إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زينب💧 ومادراك💧 مازينب 💧

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زينب💧 ومادراك💧 مازينب 💧

    شاء الله ان يراهنّ سبايا )) ، هكذا أجاب الإمام الحسين عليه السلام أخيه محمد الذي اعترض عليه لاصطحابه عائلته في مسيره إلى العراق حيث قال له محتجا : " فما معنى حملك هؤلاء النساء وأنت تخرج على مثل هذه الحال ؟" ، وكذلك اعترض عليه ابن عباس لخطورة الرحلة التي لا ينبغي أن يكون فيها نساء وأطفال قائلا له : " جُعلت فداك يا حسين ، إذا كان لا بد من المسير إلى الكوفة فلا تسر بأهلك ونسائك وصبيتك ، فإني والله لخائف أن تُقتل وهم ينظرون إليك " ، لكن السيدة زينب عاتبته قائلة : " *يا بن عباس ، تشير على شيخنا ، وسيّدنا أن يخلّفنا ها هنا ، ويمضي وحده ، لا ولله بل نحيا معه ونموت معه ، وهل أبقى الزمان لنا غيره ؟ " .

    لقد أعلن الإمام الحسين عليه السلام رفضه القاطع لبيعة يزيد ، وبدأ مسيرة الجهاد والشهادة ، ودعا أخته الحوراء ، وعرّفها بعزمه ، وطلب منها مشاركته في نهضته ، كما دعا* عليها السلام* أولاده ، وزوجاته ، وأخوته ، وبني عمومته فلبّوا جميعا ولم يتخلّف منهم أحد إلا لعذر قاهر ، وكانت الوجهة الأولى مكة .
    🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀
    *

    السيدة زينب ترافق الحسين عليه السلام في مسيرته ...

    اختارت السيدة زينب عليها السلام مرافقة الحسين عليه السلام في طريق شائك مملوء بالتضحية ، والفداء في سبيل إحياء الدين والشريعة التي أراد الحكم الأموي طمسهما ، وساندته وشاركته في جهاده خطوة بخطوة ، ولكن دورها الحقيقي بدأ بعد استشهاده ؛ فمما لا شك فيه إن حفظ واقعة كربلاء ، وبقاء أهدافها ، واستمراريتها وقع على أكتاف السيدة زينب ، وأكتاف العائلة التي شاركتها مسيرة الأسر ؛ إذ لو لا النساء لمحي بنو أمية اسم كربلاء من التأريخ ، وأنسوا الأجيال واقعتها الأليمة وأهدافها السامية ! فمع الخداع والتضليل الديني والإعلامي الذي قام به الأمويون كان لا بد للحسين عليه السلام أن يفكر في مستقبل ثورته المقدّسة ، وكيفية حمايتها من تأثير الإعلام المعادي ؛ فالأمويون لن يكتفوا بقتله ، بل سيلجئون لتشويه ثورته ، وإسقاط شخصيّته بمختلف أساليبهم الماكرة .
    🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀
    لقد تصدّى الحسين عليه السلام لإيصال أهداف ثورته إلى أسماع الجمهور في المدينة ، وفي مكة مع جموع الحجيج ، وإثناء مسيره إلى العراق ، ثم في كربلاء وحتى قُبيل استشهاده كان يخاطب الجيش الأموي محرّضا وموجّها ، ولكن الثورة تحتاج إلى إعلام بعد شهادته بصورة أشد وأكثر تأثيرا ، فماذا سيكون الحال لو قُتل الحسين عليه السلام ومن معه من الرجال وسجّل التاريخ هذا الحادث الخطير من وجهة نظر أعدائه ؛فيضيع كل أثر لقضيته مع دمه المسفوك في الصحراء؟

    *🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀🌀

    السيدة زينب (عليها السلام) في بلاط يزيد ...

    وصل موكب الأسرى إلى الشام ، ويزيد في أحد مصايف دمشق يدعى جيرون يتنزّه مع ندمائه ، فلما لاحت له الرؤوس على الرماح أنشد يقول :

    لم ابدت تلك الرؤوس وأشرقت *********************** تلك الشموس على رُبى جيرون

    نعِبَ الغرابُ فقلتُ صح أو لا تصح ***** فلقد قضيتُ من الحسين ديوني
    🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀
    وأراد كيفية خاصة لدخول السبايا ليكون دخولهم مهرجانا يحتفل فيه بانتصاره ، فدعى قادة الجيش ، وزعماء الشام ، والسفراء ، والأمراء ، إضافة إلى عامة الناس ، وأحاط نفسه بأجواء من الهيبة المُصطنعة ، وأمر بإجراءات بالغة الصعوبة على الأسرى ؛ الغرض منها إيقاع أكبر قدر من الإذلال ، والهوان في نفوسهم ؛ حيث أوقفوهم على باب المسجد مكان إيقاف سبي الكفر وقد أوثقوهم كتافا يقول الإمام السجاد عليه السلام : " لم اوفدنا على يزيد بن معاوية ، أتوا بحبال وربقونا مثل الأغنام ، وكان الحبل في كتفي وعنق أم كلثوم ، وبكتف زينب والبنات ، وكلما قصرنا عن المشي ضربونا حتى أوقفونا بين يدي يزيد وهو على سرير ملكه " .

    وتمادى يزيد لعنه الله *في إظهار شماتته فراح ينكث ثنايا الحسين عليه السلام بعصاه ، وينشد :
    🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂
    ليت أشياخي ببدر شهدوا ****** جزع الخزرجِ من وقع الأسل

    لأهلّوا واستهلّوا فرحا ********* ثم قالوا يا يزيد لا تُشل

    قد قتلنا القرم من ساداتهم ****** وعدلناه ببدر فاعتدل

    لعبت هاشم بالملك فلا ********* خبر جاء ولا وحي نزل

    🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀🍂🌀

  • #2

    الأخت الكريمة
    ( ارض البقيع )
    اختيار وأنتقـــاء مميـــز ومجهود رائـــع ومعلومات قيمة
    جعله الموالى عز وجل في ميزان حسناتكم
    الله يعطيكم العافيه


    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم

      وبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X