المشاركة الأصلية بواسطة ضيف
مشاهدة المشاركة
الروافض الذين يرفضون الباطل ويرفضون البدع ويقتدون برسول الله صلى الله عليه واله فنفس رسول الله صلى الله عليه واله كان ينهى ان يسجدون على الماكول والملبوس
وكان يامرهم بالسجود على الارض التراب بدليل مايرويه علمائكم منهم البخاري في صحيحه ومسلم ومسند احمد وسنن ابي داود وسن الترمذي وهو : قول رسول الله (ص) : (جعلت لي الارض مسجداً وطهور ).
كما لا يخفى ان المقصود من كلمة(مسجد ) يعني مكان السجود , والسجود هو وضع الجبهة على الارض تعظيماً لله تعالى .
ومن كلمة(الارض )يعني التراب والرمل والحجر و …
ومما لا شك فيه ان التربة جزء من اجزاء الارض فيصح السجود عليها وكان (صلى الله عليه واله )يأمر اصحابة بان تعفر جباههم في الصلاة بل كان الصحابي جابر ابن عبد الله يقول كنا نبرد الحصى حتى نسجد عليها وهذا يدل على عدم السجود على الثوب او السجادة .
فلو كان يجوز السجود على الثوب الملبوس او الماكول لما نهاهم ولسجدوا على اثاوبهم ولايبردون الحصى لكي يسجدون عليها
فمشكلتك لم تفهم السجود وتتصور المساجد السبعة والمراد بالسجود الجبهة عند رسول الله التي امرنا ان لا نسجد على الملبوس والماكول وليس باقي الاعضاء .؟
وكان يامرهم بالسجود على الارض التراب بدليل مايرويه علمائكم منهم البخاري في صحيحه ومسلم ومسند احمد وسنن ابي داود وسن الترمذي وهو : قول رسول الله (ص) : (جعلت لي الارض مسجداً وطهور ).
كما لا يخفى ان المقصود من كلمة(مسجد ) يعني مكان السجود , والسجود هو وضع الجبهة على الارض تعظيماً لله تعالى .
ومن كلمة(الارض )يعني التراب والرمل والحجر و …
ومما لا شك فيه ان التربة جزء من اجزاء الارض فيصح السجود عليها وكان (صلى الله عليه واله )يأمر اصحابة بان تعفر جباههم في الصلاة بل كان الصحابي جابر ابن عبد الله يقول كنا نبرد الحصى حتى نسجد عليها وهذا يدل على عدم السجود على الثوب او السجادة .
فلو كان يجوز السجود على الثوب الملبوس او الماكول لما نهاهم ولسجدوا على اثاوبهم ولايبردون الحصى لكي يسجدون عليها
فمشكلتك لم تفهم السجود وتتصور المساجد السبعة والمراد بالسجود الجبهة عند رسول الله التي امرنا ان لا نسجد على الملبوس والماكول وليس باقي الاعضاء .؟
اترك تعليق: