إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أجمل ثروات الإمام السجاد .ع.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أجمل ثروات الإمام السجاد .ع.

    لعل من أجمل ثروات الإمام السجاد العلمية ،بل أهمها واكثرها عطاءا في تنمية الفكر الإسلامي هي ادعيته الجليلة التي عرفت بالصحيفة السجاديه ،والتي اسماها العلماء تارة بزبور ال محمد .ص.واخرى بانجيل ال محمد ،وعدوها بعد القرآن الكريم ونهج البلاغة في الاهمية ،وهي بحق منهج متكامل للحياة الاسلامية الرفيعة،وذلك بما حوته من معالم الاخلاق ، وقواعد الاجتماع .
    ومن الجدير بالذكر أنها احتلت المكانة المرموقة عند الاوساط العلمية الإمامية،فعكفوا على دراستها وشرحها ،وقد تجاوزت شروحها اكثر من خمسة وستين شرحا.
    كما ان مظاهر اهتمامهم بها انهم كتبوا نسخا منها بخطوط جميلة تعد من أنفس الخطوط العربية ،كما زخرفت بعضها بالزخرفة الثمينة التي هي من انفس الذخائر في الخطوط العربية.
    ونعود مرة أخرى للحديث عن الصحيفة السجادية،فنقول: إن أهميتها لم تقتصر على العالم الغربي ، فقد ترجمت إلى اللغة الإنجليزية والالمانية والفرنسية ،وأقبل علماء تلك الأمم والشعوب على دراستها ، والأنعام في محتوياتها ،وقد وجدوا فيها كنزا من كنوز الفكر والعلم ،كما وجودها تفيض بالعطاء لتربية النفس وتهذيبها بمكارم الأخلاق.
    ومن الحق أنها أضافت إلى ذخائر الفكر الانساني ثروة لاتطاول،ولم تثمن،وأنها قد حوت من ألوان الثقافة العالية ماندر وجوده في الكتب الدينية والاخلاقية ،كما انها من أهم المصادر في دراستنا عن شخصية الامام السجاد عليه السلام.

  • #2

    أحسنتم وأجدتم وجميلٌ ما إصطفيتم وإخترتم ..

    سلمكم ربي ووفقكم وفي ركب زين العابدين حُشرتم ..



    تعليق


    • #3
      الشكر موصول لكم استاذنا لمروركم الكريم وفقكم المولى لكل خير...

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X