صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: محور المنتدى (من الانوار المهدوية )336

  1. #1
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي محور المنتدى (من الانوار المهدوية )336



    روضة الزهراء
    عضو متميز


    الحالة :
    رقم العضوية : 194202
    تاريخ التسجيل : 29-12-2017
    الجنسية : أخرى
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 530
    التقييم : 10




    حكمة الانتظار




    عن ابي محمد الحسن بن علي (صلوات اللّه عليهم)

    ان الأرض لا تخلو من حجة اللّه على خلقه الى يوم القيامة وان من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية فقال (عليه السلام) ان هذا حق كما ان النهار حق فقيل له يا ابن رسول اللّه فمن الحجة والإِمام بعدك؟ قال ابني محمد وهو الإِمام والحجة بعدي من مات ولم يعرفه مات ميتة جاهلية اما ان له غيبة يحار فيها الجاهلون ويهلك فيها المبطلون ويكذب فيها الوقَّاتون ثم يخرج فكأني انظر الى الاعلام البيض تخفق فوق رأسه بنجف الكوفة.



    وبإسناده عن منصور قال قال ابو عبد اللّه (عليه السلام): يا منصور إن هذا الأمر لا يأتيكم الا بعد يأس لا واللّه حتى تميزوا لا واللّه حتى تمحصوا لا واللّه حتى يشقى من يشقى ويسعد من يسعد .




    وعن النعماني بإسناده عن ابن نباتة عن امير المؤمنين (عليه السلام) انه قال: كونوا كالنحل في الطير ليس شيء من الطير الا وهو يستضعفها ولو علمت الطير ما في اجوافها من البركة لم يفعل بها ذلك خالطوا الناس بالسنتكم وابدانكم وزايلوا بقلوبكم واعمالكم فوالذي نفسي بيده ما ترون ما تحبون حتى يتفل بعضكم في وجوه بعض وحتى يسمي بعضكم بعضاً كذابين وحتى لا يبقى منكم او من شيعتي إلا كالكحل في العين والملح في الطعام وسأضرب لكم مثلاً: وهو مثل رجل كان له طعام فنقاه وطيبه ثم ادخله بيتاً وتركه فيه ما شاء اللّه ثم عاد اليه فاذا هو قد اصاب طائفة منه السوس فأخرجه ونقاه وطيبه واعاده ولم يزل كذلك حتى بقيت منه رزمة كرزمة الاندر ولا يضره السوس شيئاً وكذلك انتم تميزون حتى لا يبقى منكم الا عصابة لا تضرها الفتنة شيئاً .



    *********************
    *************
    ********

    اللهم صل على محمّد وآل محمّد

    ويتضوع العطر وتمتلئ الاجواء بالبهجة والسرور والحبور المهدوي المبارك

    أشرق نور الرابع عشر من دوحة الشجرة العلوية المحمدية الحسينية


    وتعالت الاهازيج ..غردت الاطيار ..وتمايل الازهار


    أهلا نور العين ومنى القلب ..


    أهلا يامن منّ الله بك على الارض بعد طول جدب

    أهلا وسهلا والف مرحباً بمقدمك المبارك

    ونورك العالي ..


    يا غائباً والقلبُ سارَ بإثرهِ
    شوقي مقيمٌ في فؤَادي كالجَبَل

    إن كنتَ غبت عن العيون مهاجراً
    فجميل شخصك في فؤَادي لم يَزَل


    فمبارك ٌ لكم طلعته الغراء ومبارك لكم و
    لادته العظيمة ..



















    الاســـم:	12193728_410759885782176_4348419626027370861_n.jpg
المشاهدات: 24
الحجـــم:	30.7 كيلوبايت





    الاســـم:	13239461_240850909610679_6340321042464113322_n.jpg
المشاهدات: 24
الحجـــم:	44.1 كيلوبايت
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	13232949_583441378496146_1849205130874357268_n.jpg 
مشاهدات:	30 
الحجم:	78.2 كيلوبايت 
الهوية:	35356


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	13256533_583441998496084_8537341163423050204_n.jpg 
مشاهدات:	29 
الحجم:	15.3 كيلوبايت 
الهوية:	35355





  2. #2
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    شجون الزهراء
    عضو فضي

    الحالة :
    رقم العضوية : 5088
    تاريخ التسجيل : 12-09-2010
    الجنسية : أمريكا
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 1,220
    التقييم : 10


    طبيعة التمهيد التدريجي للامام المنتظر عليه السلام


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين وعجل فرجهم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كان العمل السري المنظّم الأداة الوحيدة الأكثر نجاحاً في عصر الإمام الحسن العسكري عليه السلام، للتمهيد لولده المنتظر عليه السلام، وكان الإمام العسكري عليه السلام معنيّاً بهذا الأمر عناية معمّقة تتلاءم مع طبيعة الظرف السياسي الطارئ الذي اكتنف كيان الدولة العباسية وهي تتلقى أنباء قرب ولادة الإمام المهدي عليه السلام، وأنّه الإمام الثاني عشر الذي سيطيح بالكيانات الطاغوتية في العالم، والنظام العباسي في طليعتها كما يقدّرون، وكان هذا الإرهاص حريّاً بإثارة قلق السلطة وتزايد المخاوف لدى قادتها، مما جعلها تتأهّب تماماً لاستقبال هذا الحدث، لوئده في مهده ، وتضع قواعدها الفاعلة في أقصى درجات الاستنفار لمواجهة الخطر القادم.

    وكان الإمام الحسن العسكري عليه السلام يقابل مهنته الرسالية وجهاً لوجه في خضمّ تلاحق الأحداث وتسارعها، بإشاعة هذا النبأ، ولقد أبدى الإمام عليه السلام جدارة فائقة بالتمهيد المسؤول عن سلامة ولده، بما يحقّق الحفاظ عليه في ظرف عصيب غلبت عليه الفوضى في قرارات السلطة، وفرضت فيه حالة الطوارئ القصوى وهي تتبّع هذا الحدث الجديد المقدّر له الإجهاز عليها بالكامل، وهي تحاول الانقضاض عليه بسرعة خارقة، وترصد علامات ولادته المتقاربة ، وتلحظ ما عليه الإمام العسكري عليه السلام من أحوال شخصية.

    وكان الإمام علي الهادي عليه السلام لم يعلن عن زواج رسمي للإمام العسكري عليه السلام، وإنّما تمّ اقترانه عليه السلام بسريّة تامّة من إحدى السراري الروميات، وهي السيدة (نرجس) في اغلب الروايات، وبدراية قلّة من الثقات، وبعلم عدد محدود من نساء البيت الطاهر، وحملت السيدة (نرجس) بولدها الوحيد، الإمام محمد المهدي عليه السلام، ولم يفصح عن هذا الحمل على الإطلاق حتى الولادة، وكانت ولادته في مناخ عائلي غلب عليه عنصر الكتمان، فلم يلفت ذلك أحد المعنيين والحاكمين المتربّصين بالوليد الجديد، ومن ثم بدأ الإعلان التدريجي عن مولده الشريف من قبل أبيه عليه السلام، وبخاصة للثقات والخلّص من الأولياء.

    بهذا الشكل الباهر كان ميلاد صاحب الأمر عليه السلام، وجاء تصديقاً لما ورد فيه من أخبار متواترة قبل ولادته بقرنين من الزمان، الأمر الذي اطّلع عليه بنو أمية وبنو العباس عن طرقهم المتواترة، وأيقنوا به فعلاً، إذ تناقل المسلمون تلك المرويات طبقة عن طبقة حتى عرف بها الخاص والعام، والنصوص على ذلك كثيرة جداً إذ بلغت آلاف الروايات، كما جاء ذلك أخيراً في: (المعجم الموضوعي لأحاديث الإمام المهدي عليه السلام). من تأليف الشيخ علي الكوراني العاملي.

    وقد اشتهرت اغلب هذه الأحاديث شهرة مستفيضة في عهد الصادقين: الإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق عليهما السلام.
    وهنا نجد دور الإمام الحسن العسكري عليه السلام جديراً بالأهميّة في سبيل التمهيد لولده من جهات خطيرة متعدّدة.

    لقد نهد الإمام العسكري عليه السلام بهذا الثقل العظيم، وأدّى ما عليه تجاهه بصلابة وإعداد، فهو يعلن في الوقت المناسب عن ميلاد الإمام المنتظر عليه السلام، وهو يعمّق مفهوم الغيبة الصغرى والكبرى، وهو يدرّب أولياءه والأمة على أخذ التعليمات عن الإمام بصورة غير مباشرة، وهو يمرنها على فلسفة انتظار الفرج، وهو حذرها من الانخداع بالانتفاضات المرتجلة، وهو يؤهلها لاستقبال الظهور المرتقب، وهو يعدها إعداداً لليوم الموعود.

    إنّها مفردات ضخمة الأداء، تفرغ الإمام الحسن العكسري عليه السلام لخوض غمارها بعزم وتضحية، منطلقاً بتخطيط جديد، واسلوب جديد، وعرض جديد، حيث حقق أهدافاً مستقبلية كبرى، رغم قصر مدة إمامته التي لم تتجاوز السنوات الست.
    إنّ مهمة إعداد الأمّة لهذه المرحلة يتطلّب كثيراً من الجهود الإضافية، فحينما يكون الإمام بين ظهراني شيعته فإنّهم يستمعون إليه، ويأخذون منه وجاهياً، ويرتبطون بشخصيته مباشرة دون حجاب، وبهذا يكون الالتقاء الفكري متوافراً في حالة حضور الإمام بتوافر وجوده الشريف، أمّا في حالة غيابه، فتحتاج المسيرة في ضوء آرائه جهداً استثنائياً طارئاً يذلل من وقع غيابه على النفوس، وذلك بممارسة جديدة تستدعي بيان الأسباب والدواعي لفلسفة الغيبة.

    هذا الحدث المرتقب يعني التمسّك باللمح الغيبي والإيمان بعائديته على أولياء، الإمام بتلقّي المعلومات الضرورية في شؤون الدنيا والدين، بالوساطة بين الإمام وبينهم عن طريق ثقاته ووكلائه، والثبات على المبدأ الأصل في حالة الغيبة كما هو عليه في حالة الحضور، وما يؤسس على هذا المبدأ من الصبر والاندماج في الواقع الجديد، وما يترتّب على ذلك من انتظار الفرج من جهة ومن العمل على تهيئة المناخ المناسب مستقبلاً للظهور المرتقب.. وما يصاحب ذلك من هزات وافرازات لا يتجاوزها إلا من محض الإيمان وامتحن فيه قلبه.
    - حدث الحسن بن محمد بن صالح البزاز قائلاً: سمعت الحسن بن علي العسكري عليه السلام يقول :
    (إنّ ابني القائم من بعدي، وهو الذي يجري فيه سنن الأنبياء بالتعمير والغيبة حتى تقسو القلوب لطول الأمد، فلا يثبت على القول به إلاّ من كتب الله عزوجل في قلبه الإيمان وأيّده بروح منه).

    ومؤدّى هذه الرواية مضافاً إلى النص بأنّ المهدي المنتظر هو القائم: انّ هذا القائم عليه السلام تجري به من سنن الأنبياء، العمر المديد والغيبة الحتمية، وانّ الثابت على القول به من محض الإيمان محضاً.
    لهذا وسواه كان توقّع الاختلاف بعد الإمام العسكري عليه السلام في هذه الظاهرة بجميع عوالمها وأبعادها الآنية والمستقبلية.
    وقد نبّه الإمام العسكري عليه السلام إلى هذه الحقيقة مبكراً.
    فقد حدّث موسى بن جعفر بن وهب البغدادي، قال: سمعت أبا محمد الحسن عليه السلام يقول:
    (كأنّي بكم وقد اختلفتم بعدي في الخلف مني، أمّا أنّ المقرّ بالأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، المنكر لولدي كمن اقرّ بجميع أنبياء الله ورسله، ثم أنكر نبوّة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والمنكر لرسول الله كمن أنكر جميع الأنبياء، لأنّ طاعة آخرنا كطاعة أولنا، والمنكر لآخرنا كالمنكر لأوّلنا، أما أنّ لولدي غيبة يرتاب فيها الناس إلاّ من عصمه الله عزوجل).
    وهذا التشديد في النكير على جحد إمامة صاحب الأمر له دلالته في أصل التشريع تكويناً، فالمقرّ بالأئمة والمنكر له، كالمقرّ بنبوّة الأنبياء والمنكر لنبوّة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
    وبناء على قاعدة اللطف، وقبح العقاب بلا بيان، فإنّ من الثابت في دستور أهل البيتعليهم السلام، وعليه اغلب المسلمين: أنّ الأرض لاتخلو من حجّة على خلقه، وعلى ذلك الخبر الآتي:
    - حدّث أبو علي بن همام قائلاً: سمعت محمد بن عثمان العمري رضي الله عنه (النائب الثاني لصاحب الأمر عليه السلام) يقول: سمعت أبي يقول: سئل أبو محمد بن الحسن بن علي عليه السلام، وأنا عنده عن الخبر الذي روي عن آبائه عليه السلام:
    (إنّ الأرض لا تخلو من حجّة لله على خلقه إلى يوم القيامة، وأنّ من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية!.
    فقال عليه السلام: (إنّ هذا حقّ كما أنّ النهار حق) فقيل له: يا ابن رسول الله فمن الحجّة بعدك؟ فقال عليه السلام: (ابني محمد هو الإمام والحجّة بعدي، من مات ولم يعرفه مات ميتة جاهلية، أما أنّ له غيبة يحار فيها الجاهلون، ويهلك فيها المبطلون، ويكذب فيها الوقّاتون، ثم يخرج، فكأنّي أنظر إلى الأعلام البيض تخفق فوق رأسه بنجف الكوفة).
    إنّ هذه الإفاضة من الإمام تؤكّد على ضرورة الاعتقاد بالغيبة. وتنكر على من أنكر إمامة الحجّة المنتظر، وتدعو إلى انتظار الفرج باللازم .





  3. #3
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    فداء الكوثر(ام فاطمة)
    عضو ذهبي

    الحالة :
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 3,499
    التقييم : 10


    غيبة الإمام المهدي .عج . ��������


    ♻♻

    ��غيبة الإمام المهدي (ع)

    â‌„كان النبي الأكرم (ص) يذكر الإمام الثاني عشر للأمة بين الحين و الآخر و قد ذكر الأئمة الأطهار بهذه المسألة دائما.

    ��و قد كان لكل ذلك التذكير المتواصل بغيبة الإمام أثر في جعل كل إنسان معتقد بالإمام المهدي معتقدا بطول عمره (ع) و هذه نماذج من الروايات الكثيرة الواردة في هذا المجال.

    â–ھظ، - قال رسول (ص): " و الذي بعثني بالحق بشيرا ليغيبن القائم من ولدي بعهد معهود له مني حتى يقول أكثر الناس: ما لله في آل محمد حاجة و يشك آخرون في ولادته فمن أدرك زمانه فليتمسك بدينه و لا يجعل للشيطان عليه سبيلا بشكه فيزيله عن ملتي و يخرجه من ديني فقد أخرج أبويكم من الجنة من قبل و أن الله عز وجل جعل الشياطين أولياء للذين لا يؤمنون " .

    â–«ظ¢ - و قال أمير المؤمنين (ع): " للقائم منا غيبة أمدها طويل كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته يطلبون المرعى فلا يجدونه، ألا فمن ثبت منهم على دينه، و لم يقس قلبه بطول غيبته
    إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة ثم قال: إن القائم منا إذا قام لم يكن لأحد في عنقه بيعة فلذلك تخفى ولادته و يغيب شخصه " .

    ��المصدر :
    اثبات الهداة : ج ظ¦ - ص ظ£ظ¨ظ¦ و ظ£ظ©ظ¤ و ظ£ظ©ظ¥ .





  4. #4
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    خادمة ام أبيها
    عضو ذهبي

    الحالة :
    رقم العضوية : 187943
    تاريخ التسجيل : 23-05-2015
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,905
    التقييم : 10


    ������ �� ��العلة_من_إخفاء_إمر_الإمام_(عج)����������



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    ������������������
    ��عمل الإمام الحسن العسكري عليه السلام على إخفاء أمر ولده المنتظر عجل الله فرجه الشريف وكتم أمره خوفا عليه من السلطة العباسية العاتية التي سعت للبحث عنه وإلقاء القبض عليه وتصفيته جسديا، وفي الوقت نفسه لم يُبق الإمام الحسن العسكري عليه السلام أمر ولده الإمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف مجهولا، وإنما أظهره لأعلام شيعته وثقاة أصحابه، ودلّهم عليه، ✅ومن هذه الخطوات التي اتخذها الإمام عليه السلام في سبيل تثبيت إمامة الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف) في نفوس وعقول المسلمين أنه لما علم الإمام الحسن العسكري عليه السلام أنه مفارق لهذه الحياة، ��نص على إمامة ولده الإمام المنتظر عليه السلام، وعرفه لخواص أصحابه، وثقاة شيعته، ومن بينهم (أحمد بن إسحاق الأشعري) الثقة، الزكي، فقد روي أنه قال: " دخلت على أبي محمد، الحسن بن علي عليه السلام، وأنا أريد أن أسأله عن الخلف من بعده، فقال لي: مبتديا: " يا أحمد بن إسحاق إن الله تبارك وتعالى لم يخل الأرض منذ خلق آدم، ولا يخليها إلى أن تقوم الساعة من حجة لله على خلقه، به يدفع البلاء عن أهل الأرض، وبه ينزل الغيث، وبه يخرج بركات الأرض.. " وانبرى أحمد قائلا: " يا بن رسول الله، من الإمام والخليفة بعدك ؟.. ". âک€ï¸ڈ✨ونهض الإمام عليه السلام مسرعا فدخل البيت، ثم خرج وعلى عاتقه غلام كأن وجهه القمر ليلة البدر، وهو من أبناء ثلاث سنين، فقال عليه السلام: " يا أحمد لولا كرامتك على الله عزو جل، وعلى حججه، ما عرضت عليك ابني هذا، إنه سُمّي باسم رسول الله صلى الله عليه وآله وكنيته، الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا، كما ملئت ظلما وجورا. يا أحمد مثله في هذه الأمة، مثل الخضر، ومثل ذي القرنين، والله ليغيبن غيبة لا ينجو من الهلكة فيها إلا من ثبته الله على القول بإمامته، ووفقه فيها للدعاء بتعجيل فرجه... ". وسارع أحمد قائلا: " هل من علامة يطمئن إليها قلبي ؟... ".


    âک€ï¸ڈ✨وبادر حجة الله الصبي قائلا:" أنا بقية الله في أرضه، والمنتقم من أعدائه، ولا تطلب أثرا بعد عين... " وخرج أحمد من دار الإمام، والفرح ملء أهابه، فلما كان اليوم الثاني تشرف بمقابلة الإمام الحسن عليه السلام، وبادره قائلا: " يا بن رسول الله لقد عظم سروري بما مننت به علي، فما السُنَّة الجارية من الخضر وذي القرنين ؟... ". وراح الإمام يُبَيّن له السُنَّة فيهما قائلا: " طول الغيبة.. ". وأسرع أحمد قائلا: " يا بن رسول الله، وإن غيبته لتطول ؟.. "فأجابه الإمام: " إي وربي، حتى يرجع عن هذا الأمر أكثر القائلين به، ولا يبقى إلا من أخذ الله عز وجل منه عهدا لولايتنا، وكتب في قلبه الإيمان، وأيده بروح منه.


    " يا أحمد هذا أمر من الله، وسر من سر الله، وغيب من غيب الله فخذ ما آتيتك، واكتمه، وكن من الشاكرين تكن معنا في عليين " ـ



    ــــــــــــــــــــــâ‌€•â–£��â–£•â‌€ــــــــــــ ــــــــ ــــ اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ ��







  5. #5
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    مصباح الدجى
    عضو فضي

    الحالة :
    رقم العضوية : 192393
    تاريخ التسجيل : 02-01-2017
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,178
    التقييم : 10


    طوبى للصابرين


    أللهم صل على محمد وال محمد

    عن جابر الأنصاري، عن النبي صلى الله عليه وآله قال: يغيب عنهم الحجة لا يسمى حتى يظهره الله فإذا عجل الله خروجه، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.

    ثم قال صلى الله عليه وآله: طوبى للصابرين في غيبته، طوبى للمقيمين على محجتهم أولئك وصفهم الله في كتابه فقال: " والذين يؤمنون بالغيب "وقال: " أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون

    :بحار الأنوار : ج 42 ص 143.





  6. #6
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    م.القريشي
    مشرف قسم الامام المهدي

    الحالة :
    رقم العضوية : 46151
    تاريخ التسجيل : 04-04-2012
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,718
    التقييم : 10



    ورقة مهدوية


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين


    ياحبي المنشود عِدني مَرةً
    أن ألتقيك قُبَيل حين وفاتي
    عِدني أراك ولو لِبضعِ دقائقٌ
    ولو أردت مقابلأ فَـ حياتي
    فلو رأيتك سوف أهوي ساجدأ
    وبترب نعلك امسح الوجنات
    من لي سواك وليس غيرك يرتجى
    مولاي يُتمي هَدّ رُكنَ ثباتي

    اللهم عجل لوليك الفرج





  7. #7
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    خادمة الحوراء زينب 1
    عضو ذهبي

    الحالة :
    رقم العضوية : 161370
    تاريخ التسجيل : 02-02-2014
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 8,173
    التقييم : 10


    سيدي تصدق علينا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************
    يا صاحب الزّمان كم جهلناك كم عصيناك كم خذلناك !!يا مولاي كيف تضطرب القلوب وتتيه الأرواح وأنت مالكها !!
    كيف أُصاب بالغربة والوحشة وأنت موطن القلوب !!
    كيف أتوجّه لغيرك بالطلب وأنت غاية الطالبين والمشتاقين المحترقين !!
    كيف أستوحش الطريق وأنت نور كل فؤاد فاطمي زينبي !!
    كيف أتجرّأ بالمعصية وأنت المراقب لصحيفتي ليل نهار !!
    كيف كيف كيف ...
    حلاوة عشقك وقربك في كل آن يا مولاي هي رجائي وبها حياتي
    لولا وجودك يا مولاي لساخت الأرض ومن عليها ولكن كم تربّع على قلبي وسكن بروحي حُبّ الدّنيا والشّهوات !!
    ألا يستحقّ هذا القلب أن يسيخ لأنّه تجرّأ وأسكن في جوفه غيرك !!
    آآآآه ما أرأفك يا سيدي وما أصبرك علينا !!





  8. #8
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    خادمة ام أبيها
    عضو ذهبي

    الحالة :
    رقم العضوية : 187943
    تاريخ التسجيل : 23-05-2015
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,905
    التقييم : 10


    # ������من_أدعيـة_اﻹمـام_المهــدي_عليه_السـل ام ������


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ������������������

    âک€ï¸ڈاَللّـهُمَّ ارْزُقْنا تَوْفيقَ الطّاعَةِ، وَبُعْدَ الْمَعْصِيَةِ، وَصِدْقَ النِّيَّةِ، وَعِرْفانَ الْحُرْمَةِ، وَاَكْرِمْنا بِالْهُدى وَالاِْسْتِقامَةِ، وَسَدِّدْ اَلْسِنَتَنا بِالصَّوابِ وَالْحِكْمَةِ، وَامْـلاَْ قُلُوبَنا بِالْعِلْمِ وَالْمَعْرِفَةِ، وَطَهِّرْ بُطُونَنا مِنَ الْحَرامِ وَالشُّبْهَةِ، وَاكْفُفْ اَيْدِيَنا عَنِ الظُّلْمِ وَالسَّرِقَةِ، وَاغْضُضْ اَبْصارَنا عَنِ الْفُجُورِ وَالْخِيانَةِ، وَاسْدُدْ اَسْماعَنا عَنِ اللَّغْوِ وَالْغِيبَةِ، وَتَفَضَّلْ عَلى عُلَمائِنا بِالزُّهْدِ وَالنَّصيحَةِ، وَعَلَى الْمُتَعَلِّمينَ بِالْجُهْدِ وَالرَّغْبَةِ، وَعَلَى الْمُسْتَمِعينَ بِالاِْتِّباعِ وَالْمَوْعِظَةِ، وَعَلى مَرْضَى الْمُسْلِمينَ بِالشِّفاءِ وَالرّاحَةِ، وَعَلى مَوْتاهُمْ بِالرَّأفَةِ وَالرَّحْمَةِ،

    âک€ï¸ڈوَعَلى مَشايِخِنا بِالْوَقارِ وَالسَّكينَةِ، وَعَلَى الشَّبابِ بِالاِْنابَةِ وَالتَّوْبَةِ، وَعَلَى النِّساءِ بِالْحَياءِ وَالْعِفَّةِ، وَعَلَى الاَْغْنِياءِ بِالتَّواضُعِ وَالسَّعَةِ، وَعَلَى الْفُقَراءِ بِالصَّبْرِ وَالْقَناعَةِ، وَعَلَى الْغُزاةِ بِالنَّصْرِ وَالْغَلَبَةِ، وَعَلَى الاُْسَراءِ بِالْخَلاصِ وَالرّاحَةِ، وَعَلَى الاُْمَراءِ بِالْعَدْلِ وَالشَّفَقَةِ، وَعَلَى الرَّعِيَّةِ بِالاِْنْصافِ وَحُسْنِ السّيرَةِ، وَبارِكْ لِلْحُجّاجِ وَالزُّوّارِ فِي الزّادِ وَالنَّفَقَةِ، وَاقْضِ ما اَوْجَبْتَ عَلَيْهِمْ مِنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ، بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

    ��الكفعمي في المصباح
    ــــــــــــــــ•||•��•||•ــــــــــــــــ





  9. #9
    مشرفة قسم برنامج منتدى الكفيل
    الصورة الرمزية مقدمة البرنامج
    الحالة : مقدمة البرنامج غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 156161
    تاريخ التسجيل : 19-12-2013
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 4,361
    التقييم : 10


    افتراضي


    الشيخ عباس محمد
    عضو متميز
    الحالة :
    رقم العضوية : 187399
    تاريخ التسجيل : 02-04-2015
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 848
    التقييم : 10


    المهديُّ في القرآن الكريم


    معرفة الإمام
    في الدعاء المرويّ عن الإمام الصادق عليه السلام:"اللهم عرِّفني نَفْسَكَ، فَإنَّكَ إِن لَم تُعرِّفْني نَفْسَكَ لَم أَعرِفْ نَبيَّك. اللهمَّ عَرِّفْني رَسولَكَ، فإنَّكَ إِن لَم تُعرِّفْني رَسولَكَ لَمْ أعرفْ حُجَّتَك. اللهمَّ عَرِّفْني حجَّتَكَ، فإنَّكَ إِن لَمْ تُعرِّفْني حُجَّتَكَ ضَلَلْتُ عَن دِيْني"1.إنَّ لمعرفة الإمام وتولِّيه والإلتزام بأوامره ونواهيه والتعلّم عنه، كلّ ذلك يضمن للإنسان الدين الصحيح، والصراط المستقيم. وهذا ما أشارت إليه العديد من الروايات كما ورد في مضمون هذا الدعاء المرويِّ عن الإمام الصادق عليه السلام، وليس بعيداً عن هذا المعنى قوله تعالى ï´؟الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عليكم نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًاï´¾2، هذه الآية الكريمة التي نزلت بعد مناسبة الغدير التي تمَّ فيها تنصيب أمير المؤمنين عليه السلام إماماً على الناس، وتولِّيه بعد النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم، ومن خلال هذه ا لولاية تمَّت النعمة الإلهيَّة عليّنا.وهذا ما سنشرع بتفصيله في هذا الدرس إن شاء الله تعالى.





  10. #10
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية فداء الكوثر(ام فاطمة)
    الحالة : فداء الكوثر(ام فاطمة) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 190506
    تاريخ التسجيل : 05-03-2016
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 3,656
    التقييم : 10


    افتراضي


    🕯🕯 الميلاد المبارك للأمام المهدي المنتظر 🕯🕯

    السلام عليك ياسفينة النجاة
    السلام عليك يا إشراقة الأمل
    السلام عليك يا خير العمل

    السلام عليك يا سفينة النجاة
    السلام عليك يا عين الحياة
    السلام عليك يا أنشودة المستضعفين
    وابتسامة الدهر للمحرومين

    كل عام وانتم بخير 🌺🌺 متباركين بمولد مهدي الأمة
    ومنقذها وموعودها !!!!..
    اللهم عجل لوليك لقد طال الانتظار !!! ؟؟


    🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
    🌺🌺🌺🌺🌺





صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •