السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
📝💞📝💞📝💞📝💞📝

1️⃣ عليك بالنوم الجيد ..
سيساعدك الحصول على قسط كاف من النوم على النمو بشكل فعال عليك عدم البقاءلفترات طويلة متأخرة في الليل .. فقط عليك بتنظيم مواعيد نومك وان تذهب للفراش في كل ليلة في نفس الموعد ، كذلك عليك الحصول على مالا يقل عن ثمان ساعات من النوم يومياً.

2️⃣ عليك كسب بعض النقود..
تعد واحدة من أهم النصائح للشباب المراهقين من الناحية المالية هو أن عليهم في فترة الصيف والإجازة السعي نحو كسب بعض النقود من العمل المؤقت فهذه الأموال ستساعدك في الحصول على بعض المتطلبات التي تتمنى الحصول عليها وهذا التصرف سيشعرك بالإستقلالية واحترام الذات.

3️⃣ عليك ان تقدر العائلة والأصدقاء..
عائلتك هي كل شيء .. وسوف تلاحظ هذا لاحقاً في مرحلة عمرية لاحقة حتى لو كانت الآراء الخاصة بك تختلف عنهم كلياً ، هم في النهاية أشخاص محبون لك ويريدون الخير لك حتى لو لم تدرك ذلك الآن .

4️⃣ لاتستعجل أن تكبر ..
واحدة من الأمور الشائعة في مرحلة المراهقة هي أن لدى الشباب شعور مشترك بأن لديهم عدم الصبر على سرعة أن يصبحوا كباراً وأشخاص ناضجين أو أن يرغب المراهق أن يُعامل مثله مثل الكبار ..هو شعور يعدهم بالكثير من الإستقلالية والإحترام ..

☝️ لكن في نفس الوقت عليك ان تفهم أن لكل شيء وقته وأنك ستكبر حين يحين الوقت المناسب لذلك .. فقط عليك أن تعيش طفولتك ومراهقتك كما هي وان تستمتع بها .
ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ