إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃 #البكاء_من_خشية_الله 🍃🍃

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃 #البكاء_من_خشية_الله 🍃🍃

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟


    #البكاء_من_خشية_الله




    - طوبى للباكي
    - قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : طوبى لصورة نظر الله إليها تبكي على ذنب من خشية الله لم يطلع على ذلك الذنب غيره .
    -♧♧♧♧♧♧♧
    - عيون لا تبكي يوم القيامة
    - قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : كل عين باكية يوم القيامة إلا ثلاثة أعين : عين بكت من خشية الله ، وعين غضت عن محارم الله ، وعين باتت ساهرة في سبيل الله .
    ♧♧♧♧♧♧♧♧


    - افضل القرب
    - عن الرضا ( عليه السلام ) قال : كان فيما ناجى الله به موسى ( عليه السلام ) أنه ما تقرب إلي المتقربون بمثل البكاء من خشيتي ، وما تعبد لي المتعبدون بمثل الورع عن محارمي ، ولا تزين لي المتزينون بمثل الزهد في الدنيا عما يهم الغنى عنه ، فقال موسى : يا أكرم الاكرمين فما أثبتهم على ذلك ؟ فقال : يا موسى أما المتقربون لي بالبكاء من خشيتي فهم في الرفيق الاعلى لا يشركهم فيه أحد ، وأما المتعبدون لي بالورع عن محارمي فاني افتش الناس عن أعمالهم ولا افتشهم حياء منهم ، وأما المتزينون لي بالزهد في الدنيا فاني أبيحهم الجنة بحذافيرها يتبوؤن منها حيث يشاؤون
    ♧♧♧♧♧♧♧


    - البكاء والقرب من الجنة
    - قال الصادق ( عليه السلام ) : إن الرجل ليكون بينه وبين الجنة أكثر مما بين الثرى إلى العرش لكثرة ذنوبه فما هو إلا أن يبكي من خشية الله عزّ وجلّ ندما عليها حتى يصير بينه وبينها أقرب من جفنه إلى مقلته .
    ♧♧♧♧♧♧♧♧♧


    - قطرة تطفئ بحار من النار
    - عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع ، فإن القطرة تطفئ بحارا من نار فاذا أغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة ، فاذا فاضت حرمها الله على النار ، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا
    ♧♧♧♧♧♧♧♧




    - حرم الله جسده على النار
    - عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) : ما من عين الا وهي باكية يوم القيامة إلا عينا بكت من خوف الله ، وما أغرورقت عين بمائها من خشية الله عزّ وجلّ الا حرم الله سائر جسده على النار .


    📚- وسائل الشيعة ج15 باب استحباب كثرة البكاء من خشية الله .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X