إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

⚡🌠⚡ الصمت عبادة. ⚡🌠⚡

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ⚡🌠⚡ الصمت عبادة. ⚡🌠⚡

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    الصمت عبادة
    الصمت ضد لجميع ا فات اللسان ، وفضيلته عظيمة وفوائده جسيمة ، فان فيه دوام الوقار والفراغ للعبادة ، والفكر والذكر ، والسلامة من تبعات القول في الدنيا ، لذا حث الشارع المقدس ومدح الصمت ، حيث قال رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه (من صمت نجا ) ، وقال أ يضا (الصمت حكمة وقليل فاعله ) وقال (رحم الله عبدا تكلم خيرا فغنم ، أو سكت عن سوء فسلم )
    وعلى رواية أن ا عرابيا جاء ا لى رسول الله فقال له :يا رسول الله دلني على عمل يدخلني الجنة ، فقال له رسول الله : أطعم الجائع واسق ا لظمآن وأمر بالمعروف وا نهى عن المنكر ، فان لم تطق فكف لسانك ا لا من خير .
    وقال صلوات الله وسلامه عليه ( اخزن لسانك االا من خير فانك بذلك تغلب الشيطان ) وقال : ا ذا رأيتم المؤمن صموتا فادنوا منه فانه يلقن الحكمة .
    ومن فوائد الصمت
    الصون من الخطايا ، والزلل ، وقد جعله الله سترا للجاهل ، وزينا للعالم ، ومعه عزل الهوى ورياضة النفس وحلاوة العبادة ، وزوال قسوة القلب والعفاف والمروة .
    فا غلق باب لسانك ولا صيما ا ذا لم تجد ا هلا للكلام والمساعدة في المذاكرة لله تعالى وفي الله . و ا نما سبب هلاك الخلق ونجاتهم الكلام والصمت ، فطوبى لمن رزق معرفة عيب الكلام وصوابه ، وعلم الصمت وفوائده " فان ذلك من أخلاق الأنبياء وشعار ألأصفياء ومن علم قدر الكلام أحسن صحبة الصمت .
    واذا كان الصمت عبادة فما أسهلها من عبادة تلك التي نصل بها إلى رضا المحبوب ، فلماذا قليل فاعله ؟
    واذا كان الصمت صعب تحصيله ، فهل ننسى لغة العيون وهي تتكلم ولغة الابتسامة وهي تعبر بصمت عن ما يضمره أكثر من تعبير اللسان؟ وهذه من فنون الصمت الجميل ، وحبذا لو نتقن تلك اللغة ونستثمرها في جذب المحبين .والمؤمن بشره في وجهه وحزنه في قلبه قليل كلامه كثير صمته

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    الصمت لغة الحكماء ، وهيبة العقلاء ، وردٌ بالغٌ على السفهاء الجهلاء .


    أحسنم اختنا الموفقة وزادكم الله حكمة ويقينا .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X