آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصيدة جديدة بذكرى استشهاد الأمام زين العابدين عليه السلام » الكاتب: ابو امنة » آخر مشاركة: حسيني الولاء                         الخميس / 19 / 10 / 2017 / موعدكم مع البرنامج المباشر " دمعة على صدى الطفوف " » الكاتب: وديعة الكفيل » آخر مشاركة: وديعة الكفيل                         سُئل الرضا (ع) عن القائم (ع) فقال : لا يُرى جسمُه ولايسمى بأسمه ، مامعنى ذلك ؟ » الكاتب: م.القريشي » آخر مشاركة: م.القريشي                         الغــــــرب ليســــــــو عباقــــــــرة » الكاتب: الحسين فلسفتنا » آخر مشاركة: ام الفضل1                         إعتــــــــرفــــــــــات عــــــــاشــــــــــق .... » الكاتب: السهلاني » آخر مشاركة: اختكم في الله                         ذكــــــــــاء الحيـــــــاه » الكاتب: الحسين فلسفتنا » آخر مشاركة: السهلاني                         فــــــي العارضـــــة » الكاتب: الحسين فلسفتنا » آخر مشاركة: السهلاني                         فقرة (لوحات عاشورائية) لبرنامج (امسيات الطف) » الكاتب: فدك فاطمة » آخر مشاركة: فداء الكوثر(ام فاطمة)                         زيد المجنون وقبر الإمام الحسين (عليه السلام) » الكاتب: خادمة الحوراء زينب 1 » آخر مشاركة: خادمة الحوراء زينب 1                         زينب (عليها السلام) » الكاتب: خادمة الحوراء زينب 1 » آخر مشاركة: خادمة الحوراء زينب 1                        
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: ماهو دور اللسان واثره على حياة الانسان؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء ان يشاركوا معنا

  1. #1
    عضو متميز
    الحالة : المحقق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 171
    تاريخ التسجيل : 15-06-2009
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 506
    التقييم : 10

    افتراضي ماهو دور اللسان واثره على حياة الانسان؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء ان يشاركوا معنا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماهو دور اللسان واثره على حياة الانسان؟؟؟؟نرجوا من الاعضاء ان يشاركوا معنا





  2. #2
    عضو جديد
    الحالة : وسام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 717
    تاريخ التسجيل : 08-09-2009
    المشاركات : 1
    التقييم : 10

    افتراضي


    قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر

    فليقل خيرا أو ليصمت " وما ابلغ من هذا الحديث




    من مواضيع وسام :


    • #3
      عضو ذهبي
      الصورة الرمزية ندى
      الحالة : ندى غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 39
      تاريخ التسجيل : 01-06-2009
      المشاركات : 2,642
      التقييم : 10

      افتراضي أسعد بالمشاركة معكم


      اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جزاك الله خيرا أخي القدير ( المحقق )--

      واعذرني للتأخر بالرد --ونحتاج للتنويه بالمسشاركات

      أضف بمساحتكم الطيبة :

      اللسان نحن نقول حصانك إن صنته صانك

      وقال الامام علي -ع- المرء مخبوء تحت لسانه -تكلموا تعرفوا

      وقال الله تعالى (( أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ - وَلِسَاناً وَشَفَتَيْنِ - وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ﴾)

      اللسان هو القائد إلى ساحة التفاهم للانسان وهو ذكر للرحمن وبيان ولغة ومعرفة

      القول الطيب -

      به يكون الانسان إلى الرضا من الناس وقريب لحبهم دون لسان سليط -جارح أو كاذب--

      اللسان لما يتعود ذكر الله يزكي باقي الجوارح--وتطمئن الجوانح وأهمها القلب (

      (( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ))

      الانسان يجعل للسانه ملكة الذكر الطيب -ليفوز برتب السعادة دنيا وآخرة

      هذه اضافتي المتواضعة

      ومن باقي الأعضاء بركة الطرح والمشاركة

      حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان-عج-

      أختكم خادمتكم ندى ممنونة لكم





    • #4
      عضو متميز
      الحالة : المحقق غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 171
      تاريخ التسجيل : 15-06-2009
      الجنسية : العراق
      الجنـس : ذكر
      المشاركات : 506
      التقييم : 10

      افتراضي


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اللسان
      لسان الخير: هو اللسان الذي لا ينطق الا بالخير و بذكر الله عز وجل و شكره على نعمه الكثيرة و هو الذي يعظ الناس ويحل مشاكلهم ويساهم في اصلاح المجتمع.
      لسان الشر: هو اللسان الذي لا ينطق الا شرا فلا يذكر الله عز وجل و لا يشكره و يغتاب الناس و يحاول ان ينشر الفساد و الفتنة و يساهم في تدمير المجتمع.
      قال رسول الله (صلى الله عليه واله):وهل يكب الناس في النار الا حصائد ألسنتهم – قيل لرسول الله (صلى الله عليه واله): ما النجاة؟ قال : إملك عليك لسانك
      -وقال (صلى الله عليه واله): لا يستقيم ايمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه
      - وعن الامام جعفر الصادق (عليه السلام): من خاف الناس لسانه فهو في النار





    • #5
      عضو فضي
      الصورة الرمزية كربلائي
      الحالة : كربلائي غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 787
      تاريخ التسجيل : 13-09-2009
      الجنسية : البحرين
      الجنـس : ذكر
      المشاركات : 1,418
      التقييم : 10

      افتراضي


      لسانك حصانك إن لم تصنه خانك

      إن أغلب ما يرتكبه الأنسان من أثام هي من تلك الأداة > السان


      وإن أبليس يستدرج هذا الأنسان من تلك الأداة

      ويجعلها أهم عنصر لغواية الشخص

      فأدا ما حكم الأنسان عقله وتماشى مع أبليس فسوف يهوي في الهاويه

      وما أدراك مالهاويه

      فيجب على كل فرد أن يتحكم بلسانه

      ويجعل له ميزان حينما يريد النطق

      تحياتي
      ودمتم سالمين





    • #6
      عضو جديد
      الحالة : عابس غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 930
      تاريخ التسجيل : 01-10-2009
      المشاركات : 80
      التقييم : 10

      افتراضي


      اللهم صل على محمد وال محمد

      يقول المثل .. لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك
      والمثل هذا وكل الامثال ما قيلت اعتباطا وانما قيلت عن تجربة طويلة ومعرفة حقيقيه لنتائج الامور فدرس الناس الحوادث ولخصتها بالامثال .والمثل اصدق تعبير عن الحقيقة
      الحصان وسيلة النقل الشائعة في غابر وحاضر الزمان فمن يملك الحصان ويرعاه ويقدم له احتياجاته ويحسن معاملته يكون له رفيقا وصديقا وفيا لايتركه في النوائب وكذلك اللسان ان عودته على المكرمات ونزهته عن الموبقات اعانك ورفع قدرك الى الثريا والعكس صحيح





    المواضيع المتشابهه

    1. ماهو أثر القناعة على حياة الانسان و ماذا تخلق لدينا؟؟؟
      بواسطة المحقق في المنتدى قسم المجتمع
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 24-04-2015, 12:32 PM
    2. مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 04-07-2011, 01:02 PM
    3. مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 30-10-2009, 08:14 PM
    4. مشاركات: 9
      آخر مشاركة: 27-08-2009, 03:00 PM
    5. مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 16-06-2009, 06:11 PM

    الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0

    لا يوجد أسماء للظهور.

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •