آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ماذا يعني نداء "لبيك يا زينب"؟ » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: الرضا                         السيدة زينب (ع) صبرٌها يذهل كل كائن حي » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: الرضا                         من يعمل لفاطمة يحظى بعناية المعصوم سلام الله عليهما » الكاتب: عطر الولايه » آخر مشاركة: الرضا                         قراءة نقدية لكتاب القراءة المنسية » الكاتب: العميد » آخر مشاركة: العميد                         اول خطوة » الكاتب: العميد » آخر مشاركة: العميد                         الله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وحرمه على عباده » الكاتب: الجياشي » آخر مشاركة: الرضا                         عروج في مدارج الجوادين » الكاتب: حميدة العسكري » آخر مشاركة: حميدة العسكري                         خــيــانــه الــبـــصـر » الكاتب: خادمة الحوراء زينب 1 » آخر مشاركة: الرضا                         إنك جئت تشكو لي حب الله لك ..!! » الكاتب: صادق مهدي حسن » آخر مشاركة: حميدة العسكري                         ما هي الحاسة التي لا تنام عند الانسان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ » الكاتب: سعيد التميمي » آخر مشاركة: أم طاهر                        
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سؤال محيرني عن السيدة رقية (عليها السلام)

  1. #1
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية امير السلام
    الحالة : امير السلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9563
    تاريخ التسجيل : 28-01-2011
    المشاركات : 172
    التقييم : 10


    افتراضي سؤال محيرني عن السيدة رقية (عليها السلام)


    هل صحيح ان السيدة رقية (عليها السلام) ماتت عند رؤية الراس الشريف ؟
    طيب لو كان الجواب نعم ، فلماذا توفت يوم 6 صفر اي بعد 26يوم من السبي مع العلم ان الراس كان مرفوع على الرمح من يوم عاشورا الى دخول السبايا الى الشام فلماذا الم ترى الراس طول تلك الفترة حتى تشهج بالبكاء وتموت على الراس ؟؟؟





  2. #2
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    الصورة الرمزية الهادي
    الحالة : الهادي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : 01-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,638
    التقييم : 10


    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم اجمعين
    أخي الفاضل / (أمير السلام ) السلام عليكم ورحمة الله .
    بالحقيقة ان السيد رقية بنت الإمام الحسين (عليه السلام) ذكرت كثير من المصادر كيفية شهادتها على رأس أبيها لكن المشهور أنها ليس كما يتصور لم ترى الرأس الشريف خلال فترت السبي من كربلاء إلى الكوفة ومن ثم إلى الشام بل رأت سلام الله عليها المصائب التي توالت على النساء ,من ضرب ,واسر, وقتل, ورات بعينها عظم الفاجعة التي كانت في يوم عاشوراء ,لكن عندما وصلوا إلى الشام امر يزيد (لعنة الله عليه) ان يجعلوا عائلة الإمام الحسين (عليه السلام) والأطفال في خربة الشام ,وهناك نامت طفلة الحسين وعزيزته رقية من ألم السبي وظرب السياط ؟؟ ورأت أباها في المنام ففزعة من نومها وقالت: أين أبي الحسين؟ فإنّي رأيته الساعة في المنام مضطرباً شديداً، فلمّا سمعن النساء بكين وبكى معهنّ سائر الأطفال، وارتفع العويل والبكاء. ..فانتبه يزيد (لعنه الله) من نومه وقال: ما الخبر؟ فأخبروه بالواقعة، فأمر أن يذهبوا إليها برأس أبيها، فجاؤوا بالرأس الشريف إليها مغطّىً بمنديل، فوُضِع بين يديها، فلمّا كشفت الغطاء رأت الرأس الشريف نادت: «يا أبتاه مَن الذي خضّبك بدمائك؟ يا أبتاه مَن الذي قطع وريدك؟ يا أبتاه مَن الذي أيتمني على صغر سنّي؟ يا أبتاه مَن بقي بعدك نرجوه؟ يا أبتاه مَن لليتيمة حتّى تكبر»؟ .
    فأستشهادها على رأس أبيها ليس معنا أول مرة تشاهده؟ بل الرأس مع النساء مرفوع من كربلاء الى الشام ,وهي تنظر اليه وتبكي, لكن هذه المرة كانت نهايتها عندما كان بين يديها وهي بنت ثلاث او اربع سنوات, كما انها ماتت اثر السياط التي تحملتها من السبي والم رأس أبيها الذي قدموه اليها الظالمين .





  3. #3
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية امير السلام
    الحالة : امير السلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9563
    تاريخ التسجيل : 28-01-2011
    المشاركات : 172
    التقييم : 10


    افتراضي