إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل أول يوم من رجب وصومه‏

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل أول يوم من رجب وصومه‏

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام علبيكم ورحمة الله وبركاته

    روى أبو جعفر بن بابويه فيما ذكره في كتاب ثواب الأعمال وأماليه فقال ما هذا لفظه: قال: قال رسول اللّه صلّى الله عليه وآله: الّا أنّ رجب شهر اللّه الأصم و هو شهر عظيم، و انّما سمّي الأصم لأنّه لا يقاربه شهر من الشهور حرمة و فضلًا عند اللّه و كان أهل الجاهليّة يعظّمونه في جاهليّتها، فلمّا جاء الإسلام لم يزده الا تعظيماً وفضلًا، الّا انّ رجب شهر اللّه و شعبان شهري و رمضان شهر أمّتي.
    الّا فمن صام من رجب يوماً ايماناً واحتسابا استوجب رضوان اللّه الأكبر، وأطفأ صومه في ذلك اليوم غضب اللّه، و أغلق عنه باباً من أبواب النّار، و لو أعطى ملأ الأرض ذهباً ما كان بأفضل من صومه، و لايستكمل أجره بشي‏ء من الدنيا دون الحسنات إذا أخلصه للّه، و له إذا أمسى عشر دعوات مستجابات ان دعا بشي‏ء من عاجل الدنيا
    أعطاه اللّه، و الّا ادّخر له من الخيرأفضل ما دعا به داع من أوليائه و أحبائه وأصفيائه.
    و من ذلك ما رواه الشيخ جعفر بن محمد الدوريستي في كتاب الحسني بإسناده إلى الباقر عليه السلام، عن أبيه، عن جده عليهم السلام قال: قال رسول اللّه صلّى الله عليه وآله: من صام أوّل يوم من رجب وجبت له الجنّة.

    فضل صوم أيّام متعيّنة منه أيضا و الشهر كلّه‏
    روينا ذلك في عدّة أحاديث من عدّة طرق،منها بإسنادنا إلى جدّي أبي جعفر الطوسي بإسناده إلى الصادق عليه السلام قال: قال رسول اللّه صلّى الله عليه وآله: من صام ثلاثة أيام من رجب كتب اللّه له بكلّ يوم صيام سنة، و من صام سبعة أيّام من رجب غلّقت عنه سبعة أبواب النار، و من صام ثمانية أيّام فتحت له أبواب الجنّة الثمانية، و من صام خمسة عشر يوما حاسبه اللّه حسابا يسيرا، و من صام رجب كلّه‏
    كتب اللّه له رضوانه، و من كتب له رضوانه لم يعذّبه.


    صوم يوم من رجب مطلقاً


    روينا ذلك بإسنادنا عن أبي جعفر بن بابويهمن كتاب ثواب الأعمال و إلى جدّي أبي جعفرالطوسي من كتاب تهذيب الأحكام بإسنادهما إلى أبي الحسن موسى عليه السلام انه قال :رجب نهر في الجنّة أشدّ بياضاً من اللّبن وأحلى من العسل، من صام يوما من رجب سقاه اللّه من ذلك النهر.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X