونستغفر الله من هذا القول العظيم ونعوذ بالله من قائله الاثيم .

    قول النبي (ص) : (( حياتي خير لكم ومماتي خير لكم في مصادر الشيعة الامامية )) .

    *** ومما قاله (ص) في أيامه الأخيرة : أيها الناس حياتي خير لكم ، ومماتي خير لكم ، فأما حياتي : فإن اللّه هداكم بي من الضلالة ، وأنقذكم من شفا حفرة من النار ، وأما مماتي فإن أعمالكم تعرض عليّ ، فما كان من حسن استزدت اللّه لكم ، وما كان من قبيح استغفرت اللّه لكم .
    فقام بعض من حضر - من المنافقين - وقال : وكيف ذاك يا رسول اللّه وقد رممت ؟ يعني : صرت رميماً .
    فقال : كلا ، ان اللّه حرم لحومنا على الأرض فلا تطعم منها شيئاً .
    في كتاب : ولأول مرة في تاريخ العالم / ج1 / ص 45 ،،، وفي كتاب بصائر الدرجات / ص 131 و 132 ،،، وفي كتاب بحار الأنوار ج 22 ، ج 23 ، ج 27 ، ج 108 .

    وَهذه الرواية مذكورة بمعناها تقريبا مع الاختلاف اليسير في الالفاظ في المصادر أهل السنة والجماعة أيضا فقد روي ان الرَّسُولُ (ص) قال :

    *** حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحْدِثُونَ وَيُحَدَثُ لَكُمْ وَتُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَمَا وَجَدْتُ مِنْ خَيْرٍ حَمِدْتُ اللهَ وَمَا وَجَدْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ لَكُمْ . رواه الحافظ البزّار .
    فَفِي قَوْلِهِ: "حَيَاتي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتي خَيْرٌ لَكُمْ" دَليلٌ على أَنَّ النَّبِيَّ يَنْفَعُ في حَياتِهِ وبَعْدَ مَمَاتِهِ

    *** حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثون ويُحدِّثُ لكم ، فإذا أنا متُّ كانت وفاتي خيرًا لكم تُعرضُ عليَّ أعمالُكم ، فإن رأيتُ خيرًا حمِدتُ اللهَ وإن رأيتُ غيرَ ذلك استغفرتُ اللهَ لكم .
    الراوي : بكر بن عبدالله المزني / المحدث : محمد ابن عبدالهادي / المصدر: الصارم المنكي / الجزء أو الصفحة :329 / حكم المحدث : مرسل إسناده صحيح .

    *** حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ: ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ قَالَ: ثنا غَالِبٌ الْقَطَّانُ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيِّ , قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحَدِّثُونَ وَيُحَدَّثُ لَكُمْ، فَإِذَا أَنَا مُتُّ كَانَتْ وَفَاتِي خَيْرًا لَكُمْ، تُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَإِنْ رَأَيْتُ خَيْرًا حَمِدْتُ اللَّهَ، وَإِنْ رَأَيْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ اللَّهَ لَكُمْ )) .
    الكتاب : فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم / المؤلف : القاضي أبو إسحاق إسماعيل بن إسحاق بن إسماعيل بن حماد بن زيد الأزدي البصري ثم البغدادي المالكي الجهضمي (المتوفى : 282هـ) / المحقق : محمد ناصر الدين الألباني / الناشر: المكتب الإسلامي - بيروت / الطبعة : الثالثة ، 1397 / عدد الأجزاء : 1 / ص 38 .

    . اللهم صل على محمد وآل محمد .
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 08-11-2018, 05:11 PM.

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
    الوهابيون لا دين لهم : ابن عثيمين وتلميذه الجبيلان يتهممون النبي (ص) بأنه شر والعياذ بالله .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لقد وصف القرآن الكريم النبي محمد (ص) باوصاف كثيرة منها أنه رحمة للعامين ، وانه هاديا ومبشرا ونذيرا ، وانه على خلق عظيم ، فهذه الصفات التي ذكرناها تنحصر في الشخص الذي لا ينبع منه الا الخير فلا يمكن ان تجتمع صفات الرحمة والهداية والتبليغ والخلق العظيم في الشخص الشرير وهذا الامر بديهي حتى عند الاطفال .
    الا ان الوهابيين الساذجون اخذوا يتلاعبون ويفتون في الدين بما يحلو لهم واتبعوا في افتائهم هوى النفس الامارة بالسوء ، بل وصل بهم الامر الى التجريء على الساحة القدسية للنبي محمد (ص) فوصفوه بأن فيه شر فاعانه الله وانقلب الشر الى خير . وسؤالي هذا موجه الى الجاهل الجبيلان والى استاذه الاجهل منه ابن عثيمين والى جميع الوهابية ؟

    1 - ما هو الشر في النبي الأكرم (ص) ؟؟؟

    2 - قولهم هذا يؤدي الى تكذيبهم للقرآن الكريم ، لان القرآن الحكيم وصف النبي (ص) بصفات الخير والصلاح ، ووصفهم هذا على خلاف وصف القرآن الكريم ؟؟؟

    3 - هل الوهابية السلفيون يصدقون قول الجبيلان وقول استاذه ابن عثيمين ام قول الصادق الامين محمد (ص) الذي يقول للناس انا خير لكم في حياتي وخير لكم وبعد مماتي كما سنذكر قوله (ص) في الروايات ادناه .

    *** قول الجبيلان واستاذه ابن عثيمين :
    قول محمد بن صالح العثيمين الوهابي السلفي ينقله عنه تلميذه الوهابي السلفي سليمان بن عبد العزيز الجبيلان ، وهذا القول يطعن في خير الخلق اجمعين سيدنا محمد (ص) فيقول ناقلا كلام ابن عثيمين - مؤيدا لاستاذه فيما قاله - : سأله احد الطلبة ( اي سأل ابن عثيمين) وهل في الرسول (ص) شر فقال : نعم كان به شر فاعانة الله وانقلب الشر الي خير .
    نعوذ بالله من هذا القول. فهل يفهم من كلام ابن عثيمين والعياذ بالله ان للرسول (ص) سيئات افعال مثلا أم ماذا ؟؟؟
    هذا هو جهل الوهابية المطبق وفهمهم الساذج للرسول العظيم الأكرم محمد (ص) والعياذ بالله ونستغفر الله من هذا القول العظيم ونعوذ بالله من قائله الاثيم .

    قول النبي (ص) : (( حياتي خير لكم ومماتي خير لكم في مصادر الشيعة الامامية )) .

    *** ومما قاله (ص) في أيامه الأخيرة : أيها الناس حياتي خير لكم ، ومماتي خير لكم ، فأما حياتي : فإن اللّه هداكم بي من الضلالة ، وأنقذكم من شفا حفرة من النار ، وأما مماتي فإن أعمالكم تعرض عليّ ، فما كان من حسن استزدت اللّه لكم ، وما كان من قبيح استغفرت اللّه لكم .
    فقام بعض من حضر - من المنافقين - وقال : وكيف ذاك يا رسول اللّه وقد رممت ؟ يعني : صرت رميماً .
    فقال : كلا ، ان اللّه حرم لحومنا على الأرض فلا تطعم منها شيئاً .
    في كتاب : ولأول مرة في تاريخ العالم / ج1 / ص 45 ،،، وفي كتاب بصائر الدرجات / ص 131 و 132 ،،، وفي كتاب بحار الأنوار ج 22 ، ج 23 ، ج 27 ، ج 108 .

    وَهذه الرواية مذكورة بمعناها تقريبا مع الاختلاف اليسير في الالفاظ في المصادر أهل السنة والجماعة أيضا فقد روي ان الرَّسُولُ (ص) قال :

    *** حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحْدِثُونَ وَيُحَدَثُ لَكُمْ وَتُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَمَا وَجَدْتُ مِنْ خَيْرٍ حَمِدْتُ اللهَ وَمَا وَجَدْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ لَكُمْ . رواه الحافظ البزّار .
    فَفِي قَوْلِهِ: "حَيَاتي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتي خَيْرٌ لَكُمْ" دَليلٌ على أَنَّ النَّبِيَّ يَنْفَعُ في حَياتِهِ وبَعْدَ مَمَاتِهِ

    *** حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثون ويُحدِّثُ لكم ، فإذا أنا متُّ كانت وفاتي خيرًا لكم تُعرضُ عليَّ أعمالُكم ، فإن رأيتُ خيرًا حمِدتُ اللهَ وإن رأيتُ غيرَ ذلك استغفرتُ اللهَ لكم .
    الراوي : بكر بن عبدالله المزني / المحدث : محمد ابن عبدالهادي / المصدر: الصارم المنكي / الجزء أو الصفحة :329 / حكم المحدث : مرسل إسناده صحيح .

    *** حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ: ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ قَالَ: ثنا غَالِبٌ الْقَطَّانُ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيِّ , قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحَدِّثُونَ وَيُحَدَّثُ لَكُمْ، فَإِذَا أَنَا مُتُّ كَانَتْ وَفَاتِي خَيْرًا لَكُمْ، تُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَإِنْ رَأَيْتُ خَيْرًا حَمِدْتُ اللَّهَ، وَإِنْ رَأَيْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ اللَّهَ لَكُمْ )) .
    الكتاب : فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم / المؤلف : القاضي أبو إسحاق إسماعيل بن إسحاق بن إسماعيل بن حماد بن زيد الأزدي البصري ثم البغدادي المالكي الجهضمي (المتوفى : 282هـ) / المحقق : محمد ناصر الدين الألباني / الناشر: المكتب الإسلامي - بيروت / الطبعة : الثالثة ، 1397 / عدد الأجزاء : 1 / ص 38 .

    . اللهم صل على محمد وآل محمد .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ممكن لو سمحت مصدر كلام إبن عثيمين من كتاب وجزء وصفحة؟؟

    تعليق


    • #3
      اذا يوجد اليوم رسوم دنماركية مسيئة لرسول الله فاصلها من الوهابية ومن صحاحهم المعتبرة

      فاذا يريد العضو ناصر بيرم ان نبرم معه اتفاقية لكي نات له بمواضيع مطولة لكي يرى عظم الاسائة للنبي الاعظم في كتبه المعتبرة

      منها انه يريد الانتحار ومنها انه والعياذ بالله قليل الحياء ومنه اتيان الحائض وهلم جرااا
      ددين ومعتقد اساسة من اعداء الاسلام من احبار اليهود والنصارى فماذا نترجى منه ان يتكلم على الرسول الاكرم الذي مدحة القران الكريم بانه على خلق عظيم .

      نسال الله لهم الهداية .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
        اذا يوجد اليوم رسوم دنماركية مسيئة لرسول الله فاصلها من الوهابية ومن صحاحهم المعتبرة

        فاذا يريد العضو ناصر بيرم ان نبرم معه اتفاقية لكي نات له بمواضيع مطولة لكي يرى عظم الاسائة للنبي الاعظم في كتبه المعتبرة

        منها انه يريد الانتحار ومنها انه والعياذ بالله قليل الحياء ومنه اتيان الحائض وهلم جرااا
        ددين ومعتقد اساسة من اعداء الاسلام من احبار اليهود والنصارى فماذا نترجى منه ان يتكلم على الرسول الاكرم الذي مدحة القران الكريم بانه على خلق عظيم .

        نسال الله لهم الهداية .
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أرى أنه من الأفضل أن تساعدين المحاور العباس أكرمني وتجيبين على سؤالي بدلا من الإتهامات التي تخرجنا عن نقطة البحث وهي الدعوة"التي إدعاها العباس أكرمني ضد إبن عثيمين رحمه الله " ونحتاح الدليل..

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أرى أنه من الأفضل أن تساعدين المحاور العباس أكرمني وتجيبين على سؤالي بدلا من الإتهامات التي تخرجنا عن نقطة البحث وهي الدعوة"التي إدعاها العباس أكرمني ضد إبن عثيمين رحمه الله " ونحتاح الدليل..
          كلامي بصلب الموضوع وهو الدفاع عن الرسول الاعظم
          بينما انت تريد تبرير احد اعلامكم وهو ابن عثيمين عن هذا الكلام ؟
          اقول اذا عندك الغيرة على احد علمائك وتريد الذب والدفاع عنه فلماذا لاتكون عندك هذه الهمة والغيرة على الرسول الاكرم ولماذا لاتدافع عنه وتلوم كل من يسئ اليه

          هيا ارني شجاعتك وتجرد عن التعصب وقل ارفض كل من يتكلم على رسول الله ويصفه بابشع الاوصاف و اتحداك ان تفعل هذا .

          ومن الطبيعي ان تقول غيرت الموضوع لان في صحاحكم المخازي على رسول الانسانية ولاتريد ان اذكرها .
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
            كلامي بصلب الموضوع وهو الدفاع عن الرسول الاعظم
            بينما انت تريد تبرير احد اعلامكم وهو ابن عثيمين عن هذا الكلام ؟
            اقول اذا عندك الغيرة على احد علمائك وتريد الذب والدفاع عنه فلماذا لاتكون عندك هذه الهمة والغيرة على الرسول الاكرم ولماذا لاتدافع عنه وتلوم كل من يسئ اليه

            هيا ارني شجاعتك وتجرد عن التعصب وقل ارفض كل من يتكلم على رسول الله ويصفه بابشع الاوصاف و اتحداك ان تفعل هذا .


            ومن الطبيعي ان تقول غيرت الموضوع لان في صحاحكم المخازي على رسول الانسانية ولاتريد ان اذكرها .
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            هل تتكلمين وأنتي صادقة أم تمزحين؟؟

            هل يعقل أنكي تتحديني بأن أقول "أرفض في من يتكلم عن النبي صلى الله عليه وسلم "

            ياشجون هداكي الله للحق إن الطعن في النبي صلى الله عليه وسلم كفر أكبر مخرج عن الملة وهذا إتفق عليها الأمة بالإجماع عندنا....

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              أرى أنه من الأفضل أن تساعدين المحاور العباس أكرمني وتجيبين على سؤالي بدلا من الإتهامات التي تخرجنا عن نقطة البحث وهي الدعوة"التي إدعاها العباس أكرمني ضد إبن عثيمين رحمه الله " ونحتاح الدليل..
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              يرفع للتثبت من صحة التهمة...

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                هل تتكلمين وأنتي صادقة أم تمزحين؟؟

                هل يعقل أنكي تتحديني بأن أقول "أرفض في من يتكلم عن النبي صلى الله عليه وسلم "

                ياشجون هداكي الله للحقإن الطعن في النبي صلى الله عليه وسلم كفر أكبر مخرج عن الملة وهذا إتفق عليها الأمة بالإجماع عندنا....

                طيب اشهدوا ايها الاخوة جميعا من الشيعة والسنة بان العضو ناصر بيرم قبل التحدي وقال هذا الكلام اعلاه بان الطعن في النبي كفر مخرج من الملة باتفاق الامة ؟
                والان نرى هذه الروايات التي وردت في اصح الكتب هل تطعن بالنبي ام لا .

                على سبيل المثال ان الانتحار لايفعله الا ناقص العقل والدين وجزاءه جهنم كما اخبر رسول الله صلى الله عليه واله
                بل الروايات الواردة من الفريقين الشيعة والسنه تقول بان الانتحار محرم وصاحبه بنار جهم وهو من الكبائر .
                لكن في كتب اهل السنه ينسبونه لرسول الله والعياذ بالله واليكم ماروى البخاري .


                صحيح البخاري - كتاب التعبير
                باب أول ما بدئ به رسول الله (ص) من الوحي الرؤيا الصالحة‏رقم الحديث
                6581 - يقول ...وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ (صلى الله عليه وسلم) ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا
                كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له : مثل ذلك .

                هذه رواية صريحة بان رسول الله والعياذ بالله يريد الانتحار ويصعد الى قمة الجبل لكي يلقي نفسه
                فاين الحرمة بقتل النفس واين الصبر الذي يعلمنا عليه واين الثبات في الشدائد ؟
                واين ذلك الخلق الرفيع والعظيم الذي وصفه رب العالمين من هذه الرواية .

                ولدينا المزيد ياناصر
                هيا طبق ما حكمته بنفسك على من طعن برسول الله ووصفه بهذا الوصف البشع التي تشمئز منه النفوس .
                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ناصر بيرم مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  أرى أنه من الأفضل أن تساعدين المحاور العباس أكرمني وتجيبين على سؤالي بدلا من الإتهامات التي تخرجنا عن نقطة البحث وهي الدعوة"التي إدعاها العباس أكرمني ضد إبن عثيمين رحمه الله " ونحتاح الدليل..

                  الاخ الفاضل نحن لاندعي شي بلا دليل ولكن ياترى حينما نعطيك الدليل هل تقر ام كالعادة تفر ؟؟؟.....

                  لنرى هذه المرة لكي يطلع الاعضاء على حقيقتك
                  واستمع بنفسك لشيخك سليمان الجبيلان ينقل عن ابن عثيمين قولة أن الرسول كان به شر.
                  واليك نص المقطع الصوتي
                  ورفعته هنا اليك للتسهيل عليك من الصدمة

                  الرابط






                  التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 10-11-2018, 02:21 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
                    طيب اشهدوا ايها الاخوة جميعا من الشيعة والسنة بان العضو ناصر بيرم قبل التحدي وقال هذا الكلام اعلاه بان الطعن في النبي كفر مخرج من الملة باتفاق الامة ؟
                    والان نرى هذه الروايات التي وردت في اصح الكتب هل تطعن بالنبي ام لا .

                    على سبيل المثال ان الانتحار لايفعله الا ناقص العقل والدين وجزاءه جهنم كما اخبر رسول الله صلى الله عليه واله
                    بل الروايات الواردة من الفريقين الشيعة والسنه تقول بان الانتحار محرم وصاحبه بنار جهم وهو من الكبائر .
                    لكن في كتب اهل السنه ينسبونه لرسول الله والعياذ بالله واليكم ماروى البخاري .


                    صحيح البخاري - كتاب التعبير
                    باب أول ما بدئ به رسول الله (ص) من الوحي الرؤيا الصالحة‏رقم الحديث
                    6581 - يقول ...وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ (صلى الله عليه وسلم) ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا
                    كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له : مثل ذلك .

                    هذه رواية صريحة بان رسول الله والعياذ بالله يريد الانتحار ويصعد الى قمة الجبل لكي يلقي نفسه
                    فاين الحرمة بقتل النفس واين الصبر الذي يعلمنا عليه واين الثبات في الشدائد ؟
                    واين ذلك الخلق الرفيع والعظيم الذي وصفه رب العالمين من هذه الرواية .

                    ولدينا المزيد ياناصر
                    هيا طبق ما حكمته بنفسك على من طعن برسول الله ووصفه بهذا الوصف البشع التي تشمئز منه النفوس .

                    السلامعليكمورحمةاللهوبركاته
                    باركاللهفيكوأسألاللهبأنيدلناعلىالحقأينماكانويرزقناإتباعه..
                    الرد:1-الحديثمرسلامنقطعامنمرسلاتالزهريولايصح
                    2-لابدمنأنتعرفواأنالحديثمنمعلقاتالبخاريوليسمسنداً
                    قالالحافظابنحجر: والمرادبالتعليقماحذفمنمبتدأإسنادهواحدفأكثر،ولوإلىآخرالإسناد،وتارةيجزمبهكـ (قال)،وتارةلايجزمبهكـ (يذكر).

                    -حكمالحديثالمعلق

                    الأصلفيالحديثالمعلقأنهمردود،وذلكلجهالةالمحذوففيه،إلاإنالتزممصنفهالصحةفيكتابه،كماهوالحالفي "صحيحالبخاري"،فالجمهورعلىأنماأتىفيهالبخاريبصيغةالجزمدلعلىأنهثبتإسنادهعنده،وإنماحذفذلكلغرضمنالأغراضالمتقدمة،وماأتىفيهبصيغةغيرجازمةففيهمقال؛فقديعلقالبخاريحديثاًبصيغةالجزم،وهومايذكرهفيموضعآخرمسنداً،وقدلايذكرهأبداً،وهوعلىشرطه،وقديعلقبالجزم،وهوليسعلىشرطه،ولكنهصحيحعندغيره،وقديعلقبالجزمإلاأنهيضعفبسببالانقطاعفيه،ومنالمعلقبصيغةالتمريضماقديصحإسناده،ولايكونعلىشرطه،فتجدهعندمسلمأوأصحابالسنن،ومنالمعلقبصيغةالتمريضماقديكونحسناً،وقديكونضعيفاًمنجبراًبأمرآخر،وقديكونضعيفاًولايرتقيولاينجبر.


                    الآن سؤالي:

                    ماهو حكم من طعن في النبي صلى الله عليه وسلم عند الشيعة مع الأدلة من أقوال علماء الشيعة؟؟

                    تعليق

                    يعمل...
                    X