إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النبي لم يصلي على السجادة ,لانها بدعة (ابن القيم الجوزية)!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النبي لم يصلي على السجادة ,لانها بدعة (ابن القيم الجوزية)!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين

    اشكالية السجود على التربة عند الشيعة الامامية فضلاً عن التربة الحسينية ,الشبهة التي طالت اللسن العامة بها على أتباع مدرسة أهل البيت ع يجيبنا عليها احد اكبر علماء السنة والجماعة ,وهو ابن القيم الجوزية تلميذ ابن تيمية.
    الكتاب : إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان
    المؤلف : ابن قيم الجوزية, محمد بن أبي بكر أيوب ألزرعي أبو عبد الله
    التعريف بكتاب إغاثة اللهفان ,قال عبد الرحمن النجدي في كتابه : الدرر السنية في الأجوبة النجدية : ولتلميذه(أي تلميذ ابن تيمية): العلامة ابن القيم، في بيان أنواع التوحيد، والرد على أهل البدع، المصنفات الكثيرة، المفيدة، فمن أحسنها: إغاثة اللهفان، وكتاب الصواعق المرسلة، في الرد على الجهمية والمعطلة .
    وألان دعنا نرى ماذا قال تلميذ ابن تيمية ابن القيم الجوزية في كتابه (إغاثة اللهفان) الذي يعد من أحسن كتبه على ما نقله :عبد الرحمن النجدي في كتابه الدرر .
    قال : ((...وكذلك ترى أحدهم لا يصلي إلا على سجاده ولم يصل عليه السلام على سجادة قط ولا كانت السجادة تفرش بين يديه بل كان يصلي على الأرض وربما سجد في الطين وكان يصلي على الحصير فيصلي على ما اتفق بسطه فإن لم يكن ثمة شيء صلى على الأرض وهؤلاء اشتغلوا بحفظ الرسوم عن الشريعة والحقيقة فصاروا واقفين مع الرسوم المبتدعة ليسوا مع أهل الفقه ولا مع أهل الحقائق ...[ثم قال بعد ذلك بعدة صفحات] : وقد صلى النبي على حصير قد اسود من طول ما لبس فنضح له بالماء وصلى عليه ولم يفرش له فوقه سجادة ولا منديل وكان يسجد على التراب تارة وعلى الحصى تارة وفي الطين تارة حتى يرى أثره على جبهته وأنفه)) .

    سؤال : لإتباع مدرسة الصحابة, ما هو موقفكم من فرش ألسجَّادات داخل الحرم المكي لغرض الصلاة أهي بدعة أم سنة نبوية ؟ !!!
    قال تعالى : { ما لكم كيف تحكمون } وقال أيضا : { إن لكم لما تحكمون } .

  • #2
    السؤال هل يطبق الروافض ذلك أم يسجدون على التربه فقط بجبهتهم و باقي أعضائهم على السجادة


    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      السؤال هل يطبق الروافض ذلك أم يسجدون على التربه فقط بجبهتهم و باقي أعضائهم على السجادة

      الروافض الذين يرفضون الباطل ويرفضون البدع ويقتدون برسول الله صلى الله عليه واله فنفس رسول الله صلى الله عليه واله كان ينهى ان يسجدون على الماكول والملبوس
      وكان يامرهم بالسجود على الارض التراب بدليل مايرويه علمائكم منهم البخاري في صحيحه ومسلم ومسند احمد وسنن ابي داود وسن الترمذي وهو : قول رسول الله (ص) :
      (جعلت لي الارض مسجداً وطهور ).
      كما لا يخفى ان المقصود من كلمة(مسجد ) يعني مكان السجود , والسجود هو وضع الجبهة على الارض تعظيماً لله تعالى .
      ومن كلمة(الارض )يعني التراب والرمل والحجر و …
      ومما لا شك فيه ان التربة جزء من اجزاء الارض فيصح السجود عليها وكان (صلى الله عليه واله )يأمر اصحابة بان تعفر جباههم في الصلاة بل كان الصحابي جابر ابن عبد الله يقول كنا نبرد الحصى حتى نسجد عليها وهذا يدل على عدم السجود على الثوب او السجادة .
      فلو كان يجوز السجود على الثوب الملبوس او الماكول لما نهاهم ولسجدوا على اثاوبهم ولايبردون الحصى لكي يسجدون عليها
      فمشكلتك لم تفهم السجود وتتصور المساجد السبعة والمراد بالسجود الجبهة عند رسول الله التي امرنا ان لا نسجد على الملبوس والماكول وليس باقي الاعضاء .؟
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X