إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا تكره اغلب النساء تشريع الله ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا تكره اغلب النساء تشريع الله ؟

    اللهم صلِ على خير خلقك اجمعين محمد واهل بيته الطاهرين
    السلام عليكم ياعضاء منتدى الكفيل الكرام
    في البداية احب ان اقول شي, وهو : اني مررت على منتدى الكفيل وطالعته جيداً فوجدت ان اعضاءه جميعاً يمتلكون روح ثقافية اسلامية عالية فقلت لابد من التسجيل معهم والاستفادة منهم .
    وأول مشاركة لي تكون بهذا السؤال معكم :::: هناك كثير من التشريعات الاسلامية تكرهها النساء لماذا ؟؟ فهل الخلل في التشريع ام بمفهوم التشريع ام في المرآة نفسها ؟ فهل لكم ان ترشدوني وخصوصاً الاخوات بأعتبارهن رواد هذا المجال الى حل يقنعني ويريحني بشرط ان يكون مقنعاً من الجانب العقلي والشرعي .
    كما ان في موضوعي عدة تساؤلات في هذا العنوان سوف نبدأ بواحدة واحدة وأول سؤال يكون لماذا تكره النساء تعدد الزواج عليها رغم انه تشريع رباني وعمل به الانبياء والائمة جميعاً (صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ) فلماذا النساء اليوم لاتقبل بهذا التشريع بل تنكره انكار شديداً ؟؟ فهل الخلل في التشريع ام تطبيق التشريع ام في نفس منكر التشريع ؟
    علماً اني لم اتزوج بعد اطلاقاً لكن العلم اجمل شيء في حياة الانسان واحب ان عرف عن كل شي وان لم ابتلى به .

    السلام على الادلاء على الله، السلام على الذين من والاهم
    فقد والى الله، ومن عاداهم فقد عادى الله، ومن عرفهم فقد عرف الله .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد

    وعليكم السلام ورحمة الله ..

    واهلا بكم اخي..

    بصفة عامة هو ليس كرها للتشريعات انما البعض يتثاقل منها ..

    اما بصفة خاصة وفيما يتعلق بسؤالكم... فالناس تغيرت كثيرا ولم تعد النفوس كالسابق..

    يعني لي جد تزوج اربع وكانوا في بيت واحد كانوا اعز من الاخوات.. حتى انهن كن اغلى على بعضهن من اولادهن..

    اما اليوم لو زوجت الواحدة او تزوج زوجها بصديقة او قريبة او انسانة لا تعرفها... ففي النهاية سيحصل احد امور...

    اما ينتقل الزوج الى جوار ربه من القهر والمشاكل.. واما يطلق الاولى.. واما يطلق كلاهما...

    والسبب ان الناس لم تعد تحتمل بعضها والانانية زادت جرعاتها في النفس البشرية بشكل كبير...

    وطبعا هذا ان كان عنده سبب شرعي او عقلي للزواج الثاني... اما لو كان بدون سبب فهو رفض قطعي لانه اما يكون لكسر راس زوجته او انه يرى المراة كالسيارة ... وهناك البعض.. وحدة للجهال ووحدة لنفسي..<< بالتعبير العامي

    معذرة منكم اخي ... واتمنى لكم السعادة.. << ولا تفكر تتزوج عليها بالمستقبل..

    نسألكم الدعاء

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صلِّ على محمدٍ وآل محمد وعجلّ فرجهم ياكريم
      والعياذ بالله ان نقول إن الخلل من التشريع فإن الله لايبيح شيء وهو يعلم بمضاره
      وإنما يكمن الخل في المطبقين لهذا الامر المباح فكثيراً منهم لايلتزمون بابسط الامور فيه وهو العدل بينهم بالامور خلا القلب
      ارى بجميع من يبتدئ هذا الموضوع يحاولون يقارنون انفسهم بالانبياء والاولياء وهذا لايمكن فليس رجالنا كرسول الله صلى الله عليه وآله ولاالإمام علي سلام الله عليه انما هم بشر عاديون وليسوا معصومين والخطأ منهم وارد
      واغلب من يتزوج زواجاً ثانياً يكون لأجل نفسه فقط ليس هناك اي عيب بزوجته ولامرض والا لووجد لتفهمت زوجته الامر ولتقبلته
      نحن لانرفضه ولكن لماذا دائماً يكون الزواج الثاني ببدايته سراً؟؟ هل الامر بسبب خوفه او احساسه بالذنب إن قلتم مراعاة لمشاعرها فإن هذا مما لايتقبله العقل لانه لو صارحها برغبته مع ذكر اسباب مقنعة لكانت اول المهنئين والمدافعين
      غاية مابالامر هو من سيتزوج زواجاً ثانياً لايعتقد إنه سيعيش بجنة الله في الارض لأن هذا الامر محال وليتهيى للمشاكل القادمة من غيرة وغيرها وكذلك تتغير شخصيته كثيراً فهو عادة مايميل بكل ماعنده الى احدى زوجاته

      ولكن !!

      هناك بعض البلدان انا اجد بها إستثناء واشجع على الزواج المتعدد وهي البلدان التي توجد بها حروب كالعراق وفلسطين وغيرها ممن تكثر بها الارامل والايتام فلكي يساعد الإنسان بكل ماعنده يلزم ببعض الاحوال ان يعدد وانا ابارك له في هذا المضمار وإن وجد هكذا رجل فسادافع عنه بكل مااملك

      اما من لايوجد عندهم حروب فلايعد كون الامر هو تجربة جديدة للرجل وغالباً مايكون بتحريض الاصدقاء وترغيبهم وهذا كثيراً مانعهدهم
      التعديل الأخير تم بواسطة ياابا الفضل العباس; الساعة 23-04-2011, 08:28 PM.
      اباعبدالله اكل هذا الحنين للقياكَ
      ام انني لااستحق رؤياكَ
      ولذا لم يأذن الله لي بزيارتك ولمس ضريحك الطاهر

      تعليق


      • #4
        سؤالي لكم اخي الفاضل لكي نحصل على جواب مقنع

        هل ان تعدد الزوجات قانون اسلامي خاص او عام

        وهل ان تعدد الزوجات مستحب ام واجب ام انه تطبيق للضرورة احكام



        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة مناجاة الصابرين مشاهدة المشاركة
          اللهم صل على محمد وال محمد

          وعليكم السلام ورحمة الله ..

          واهلا بكم اخي..

          بصفة عامة هو ليس كرها للتشريعات انما البعض يتثاقل منها ..

          اما بصفة خاصة وفيما يتعلق بسؤالكم... فالناس تغيرت كثيرا ولم تعد النفوس كالسابق..

          يعني لي جد تزوج اربع وكانوا في بيت واحد كانوا اعز من الاخوات.. حتى انهن كن اغلى على بعضهن من اولادهن..

          اما اليوم لو زوجت الواحدة او تزوج زوجها بصديقة او قريبة او انسانة لا تعرفها... ففي النهاية سيحصل احد امور...

          اما ينتقل الزوج الى جوار ربه من القهر والمشاكل.. واما يطلق الاولى.. واما يطلق كلاهما...

          والسبب ان الناس لم تعد تحتمل بعضها والانانية زادت جرعاتها في النفس البشرية بشكل كبير...

          وطبعا هذا ان كان عنده سبب شرعي او عقلي للزواج الثاني... اما لو كان بدون سبب فهو رفض قطعي لانه اما يكون لكسر راس زوجته او انه يرى المراة كالسيارة ... وهناك البعض.. وحدة للجهال ووحدة لنفسي..<< بالتعبير العامي

          معذرة منكم اخي ... واتمنى لكم السعادة.. << ولا تفكر تتزوج عليها بالمستقبل..

          نسألكم الدعاء
          الاخت الموالية مناجات الصابرين انا اشكركِ على هذا الرد ولكن ان سمحت لي بالتعليق ...

          تقولين ان الناس قد تغيرت فهل هذا كافي لعدم قبول التشريع بتغير احوال ومزاجات الناس ؟؟ لان كما تعلمين ان الله تعالى مطلع على احول البشر قبل خلقهم الى مالانهاية له ويعلم بتغير الازمنة كلها ومايشرع تشريع الا وفيه مصلحة وحكمة .فاذا كان التشريع ملائم في زمان وجائز. واخرى بعدم الجواز لانه غير ملائم بزمانهم ؟؟ فلااعتقد ان المشكلة في الزمان بل المشكلة بنا نحن لانننا ابتعدنا عن عصر النص والانصياع للتشريعات الربانية ؟
          بل كما يقول الشاعر نعيب زماننا والعيب فينا :::::: وماعاب الزمان الا سوانا.
          السلام على الادلاء على الله، السلام على الذين من والاهم
          فقد والى الله، ومن عاداهم فقد عادى الله، ومن عرفهم فقد عرف الله .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة خادم آل مشاهدة المشاركة
            الاخت الموالية مناجات الصابرين انا اشكركِ على هذا الرد ولكن ان سمحت لي بالتعليق ...

            تقولين ان الناس قد تغيرت فهل هذا كافي لعدم قبول التشريع بتغير احوال ومزاجات الناس ؟؟ لان كما تعلمين ان الله تعالى مطلع على احول البشر قبل خلقهم الى مالانهاية له ويعلم بتغير الازمنة كلها ومايشرع تشريع الا وفيه مصلحة وحكمة .فاذا كان التشريع ملائم في زمان وجائز. واخرى بعدم الجواز لانه غير ملائم بزمانهم ؟؟ فلااعتقد ان المشكلة في الزمان بل المشكلة بنا نحن لانننا ابتعدنا عن عصر النص والانصياع للتشريعات الربانية ؟
            بل كما يقول الشاعر نعيب زماننا والعيب فينا :::::: وماعاب الزمان الا سوانا.
            معذرة خيي.. ربما لم اوضح وجهة نظري كما يجب..

            فتغير الناس لا يعني ان عليهم رفض التشريعات... انما هو رفض الفكرة ان لم يكن هناك مبرر لها والسبب موضح في الرد السابق..

            نعم الشارع حلل ذلك ولكن ليس بشكل مطلق... وكل انسان له عقل ويجب عليه ان يتدبر في التشريعات... قبل ان يقدم على اي خطوة..

            وسبب رفض النساء للزواج الثاني... هو احساس بالغيرة اولا.. وتجنب لمشاكل ربما تتفاقم وتحصل امور تغضب ؤرب العالمين .. سواء من الرجل او احدى النساء..

            والرجال اغلبهم عندما يقدم على هذا الامر لا يفكر الا في مصلحته الشخصية .. ولا يحسبها على المدى البعيد .. كيف ستسير الحياة والى اين تتجه .. كيف يواجه الامور بعقلانية

            واغلبية النساء تفكر بطريقة لا يفكر بها الرجل.. لذا تجد الرفض...

            نعم البعض ترفضه وان كان لدى الرجل سبب وجيه حتى لا يتكلم عنها الناس.. او حتى تبقى هي المسيطرة.. يعني لانانية..

            دعني اوضح لكم رايي الشخصي... لقد كنت ممن لا يمانعون مطلقا بالزواج الثاني وان كنت سأكون الاولى... اما الان تغيرت نظرتي.. ليس فقط لتغير مجتمع النساء.. وانما لان اغلب رجال هذه الايام ملولة وتقارن وتحب التغيير .. وغير عادلة.. واصلا البعض لا يستطيع تحمل مسؤولية واحدة .. وبيت واحد... فما بالك باكثر..!!

            المعذرة لاطالتي اخي الفاضل.. ولتطفلي ثانية

            كل الود والاحترام

            في امان الله

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ياابا الفضل العباس مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              ارى بجميع من يبتدئ هذا الموضوع يحاولون يقارنون انفسهم بالانبياء والاولياء وهذا لايمكن فليس رجالنا كرسول الله صلى الله عليه وآله ولاالإمام علي سلام الله عليه انما هم بشر عاديون وليسوا معصومين والخطأ منهم وارد
              الاخت الموالية المحترمة اشكرك على هذا الرد ولكن اسمحي لي ببعض التعليق ...
              ولكن ان تعدد الزوجات لم يكن للانبياء والائمة فقط حتى نأتي ونقرن انفسنا برسول الله واهل بيته الطاهرين بل ان تعدد الزوجات مباح للجميع بنص الايات والروايات .
              اما حينما نقول ان تعدد الزوجات عند رسول الله واهل بيته الطاهرين نريد ان نقول انه لو كان فيه ادنى شائبة للمراة فلايفعله المعصوم ؟؟ لان المعصوم هو اول من يحترم المشاعر ويقدرها ؟؟
              وخصوصاً اذا كانت هناك زوجات طاهرات فاضلات عالمات تزوجوا عليهم ؟؟ امثال ام البنين وغيرها فقد تزوج امير المؤمنين عليها ؟ بل ماذا تقولين لمن يقول لكِ ولكم في رسول الله اسوة حسنة ؟؟

              المشاركة الأصلية بواسطة ياابا الفضل العباس مشاهدة المشاركة
              واغلب من يتزوج زواجاً ثانياً يكون لأجل نفسه فقط ليس هناك اي عيب بزوجته ولامرض والا لووجد لتفهمت زوجته الامر ولتقبلته
              اولاً لم تحدد الايات والروايات تعدد الزوجات بالمرض وغيره ؟
              ثانياً حتى لو كان في المراة عيباً من المرض او عدم الانجاب فلا ترضى بالزواج عليها ؟؟ فالمسألة ليس مسألة عيب او مرض بل المسألة انكار لتشريع قننه الله تبارك وتعالى وعدم القبول به ؟
              المشاركة الأصلية بواسطة ياابا الفضل العباس مشاهدة المشاركة

              ولكن !!

              هناك بعض البلدان انا اجد بها إستثناء واشجع على الزواج المتعدد وهي البلدان التي توجد بها حروب كالعراق وفلسطين وغيرها ممن تكثر بها الارامل والايتام فلكي يساعد الإنسان بكل ماعنده يلزم ببعض الاحوال ان يعدد وانا ابارك له في هذا المضمار وإن وجد هكذا رجل فسادافع عنه بكل مااملك
              اما من لايوجد عندهم حروب فلايعد كون الامر هو تجربة جديدة للرجل وغالباً مايكون بتحريض الاصدقاء وترغيبهم وهذا كثيراً مانعهدهم
              المفروض ان يكون الدفاع عن التشريع بماهو تشريع لابسبب الحروب وكثرة الارامل ؟ لان الله حينما شرع تعدد الزوجات لم يقل في حال الحروب بل مطلق الجواز .
              واخيراً اشكرك على هذه الروح الايمانية التي جعلتكِ تدافيعن عن تشريعات الله وتتركين العواطف التي تبرر من قبل بعض النساء .
              السلام على الادلاء على الله، السلام على الذين من والاهم
              فقد والى الله، ومن عاداهم فقد عادى الله، ومن عرفهم فقد عرف الله .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة تقوى القلوب مشاهدة المشاركة
                سؤالي لكم اخي الفاضل لكي نحصل على جواب مقنع

                هل ان تعدد الزوجات قانون اسلامي خاص او عام

                وهل ان تعدد الزوجات مستحب ام واجب ام انه تطبيق للضرورة احكام
                اهلا بكم اختي الموالية تقوى القلوب
                اذا نريد معرفة حكم تعدد الزوجات من انه عام ام خاص فلابد من الرجوع الى الادلة التي شرعته ؟
                وهي الكتاب والسنة فمن ناحية القرآن الكريم نجد ان الاية مطلقة ؟ بدليل الاية القرآنية {فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ } - النساء - الآية - 3 فالاية لم تقيد جماعة دون جماعة بل تقول ماطاب لكم ؟؟ لكن بشرط العدالة وفي العدالة كلام طويل هل انها العدالة الباطنية والمحبة القلبة ام في امور النفقة والمبيت وغيرها ؟
                اما حكم تعدد الزوجات فأكيد مستحب ؟ لانه لو كان مكروهاً لماعمله رسول الله واهل بيته الطاهرين وبدليل كثير من الروايات ؟ بل حتى العلماء يقولون بأستحباب تعدد الزوجات ؟
                كما اني اعتقد ان مسألة تعدد الزوجات من الامور الضرورية التي يجب أن لا ينظر إليها أو تدرس من منظار الزوجة الأُولى، بل يجب أن تدرس من منظار الزوجة الثانية أيضاًمن مسألة الحرمان وماشابه ذلك, لان النساء الاتي بقين بلا زواج سواء كنّ من الارامل او غيرهن ماهو ذنبهن بقين بدون زواج ؟؟ ذنبهن عدم رضا الزوجة الاولى بالزواج عليها!! ولاترى الزواج الى الابد ومن هنا تكثر كما هو اليوم نسبة العنوسة والمشاكل الاخرى .
                السلام على الادلاء على الله، السلام على الذين من والاهم
                فقد والى الله، ومن عاداهم فقد عادى الله، ومن عرفهم فقد عرف الله .

                تعليق


                • #9
                  رأيي في هذا الموضوع هو :

                  ان النساء يرفضن مسألة تعدد الزوجات بسبب عدم عدالة الازواج

                  لأن الشارع المقدس شرع التعدد بشرط العدالة وإلا فواحدة

                  و كما نرى قلما نجد هناك عدالة بين الزوجتين فيغبن حق احداهن وتظلم احداهن فيدخل الحرام في المسألة

                  والسبب الآخر هو حب المرأة لزوجها و تعلقها به يجعلها ترفض ان يبتعد زوجها عنها و لايمكنها ان تتخيله مع اخرى غيرها فتثار غيرتها و في بعض النساء تكون هذه الغيرة سامة وقاتلة

                  اما من الاسباب الاخرى فهو عدم وجود دافع للزواج { كالعقم او عقوق الزوجة}
                  " ان اكثر مايثير المرأة ويغضبها عندما يتزوج الرجل عليها بلا سبب معين بل يريد الاستئناس والتغيير وهذا يشعرها بالنقص " والحقيقة انها تؤدي حقوق الزوجية على اتم وجه فبالزواج عليها تشعر بالظلم
                  التعديل الأخير تم بواسطة عطر الكفيل; الساعة 24-04-2011, 05:48 PM.
                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة خادم آل مشاهدة المشاركة
                    الاخت الموالية المحترمة اشكرك على هذا الرد ولكن اسمحي لي ببعض التعليق ...
                    ولكن ان تعدد الزوجات لم يكن للانبياء والائمة فقط حتى نأتي ونقرن انفسنا برسول الله واهل بيته الطاهرين بل ان تعدد الزوجات مباح للجميع بنص الايات والروايات .
                    اما حينما نقول ان تعدد الزوجات عند رسول الله واهل بيته الطاهرين نريد ان نقول انه لو كان فيه ادنى شائبة للمراة فلايفعله المعصوم ؟؟ لان المعصوم هو اول من يحترم المشاعر ويقدرها ؟؟
                    وخصوصاً اذا كانت هناك زوجات طاهرات فاضلات عالمات تزوجوا عليهم ؟؟ امثال ام البنين وغيرها فقد تزوج امير المؤمنين عليها ؟ بل ماذا تقولين لمن يقول لكِ ولكم في رسول الله اسوة حسنة ؟؟

                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صلِّ على محمدٍ وآل محمد وعجلّ فرجهم ياكريم
                    أعيد وأكرر أخي الفاضل لانقارن انفسنا بالمعصومين فإن مما تعارف عليه هو إن الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله قد تواجد مع خديجة سلام الله عليها طيلة حياتها ولم يكن التعداد الابعدها وهذا كما هو معروف لاجل الاسلام ونشره كان يقتضي منه ومن المعصومين عليهم السلام ان يصاهروا حتى الاعداء لاجل الدين ونشره

                    والمعصومون وجودهم كله لله وحتى زواجاتهم في سبيل الله ولكن اخي اسالك بالله هل التعدد الان لنشر الاسلام ام لغاية في نفسه ؟!
                    اترك الاجابة لكم والعاقل يعرفها
                    وحتى آمير المؤمنين سلام الله عليه لم يتزوج السيدة الطاهرة أم البنين سلام الله عليها الالغاية قد ذكرها لآخيه عقيل بن ابي طالب رضوان الله عليه عندما قال اخطب لي امرأة ولدتنها الفحول من العرب قال له وماتصنع بها
                    قال لالد لي منها غلاماً ينصر ولدي الحسين سلام الله عليه

                    هذا حسب فهمي لانصاً

                    المشاركة الأصلية بواسطة خادم آل مشاهدة المشاركة
                    اولاً لم تحدد الايات والروايات تعدد الزوجات بالمرض وغيره ؟
                    ثانياً حتى لو كان في المراة عيباً من المرض او عدم الانجاب فلا ترضى بالزواج عليها ؟؟ فالمسألة ليس مسألة عيب او مرض بل المسألة انكار لتشريع قننه الله تبارك وتعالى وعدم القبول به ؟


                    نعم الايات الواردة الينا لم تحدد ولكن الاخلاق الاتحدد واعيد عليكم اخي الفاضل نحن لاننكره والعياذ بالله ولكن ننكر سوء استخدامه من قبل رجالنا والا لووجد العدل المفقود فيه لكنت اول المشجعين بل انا اعتبر التعدد كزواج المتعة لايلجأ اليه الا المضطر ومن لجأ الى الزواج الثاني دون حاجة فصدقني انظر اليه بنظرة الرحمة على حاله التي اوقع نفسه فيها

                    ثم لماذا اولياء الله الذين يعيشون بيننا لايعددون ويكتفون بواحدة ؟؟

                    المشاركة الأصلية بواسطة خادم آل مشاهدة المشاركة
                    المفروض ان يكون الدفاع عن التشريع بماهو تشريع لابسبب الحروب وكثرة الارامل ؟ لان الله حينما شرع تعدد الزوجات لم يقل في حال الحروب بل مطلق الجواز .
                    واخيراً اشكرك على هذه الروح الايمانية التي جعلتكِ تدافيعن عن تشريعات الله وتتركين العواطف التي تبرر من قبل بعض النساء .

                    لما استقرأت في ردكم هذا نبرة العصبية ؟؟
                    اعلم انه تشريع ولكن أخي الفاضل هل اوصى رسول الله بختام حياته بالتعدد في الزواج ام اوصى بالضعيفين بالنساء واليتيم
                    من هذا المنطلق وجمعاً قاصراً لي منهم جمعت التعدد في الحروب ليكسب الانسان اجرهما معاً فلايخفى على احد نسبة الارامل والايتام التي تخلفها الحروب
                    اما في غير الحروب فلا يعدوا الامر كونه تحريضاً من الاصدقاء بعضهم على بعض
                    ولكن أخي الفاضل :
                    إن اردتم التعدد فشاوروا زوجتكم على الاقل ولاتقولوا ان هذا الامر يخصني وحدي فلم تعد حياتك ملك لك بل اصبحت لك شريكة تشاركك فيها وفي كل قرار تتخذه او تدرسه
                    لاتعمل بالظلام وبالخفاء وعندما يمر الوقت تصدم زوجتك انك متزوج ولك اطفال من غيرها راعي مشاعرها وإن عزمت فلن يضرك شيئاً ان تخبرها اقل شيء ومع الايام ستتقبل وسيلتئم الجرح اسرع ممن صُدمت بزوجها
                    واشكركم لطرحكم هذا الموضوع وحبذا لو تاخذوا بالاراء ولا تنظروا بواجهة واحد نحن نعلم بجوازه ونعلم انه تشريع ولكن ليس ملزم على الجميع العمل به بل من يجد نفسه قادراً على مواجهة المشاكل ويظن نفسه قادراً على العدل وعنده اسباب فليقدم والا فلايقترب الرجل مع زوجة لايعدل ببعض الاحيان فكيف بتعددهم !!
                    اباعبدالله اكل هذا الحنين للقياكَ
                    ام انني لااستحق رؤياكَ
                    ولذا لم يأذن الله لي بزيارتك ولمس ضريحك الطاهر

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X