النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: يعرفون نعمة الله وينكرونها

  1. #1
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية سيد جلال الحسيني
    الحالة : سيد جلال الحسيني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2417
    تاريخ التسجيل : 02-03-2010
    الجنسية : العراق
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,038
    التقييم : 10


    افتراضي يعرفون نعمة الله وينكرونها


    ((((اكثر الصحابة كفروا بنص القرآن))))

    الكافي 1 427 باب فيه نكت و نتف من التنزيل في ....

    بسنده عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عِيسَى قَالَ حَدَّثَنِي جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ صلوات الله عليهم فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَ جَلَّ :

    يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللَّهِ ثُمَّ يُنْكِرُونَها قَالَ لَمَّا نَزَلَتْ إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكاةَ وَ هُمْ راكِعُونَ اجْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه واله فِي مَسْجِدِ الْمَدِينَةِ فَقَالَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ مَا تَقُولُونَ فِي هَذِهِ الْآيَةِ فَقَالَ بَعْضُهُمْ إِنْ كَفَرْنَا بِهَذِهِ الْآيَةِ نَكْفُرُ بِسَائِرِهَا وَ إِنْ آمَنَّا فَإِنَّ هَذَا ذُلٌّ حِينَ يُسَلِّطُ عَلَيْنَا ابْنَ أَبِي طَالِبٍ فَقَالُوا قَدْ عَلِمْنَا أَنَّ مُحَمَّداً صَادِقٌ فِيمَا يَقُولُ وَ لَكِنَّا نَتَوَلَّاهُ وَ لَا نُطِيعُ عَلِيّاً فِيمَا أَمَرَنَا قَالَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللَّهِ ثُمَّ يُنْكِرُونَها يَعْرِفُونَ يَعْنِي وَلَايَةَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ وَ أَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ بِالْوَلَايَةِ.





  2. #2
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)
    الصورة الرمزية الرضا
    الحالة : الرضا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4404
    تاريخ التسجيل : 09-08-2010
    المشاركات : 8,817
    التقييم : 10


    افتراضي


    سماحة السيد الجليل
    ( جلال الحسيني )
    حفظك الله ورعاك
    وجعل وجعل هذه العمل في ميزان حسناتكم
    وأقول : قضية أرتداد أغلب الصحابة موجود في قرآن السلفية
    البخاري فقد روى
    عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ( وآله ) أنه قال ثم بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم
    خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري فلا يخلص منهم إلا مثل همل النعم)
    فعند ذلك
    النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم )
    يعقب من ورائهم النبي وهم يسحبون الى نار الجحيم سحقا لمن بدل من بعدي وهم قد قاتلوا وصلوا مع النبي وسمعوا حديثه ولكنهم ارتدوا بعد رحيله مع سبق الاصرار والترصد
    فيجب على السلفية أن راجعوا بخاريهم المقدس حتى يعلموا صدق ما نقول
    ثم أقول للسلفية اذهبوا الى البادية فيها كثير من

    البدو وعندهم قطعان من النعم ( الجمال )
    وهم أصحاب بعران (جمال ) وعندهم
    خبرة كما يقال وسئلوهم عن همل النعم (الأبل)
    كم عددها بخاريكم يقول كهمل العنم يعني
    الناجي من الجيم ثلة قليلة
    وهم الصحابة المنتجبون







ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •