إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية يقيس الامام علي بن ابي طالب بعنتر بن شداد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تيمية يقيس الامام علي بن ابي طالب بعنتر بن شداد

    يكذب بن تيمية حروب امير المؤمنين عليه السلام وبطولاته وما جرى منه .
    يقول ابن تيمية في الفتاوي الكبرى ج4 ص 413 ما نصّه
    :
    " ... وَعَامَّةُ هَذِهِ الْمَغَازِي الَّتِي تُرْوَى عَنْ عَلِيٍّ وَغَيْرِهِ قَدْ زَادُوا فِيهَا أَكَاذِيبَ كَثِيرَةً مِثْلَ: مَا يَكْذِبُونَ فِي سِيرَةِ عَنْتَرَةَ وَالْأَبْطَالِ. وَجَمِيعُ الْحُرُوبِ الَّتِي حَضَرَهَا عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بَعْدَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَةُ حُرُوبٍ: الْجَمَلُ، وَصِفِّينُ، وَحَرْبُ أَهْلِ النَّهْرَوَانِ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ. " انتهـ
    عجيب لماذا لم يذكر شيء عن حروب ابي بكر في فجر الاسلام ولا عن حروب عمر ولا عن حروب عثمان.
    لماذا لم يذكرو كما ذكر عنتر بن شداد



    علي مع الحق والحق مع علي


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة امير السلام مشاهدة المشاركة
    يكذب بن تيمية حروب امير المؤمنين عليه السلام وبطولاته وما جرى منه .
    يقول ابن تيمية في الفتاوي الكبرى ج4 ص 413 ما نصّه :
    " ... وَعَامَّةُ هَذِهِ الْمَغَازِي الَّتِي تُرْوَى عَنْ عَلِيٍّ وَغَيْرِهِ قَدْ زَادُوا فِيهَا أَكَاذِيبَ كَثِيرَةً مِثْلَ: مَا يَكْذِبُونَ فِي سِيرَةِ عَنْتَرَةَ وَالْأَبْطَالِ. وَجَمِيعُ الْحُرُوبِ الَّتِي حَضَرَهَا عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بَعْدَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلَاثَةُ حُرُوبٍ: الْجَمَلُ، وَصِفِّينُ، وَحَرْبُ أَهْلِ النَّهْرَوَانِ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ. " انتهـ
    عجيب لماذا لم يذكر شيء عن حروب ابي بكر في فجر الاسلام ولا عن حروب عمر ولا عن حروب عثمان.
    لماذا لم يذكرو كما ذكر عنتر بن شداد
    أغاتي أمير السلام
    ماذا يذكر من حروب ابي بكر وعمر وهل عندهم إلا الفرار كما يقول البخاري في
    البخاري في صحيحه من جزئه الخامس في باب قول الله تعالى: (ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئاً) . من كتاب المغازي.
    أن أبا قتادة قال: لمّا كان يوم حنين نظرت إلى رجل من المسلمين يقاتل رجلاً من المشركين وآخر من المشركين يختله من رواءه ليقتله فأسرعت إلى الذي يختله فرفع يده ليضربني فضربت يده فقطعتها ثم أخذني فضمّني ضمّاً شديداً حتّى تخوّفت ثم ترك فتحلّل ودفعته ثم قتلته، وانهزم المسلمون وانهزمت معهم فإذا بعمر بن الخطاب في النّاس، فقلت له: ما شأن النّاس؟ قال: أمر الله… (صحيح البخاري: 5/101).



    * عجيبٌ والله أمر عمر بن الخطاب الذي هو معدود عند أهل السنّة من أشجع الصّحابة إذا لم يكن أشجعهم على الإطلاق، لأنهم يروون بأن الله أعزّ به الإسلام وأنّ المسلمين لم يجهروا بالدعوة إلاّ بعد إسلامه وقد أوقفنا التاريخ على الصحيح والواقع وكيف أنّه ولّى دبره وهرب من المعركة يوم أحد، كما ولّى دبره وفرّ هارباً يوم خيبر عندما أرسله رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم إلى مدينة خيبر ليفتحها وأرسل معه جيشاً فانهزم هو وأصحابه ورجعوا يجبّنونه ويجبّنهم ، كما ولّى دبره وهرب يوم حنين مع الهاربين أو لعلّه كان أوّل الهاربين وتبعه النّاس إذ كان هو أشجعهم، ولذلك نرى أبا قتادة يلتفت من بين ألوف المنهزمين إلى عمر بن الخطاب ويسأله كالمستغرب، ما شأن الناس؟ ولم يكتف عمر بن الخطاب بهروبه من الجهاد وترك رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وسط الأعداء من المشركين حتّى يموّه على أبي قتادة بأنّه أمر الله!.



    فهل أمر الله عمر بن الخطاب بالفرار من الزّحف؟



    أم أنّه أمره بالثّبات والصبر في الحروب وعدم الفرار؟ فقد قال له ولأصحابه (يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفاً فلا تولّوهم الأدبار) [الأنفال: 1]. كما أخذ الله عليه وعلى أصحابه عهداً بذلك، فقد جاء في الذكر الحكيم: (ولقد كانوا عاهدوا الله من قبل لا يولّون الأدبار وكان عهد الله مسؤولاً) [الأحزاب: 15].
    فكيف يُولّي أبو حفص الدّبر من الزّحف ويدّعي أن ذلك أمر الله؟؟
    فأين هو من هذه الآيات البيّنات، أم على قلوب أقفالها؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 10-05-2011, 01:52 PM.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      هذا ما وجدت من جهاد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب

      في احد
      فحدثنا ابن حميد قال حدثنا سلمة قال حدثني محمد بن إسحاق قال حدثني القاسم بن عبدالرحمن بن رافع أخو بني عدي بن النجار قال انتهى أنس بن النضر عم أنس بن مالك إلى عمر بن الخطاب وطلحة بن عبيد الله في رجال من المهاجرين والأنصار وقد ألقوا بأيديهم فقال ما يجلسكم قالوا قتل محمد رسول الله قال فما تصنعون بالحياة بعده قوموا فموتوا [كراما] على ما مات عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم استقبل القوم فقاتل حتى قتل وبه سمي أنس بن مالك
      اما في الخندق
      حدثنا سفيان بن وكيع قال حدثنا محمد بن بشر قال حدثنا محمد بن عمرو قال حدثني أبي عن علقمة عن عائشة قالت خرجت يوم الخندق أقفو آثار الناس فوالله إني لأمشي إذ سمعت وئيد الأرض خلفي تعني حس الأرض فالتفت فإذا أنا بسعد فجلست إلى الأرض ومعه ابن أخيه الحارث بن أوس شهد بدرا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم حدثنا بذلك محمد بن عمرو يحمل مجنه وعلى سعد درع من حديد قد خرجت أطرافه منها قالت وكان من أعظم الناس وأطولهم قالت فأنا أتخوف على أطراف سعد فمر بي يرتجز ويقول ... لبث قليلا يدرك الهيجا حمل ... ما أحسن الموت إذا حان الأجل ... قالت فلما جاوزني قمت فاقتحمت حديقة فيها نفر من المسلمين فيهم عمر بن الخطاب وفيهم رجل عليه تسبغة له قال محمد والتسبغة المغفر لا ترى إلا عيناه فقال عمر إنك لجريئة ما جاء بك ما يدريك لعله يكون تحوز أو بلاء فوالله ما زال يلومني حتى وددت أن الأرض تنشق لي فأدخل فيها فكشف الرجل التسبغة عن وجهه فإذا هو طلحة فقال إنك قد أكثرت أين الفرار وأين التحوز إلا إلى الله عز و جل.
      اما الخليفة الاول والثالث فلم اجد شيء من جهادهما فارجو من الاخ المشرف ان يبين لنا جهادهما



      علي مع الحق والحق مع علي

      تعليق


      • #4
        علي ابن طالب شارك في معارك ولكن ليس لديه فتوحات او نشر للدين لدول اخرى مسيحيه او مشركه.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          علي ابن طالب شارك في معارك ولكن ليس لديه فتوحات او نشر للدين لدول اخرى مسيحيه او مشركه.
          ماشاء الله عليك ايها الضيف من خلال هذا الحكم الذي اتيت به ؟
          يعني علي ابن ابي طالب لم يقاتل المشركين ؟فمن كان يقتلهم بسيفة ذو الفقار هل هم مؤمنين ؟
          وكان امير المؤمنين ملازم لرسول الله في جميع حروبة وغزواته الا تبوك خلفة مكانة في المدينة فهل كل هذه الحروب التي خاضها مع النبي لايوجد فيها مشركين او يهود او نصارى.؟
          ومن فتح خيبر اليهودية بعد ان جبن الاخرين ؟
          فلا تتكلم على مبارزة الميدان وقتال الابطال في حضرة علي بن ابي طالب لانه لولا سيف علي بن ابي طالب لما سمعنا بالاسلام ولاندثر من زمان بسبب المرتدين
          بل لضربة واحدة من علي كما شهد الرسول الاعظم في يوم الخندق تساوي عبادة الثقلين .
          وكل حروب امير المؤمنين كانت على بعلم رسول الله صلى الله عليه واله بقوله ياعلي انا قاتلتهم على التزيل وانت تقاتلهم على التاويل .
          وكل من حارب على بن ابي طالب فقد حارب رسول الله صلى الله عليه واله بدليل قول الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ياعلي حربك حربي وسلمك سلمي
          وقد تواتر الحديث عند اهل السنه هذا كما يرويه الترمذي :في سننه الجزء 5 صفحة 699 : 3870
          - حدثنا سليمان بن عبد الجبار البغدادي حدثنا علي بن قادم حدثنا أسباط بن نصر الهمداني عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم
          أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي و فاطمة و الحسن و الحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم .
          فاتهامك بان علي لم يحارب المشركين يعني تتهم رسول الله بذلك وتنفي جميع حروب رسول الله ضد المشركين وهذا لايقول به احد من المسلمين قاطبة .
          وان قلت قاتل مع رسول الله المشركين وهو مع الحق كما شهد رسول الله له بذلك فاقول لابد ان تؤيد حروبة ايضا ضد
          الناكثين والمارقين والخارجين والبغاة ؟
          وتعرف اصحاب تلك الحروب الجمل وصفين والنهروان والخوارج ؟ وعليك ان تحسب بان هؤلاء حاربوا رسول الله بحربهم لعلي بن ابي طالب بدل الحديث المتواتر عند اهل السنه السابق
          وبالتالي فعليك التبرأ من الظلم والظالمين الذين ظلموا محمد واله الطاهرين وحاربوهم ولاتاخذك الطائفية والتعصب لانه الله امرنا بالتبرأ من الظالمين الذين خالفوا الله ورسوله .
          بدليل
          {لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ}
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X