النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الملائكة المقربون من الفرس . فلماذا يطعن الوهابية على التشيع بأنه فارسي !!!

  1. #1
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات
    الصورة الرمزية خادم الكفيل
    الحالة : خادم الكفيل متواجد حالياً
    رقم العضوية : 127
    تاريخ التسجيل : 10-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,672
    التقييم : 10


    افتراضي الملائكة المقربون من الفرس . فلماذا يطعن الوهابية على التشيع بأنه فارسي !!!


    الملائكة المقربون من الفرس . فلماذا يطعن الوهابية على التشيع بأنه فارسي !!!
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين .

    كثيرا ما تطعن وتزمر وتطبل وتصفر الوهابية الحاقدين على شيعة اهل البيت (ع) في مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بان التشيع فارسي صفوي ، متناسين ان اكثر علماء المذاهب واصحاب الصحاح والمسانيد الحديثية هم من الفرس ، وان انتشار التشيع في بلاد فارس - ايران - هو حالة طبيعية من باب اتباع أي بلد للمذهب الحق مذهب اهل البيت (ع) .
    وقد ادعى بعض المغرضين بان التشيع قد انتشر في ايران بقتل الناس الابرياء من اهل السنة بالسيف ، وهذه كذبة من الكذب الشائعة والعارية من أي دليل الا انها تريد خلق جو مضطرب في الوسط الاسلامي وتمنع من تكاتف البلاد الاسلامية .
    وعجبي على طعن الوهابية ورمي التشيع بانه فارسي رغم وجود روايات في كتب علماء اهل السنة والجماعة تصرح على ان ملائكة الله المقربون هم من الفرس ، فهل تطعنون على ملائكة الله يا وهابية ؟؟؟ !!!



    ابن أبي شيبة - العرش وما روي فيه - الملائكة الذين يحملون العرش يتكلمون الفارسية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 378 ) :
    29 - حدثنا : عمي أبو بكر ، حدثنا : معتمر بن سليمان ، عن جعفر ، عن القاسم ، عن أبي امامة (ر) ، قال : إن الملائكة الذين يحملون العرش يتكلمون بالفارسية الدرية.




    ابن أبي شيبة - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار - كتاب فضائل القرآن - ما فسر بالفارسية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 122 ) :
    29981 - حدثنا : معتمر بن سليمان ، عن جعفر ، عن القاسم ، عن أبي امامة ، قال : إن الملائكة الذين يحملون العرش يتكلمون بالفارسية الدرية.


    اللغة الفارسية الدرية :
    هي استمرار وتطور إحدى لهجات اللغة الفهلوية، اللغة الرسمية في ايران قبل الاسلام ـ كما أسلفنا ـ وكانت اللغة الدرية، لغة اهل مشرق ايران، بعد الاسلام كخراسان وماوراء النهر، اذ كانت خراسان قبل هجمة المغول مهد الادب الفارسي، وكانت اللغة الفارسية الدرية قد تطورت بامتزاجها مع اللغة العربية حتى صارت كما رايناها في الآثار الادبية الباقية لدينا من القرن الثالث والرابع الهجريين .

    درية ، لانها كانت تستخدم في رسائل الملوك وقد اشتقت الدرية من (در) وهو الباب ويقصد به (دربار) أي بلاط الملوك .





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •