إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكل نثارة المائدة لها ثواب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكل نثارة المائدة لها ثواب

    أكل نثارة المائدة



    رأى النبي صلى الله عليه وآله أبا أيوب الأنصاري رضي الله عنه يلتقط نثار المائدة، فقال صلى الله عليه وآله : بورك لك، وبورك عليك، وبورك فيك... ثم قال: من فعل هذا، وقاه الله من الجنون والجذام والبرص والماء الأصفر والحمق. البحار: ج 66 ص 431، ومكارم الأخلاق للطبرسي: ص 145


    النبي صلى الله عليه وآله قال لعلي عليه السلام : وكلْ ما وقع تحت مائدتك، فإنه ينفي عنك الفقر، وهو مهور الحور العين، ومن أكله حُشي قلبه علماً وحلماً وإيماناً ونوراً.البحار: ج 66 ص 431 .

    قال النبي صلى الله عليه وآله : أكرموا الخبز، فإن الله سخر له السماوات والأرض، وكلوا سَقَط المائدة.العقد الفريد، ج 8 ص 4 .

    وعن النبي صلى الله عليه وآله : من أكل ما يسقط من المائدة عاش ما عاش في سعة من رزقه، وعوفي في ولده . البحار: ج 62 ص 292 عن الفردوس .

    عن الإمام علي عليه السلام : كلْ ما يسقط من الخوان، فإنه شفاء من كل داء لمن أراد أن يستشفي به.مكارم الأخلاق: ص 146 .

    الإمام علي عليه السلام : أكل ما يسقط من الخوان، يزيد في الرزق طب الأئمة لشبّر، ص 147 عن البحار .
    الإمام علي عليه السلام : كلوا ما يسقط من الخوان، فإنه شفاء من كل داء، وروي أنه ينفي الفقر، ويكثر الولد، ويذهب بذات الجنب. البحار: ج 62 ص 280 .

    عن عبد الله بن صالح الخثعمي، قال: شكوت إلى أبي عبد الله عليه السلام وجع الخاصرة، فقال: عليك بما يسقط من الخوان، فكله. قال: ففعلت فذهب عني.الكافي: ج 6 ص 300 .

    عن الإمام الرضا عليه السلام : الذي يسقط من المائدة من مهور الحور العين، فكلوه. صحيفة الرضا عليه السلام : ص









المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X