النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: شياطين رمضان الموثقة والمطلقة !

  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية العجرشي
    الحالة : العجرشي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3848
    تاريخ التسجيل : 16-07-2010
    المشاركات : 2,379
    التقييم : 10


    افتراضي شياطين رمضان الموثقة والمطلقة !


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من أعظم ما ميّز الله به شهر رمضان المبارك ؛ تصفيد الشياطين فيه ، وإراحة الخلق من شرِّهم وضُرِّهم ، وترك الفرصة مواتية لمن أسرف على نفسه بالذنوب أن يتوب ، فمن صفَّدته الشياطين على مدى عامه المنصرم فلا يتحرك إلا في رضاها تغيّر به الحال فصار القيد على عدوّه ،وأطلقه الله بعد قيده ، وحرّره من أسر خصمه ، فماذا بقي له إلا الفرار إلى الله ؟!

    قال رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم :" إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة ، و غلقت أبواب جهنم ، و سلسلت الشياطين , فرمضان فرصة عظيمة لكل مذنب ـ وكلنا ذاك الرجل ـ أن ينطلق في باحة الطاعة الرحبة بعد أن كان في قبضة الشيطان أو كاد ، بعد أن فُكَّت عنه القيود ، و حُلَّت الأصفاد .
    ويعجب البعض من جرأة الناس على انتهاك حرمة الشهر المبارك بالولوج إلى سجن المعصية ، والتلطخ بأوحال الذنوب ، والوقوع في شراك السيئة ، وقد فُقد المحرِّض ، وزال الموسوس ، وغاب المُزين …

    فما معنى تصفيد الشياطين وما زال الناس يقعون في الذنوب والمعاصي ؟!
    والحقيقة أن هذا سؤال مهم ، والأهم منه أن نُجيب عليه ..

    من المعلوم المفهوم والمحسوس الملموس أن الشياطين ينقسمون إلى شياطين إنس وشياطين جن ، فمن يحمينا من شياطين الإنس الذين ينشط بعضهم في رمضان أكثر من أي شهر آخر؟!
    فهم يقومون بدور إبليس على أكمل وجه ، ويحتلون مكان الشيطان على أتمِّ صورة ، ويهتفون في مسمعه البغيض ، نم فإن عليك شهر طويل عريض ، ونحن على آثارك مهتدون ، وبدورك قائمون ، وعن مهام حزبك مناضلون ، ونظرة منك فاحصة لِما يُعرض في أكثر القنوات الفضائية في رمضان يثبت لك ما يقوم به شياطين الإنس من سوء وفحش يعجز عن إخوانهم المصفدين ، فيا ليت شعري متى نرى القيود والأصفاد في أرجل هؤلاء الشياطين المفسدين ، نعوذ بالله منهم أجمعين !






  2. #2
    عضو متميز
    الحالة : نور الساقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61491
    تاريخ التسجيل : 08-08-2012
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 889
    التقييم : 10


    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد وآل محمد

    أحسنتم على الموضوع فالشياطين رغم انها مغلوله في هذا الشهر ولكنها من بعيد توسوس وتبرمج لكي تمنعنا من عطاء هذا الشهر المبارك.

    وفقكم الله تعالى وتقبل صيامكم وقيامكم






  3. #3

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •