إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصفه بأنه رافضي خبيث !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصفه بأنه رافضي خبيث !

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إنه رافضي خبيث
    كان فضال بن الحسن الكوفي من أحد أبرز تلامذة الإمام الصادق عليه السلام، مرّ بأبي حنيفة وهو في جمع كثير يملي عليهم شيئا من فقهه وحديثه فقال لصاحبه الذي معه : والله لا أبرح أو أخجل أبا حنيفة .!!


    فدنا من مجلس أبي حنيفة فسلّم عليه فرد القوم بأجمعهم السلام عليه ..


    قال فضّال :يا أبا حنيفة، رحمك الله، إن لي أخا يقول : إن خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله علي بن أبي طالب عليه السلام ..!! وأنا أقول : إن أبا بكر خير الناس وبعده عمر . فما تقول أنت ؟!


    أبو حنيفة : قل لأخيك .. كيف تقدم علياً على أبو بكر وعمر فإنهما كانا يجلسان في الحروب إلى جنب رسول الله صلى الله عليه وآله في حين يبعث الرسول صلى الله عليه وآله علياًً إلى الحرب والقتال وهذا يعني أنه صلى الله عليه وآله كان يحبهما أكثر وسعى لإبعادهما عن مواطن الخطر .


    فضّال : وأنا قلت ذلك لأخي، فأجابني إن القرآن الكريم فضّل المجاهدين في قوله : (وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا) النساء 95


    .....طرق أبو حنيفة ملياً ثم رفع رأسه فقال : كفى بمكانهما من رسول الله ص كرماً وفخراً ..... أما علمت أنهما ضجيعاه في قبره فأي حجة لك أوضح من هذه ؟!!


    فقال له فضّال : إني قد قلت ذلك لأخي ..!! فقال : يقول القرآن الكريم : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ) الأحزاب 53، ومعلوم أن قبر النبي صلى الله عليه وآله في بيته ولم يصدر منه إجازة بدفنهما قطعاً ولا من الورثة.


    أبو حنيفة : قل لأخيك إن عائشة وحفصة قد بقي لهما شيئاً من مهرهما عند النبي صلى الله عليه وآله فاستحقتا بذلك مقداراً من أرض البيت ووهبت كل واحدة هذا المقدار لأبيها.


    فضّال : لقد قلت ذلك لأخي ..!! فقال : ألم تقرا القرآن حيث يقول : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ الَّلاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ) الأحزاب 50، وبهذا يكون النبي صلى الله عليه وآله قد أعطى كل واحدة من زوجاته مهرها في حياته.


    فأطرق أبو حنيفة ثم قال : إنهما نظراً حق عائشة وحفصة فاستحقا الدفن في ذلك الموضع وبحقوق ابنتيها.


    فقال فضّال: قد قلت له ذلك فقال : فقال أنت تعلم إن النبي صلى الله عليه وآله مات عن تسع نساء ونظرنا فإذا لكل واحدة منهن تسع الثمن ومن ثم نظرنا في تسع الثمن فإذا هو شبر في شبر .. فكيف يستحق الرجلان أكثر من ذلك ؟!!وبعد فما بال عائشة وحفصة ترثان رسول الله صلى الله عليه وآله وفاطمة عليهما السلام ابنته تمنع من الميراث ؟!


    فقال أبو حنيفه : يا قـوم نحّـوه عـني .. فإنّه رافـضيّ خـبيث.


    المصدر : الفصول المختارة - ص74

  • #2
    أحسنتم وبارك الله فيكم
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق


    • #3
      شكراً لمروركم اختي الموالية

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X