إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلامه العصامي جماعة من الصحابة تشيعوا لعلي وتأسفوا وتأففوا لما عدل بالخلافة لسواه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العلامه العصامي جماعة من الصحابة تشيعوا لعلي وتأسفوا وتأففوا لما عدل بالخلافة لسواه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    قال العلامة العصامي أن جماعة من الصحابة كانوا يتشيعون للإمام علي عليه السلام وأنه لما عدل بالخلافة الى سواه تأسفوا وتأففوا وحرصوا على الألفه بين المسلمين فلم يزيدوا على ذلك وهذا يدل على علمهم بأنه الخليفه الشرعي للنص عليه فهو المستحق للخلافة على غيره عندهم

    واليك كلامه كما جاء في سمط النجوم :

    أن جماعة من الصحابة كانوا يتشيعون لعلي، ويرون استحقاقه على غيره، فلما عدل بها إلى سواه، أنفوا من ذلك، وأسفوا له؛ مثل الزبير، وسعد، وعمار بن ياسر، والمقداد بن الأسود، وغيرهم؛ إلا أن القوم لرسوخ قدمهم في الدين وحرصهم على الألفة بين المسلمين لم يزيدوا في ذلك على النجوى بالتأفف والأسف.






    دمتم برعاية الله
    كتبته : وهج الإيمان





  • #2
    جميل جدا
    كنت انوي افتح موضوع جديد عن الفرق بين الصحابه الذين يرفضونهم الشيعه والذين يقفون معهم

    مثال عمار بن ياسر رضي الله عنه
    في عهد ابو بكر شارك في حروب الرده
    في عهد عمر كان حاكم على الكوفه
    في عهد علي بن ابي طالب شارك الحرب ضد معاوبه بن ابي سفيان

    فما علاقة عمار بن ياسر بالشيعه ؟ وماهو الفرق بين عمار بن ياسر او اي صحابي آخر

    ( عمار تقتلك الفئه الباغيه )
    جميع الأطراف هي علي عقيده دينيه واحده
    من كان مع علي بن طالب هم مع الحق يتفقون في العقيده الدينيه من الطرف الباغي
    هكذا هي نظرتي لتاريخ
    نظره ذكيه

    السؤال
    هل عمار بن ياسر يعرف الأمامه والعصمه او عقيده من عقائده الشيعه ؟
    عطيني نص بلسانه يتحدث بطريقه الشيعه ؟؟؟


    وهذا الكلام ايضا ينطبق علي بن ابي طالب رضي الله عنه

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم . أود أن أشارك في الحديث مع الاخ تفكير حر مع أخذ الرخصة والسماح من الاخت وهج الايمان ، وأجيبه بالاتي :


      جميل جدا
      كنت انوي افتح موضوع جديد عن الفرق بين الصحابه الذين يرفضونهم الشيعه والذين يقفون معهم
      الفرق واضح فالذي يتبع علي ابن أبي طالب تقف الشيعة معه . والذي لم يتبع علي ابن أبي طالب لاتقف الشيعة معه لانه خالف قول رسول الله (ص) في اتباع علي (ع) ولم يتبعه .


      من كان مع علي بن طالب هم مع الحق يتفقون في العقيده الدينيه من الطرف الباغي
      هكذا هي نظرتي لتاريخ
      نظره ذكيه

      اذا اذا كانوا يتفقون في العقيدة الدينية لماذا يحاربون الامام علي (ع) ، ولماذا يأمر النبي (ص) عليا (ع) بقتالهم اذا كانوا يتفقون في العقيدة الدينية معهم أيها الذكي ؟؟؟؟؟ ولو فرضنا أنك في زمن الامام علي (ع) فهل تقاتل مع علي أم مع غيره ؟؟؟؟؟ أنتظر الرد منك ؟؟؟؟؟

      السؤال
      هل عمار بن ياسر يعرف الأمامه والعصمه او عقيده من عقائده الشيعه ؟
      عطيني نص بلسانه يتحدث بطريقه الشيعه ؟؟؟




      نعم عمار يعرف الامامة ويعلم ان الامام معصوم لانه تعلم ذلك من قول رسول الله (ص) : يا عمار إن رأيت عليا قد سلك واديا وسلك الناس واديا غيره فاسلك مع علي ودع الناس ، إنه لن يدلك على ردى ولن يخرجك من الهدى .

      المتقي الهندي/ كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال / الجزء : ( 11 ) / رقم الصفحة : ( 613 / 614 )

      32970 - يا علي‏‏ ستقاتلك الفئة الباغية وأنت على الحق ، فمن لم ينصرك يومئذ فليس مني.‏
      32972 - يا عمار إن رأيت عليا قد سلك واديا وسلك الناس واديا غيره فاسلك مع علي ودع الناس ، إنه لن يدلك على ردى ولن يخرجك من الهدى.
      التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 25-04-2018, 01:17 PM.

      تعليق


      • #4
        حتى انا اسلك الطريق الذي سلكه علي رضي الله عنه
        لا ننفي وجود اي شخص .. كل الشخصيات على عقيده دينيه واحده
        الحرب سياسيه فقط
        مثل لو تقاتل اثنين من الشيعه ؟ ماهي النتيجه النتيجه انها حرب سياسيه مع بقاء العقيده الدينيه

        انا اريد نص بلسان عمار بن ياسر يتحدث عن الأمامه والعصمه ؟
        اعرف ان هذا شي مستحيل ولا يوجد
        لأنك تقيس الشخصيات بنظرة مذهبك الشيعي

        عندي سؤال
        ماسبب تولي عمار الحكم في عهد عمر
        ومشاركه الحروب الرده
        الا يدل علي عدم وجود شي اسمه مذهب شيعي ؟

        تعليق


        • #5
          الا يدل علي عدم وجود شي اسمه مذهب شيعي ؟


          أخي العزيز تفكير حر قولك هذا يستلزم رد وانكار الروايات التالية أدناه التي خرجت من فم رسول الله (ص) الذي لايخرج من فمه الا الحق ولا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ، علما ان هذه الروايات مذكورة في مصادر أهل السنة والجماعة التي تتبعها أنت فعليك بعد قرائتها ان تقر بوجود الشيعة في زمن الرسول الاكرم محمد (ص) واذا لم تقر بذلك فانك تكذب قول رسول الله (ص) والعياذ بالله من ذلك والروايات هي :

          ( الشيعة في القرآن والسنة )



          الحديث الأول : في قوله تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ( البينه : 7 ) } قال النبي (ص) : يا علي هم أنت وشيعتك.
          المصادر :

          1 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏ - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 356 إلى 366 - 1125 و 1148 ).
          2 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 244 و 245 و 246 ).
          3 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 - 187 ).
          4 - ابن صباغ المالكي - الفصول المهمه - رقم الصفحة : ( 107 ).
          5 - الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).
          6 - ابن عساكر - ترجمة الامام علي (ع) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
          7 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 71 - 102 ) السعيدية.
          8 - ابن حجر الهيتمي - الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة - رقم الصفحة : ( 96 ) طبعة : الميمنية بمصر.
          9 - السيوطي - الدر المنثور في التفسير بالمأثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
          10 - الطبري - تفسير الطبري - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) طبعة : الميمنية بمصر.
          11 - ابن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 18 ).
          12 - الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 ).
          13 - الآلوسي - روح المعاني - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 702 ).
          14 - المتقي الهندي - كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).



          الحديث الثاني :قال النبي (ص) مشيرا إلى علي (ع) : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة.


          المصادر :


          1 - الشوكاني - فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 1644 ).
          2 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 ).
          3 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏ - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 362 ) طبعة بيروت.
          4 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 245 ، 313 ، 314 ) طبعة الحيدرية.
          5 - المناوي الشافعي - الحقائق - رقم الصفحة : ( 83 ) طبعة الهند.
          6 - السيوطي - الدر المنثور في التفسير بالمأثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
          7 - ابن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 54 ).
          8 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 156 ).
          9 - ابن عساكر - ترجمة الامام علي (ع) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).



          الحديث الثالث : قال رسول الله (ص) لعلي (ع) : تأتي يوم القيامة أنت وشيعتك راضين مرضيين ويأتي عدوك غضابا مقمحين.


          المصادر :


          1 - الشوكاني - فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 1644 ).
          2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
          3 - ابن صباغ المالكي - الفصول المهمة - رقم الصفحة : ( 107 ).
          4 - ابن حجر الهيتمي - الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة - رقم الصفحة : ( 159 ) طبعة المحمدية مصر.
          5 - المتقي الهندي - كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : ( 137 ) الطبعة الثانية - حيدر آباد.
          6 - الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 131 ) طبعة بيروت.
          7 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 101 ) طبعة العثمانية.
          8 - الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).



          الحديث الرابع : أن رسول الله (ص) قال : إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا ، وأنت ، والحسن ، والحسين ، وذرارينا خلف ظهورنا ، وأزواجنا خلف ذرارينا ، وشيعتناعن أيماننا وعن شمائلنا.


          المصادر :
          1 - الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - رقم الصفحة : ( 159 ) الطبعة المحمدية مصر.
          2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
          3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 43 ).
          4 - القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - الجزء : ( 16 ) - رقم الصفحة : ( 22 ).
          5 - الزمخشري - الكشاف - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 467 ).
          6 - الزيعلي - تخريج والأحاديث والآثار - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 335 ).
          7 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏ - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 185 ).
          8 - الشنقيطي - أضواء البيان في ايضاح القرآن بالقرآن - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 293 ).
          9 - الذهبي - ميزان الاعتدال في نقد الرجال - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 635 ).
          10 - ابن جبر - نهج الإيمان - رقم الصفحة : ( 509 ).
          11 - ابن الدمشقي - جواهر المطالب - رقم الصفحة : ( 229 ).
          12 - الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 7 ).
          13 - ابن حجر الهيتمي - الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة - رقم الصفحة : ( 159 ) الطبعة المحمدية مصر.





          الحديث الخامس : قال رسول الله (ص) لعلي (ع) : أنتوشيعتك في الجنة ....


          المصادر :


          1 - الطبري - شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 1540 ).
          2 - الطبراني - المعجم الوسط - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 354 / 355 ).
          3 - المتقي الهندي - منتخب كنزل العمال بهامش المسند - الجزء : ( 1 / 5 ) - رقم الصفحة : ( 223 / 435 ) طبعة الميمنية مصر.
          4 - البرزنجي - الاشاعة في اشراط الساعة - رقم الصفحة : ( 41 ) طبعة مصر.
          5 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 131 ).
          6 - ابن عساكر - تاريخ دمشق - ترجمة الامام علي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 83 / 344 ).
          7 - عبد الله ابن عدي - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 3 / 7 ) - رقم الصفحة : ( 213 ).
          8 - الذهبي - ميزان الاعتدال في نقد الرجال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 421 ).
          9 - الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد - الجزء : ( 12 ) - رقم الصفحة : ( 289 ) طبعة السعادة مصر.
          10 - ابن الجوزي - الموضوعات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 397 ).
          11 - الموفق الخوارزمي - المناقب - رقم الصفحة : ( 113 ).
          12 - القندوزي - ينابيع المودة لذوي القربى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 425 ).
          13 - السيوطي - اللآلئ المصنوعة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
          14 - الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 173 ).
          15 - الثعلبي - تفسير الثعلبي - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 67 ).
          16 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏ - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 414 ).




          الحديث السادس :قال رسول الله (ص) : يا علي إن الله قد غفر لك ولذريتك وولدك ولأهلكولشيعتك ولمحبي شيعتك ....


          المصادر :


          1 - الفتني - تذكرة الموضوعات - كتاب العلم - باب فصل صحابته - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 710 ).
          2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 357 و 452 ).
          3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 308 ).
          4 - ابن حجر العسقلاني - الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة - رقم الصفحة : ( 96 و 139 و 140 ) طبعة الميمنية بمصر.



          الحديث السابع : عن علي (ر) مرفوعا ، قال رسول الله (ص) : شجرة أنا أصلها ، وعلي فرعها ، والحسن والحسين ثمرها ، والشيعة ورقها ، فهل يخرج من الطيب إلا الطيب ....


          المصادر :


          1 - ابن حجر العسقلاني - لسان الميزان - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 243 ).
          2 - ابن عساكر - تاريخ دمشق - ترجمة الامام علي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 478 ) طبعة بيروت.
          3 - الكنجي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 98 ) طبعة الغري.
          4 - الآمرتسري - أرجح المطالب - رقم الصفحة : ( 458 ) طبعة لأهور.
          5 - الذهبي - ميزان الاعتدال في نقد الرجال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 281 ) طبعة القاهرة.

          -----------------------------------------
          حتى انا اسلك الطريق الذي سلكه علي رضي الله عنه
          لا ننفي وجود اي شخص .. كل الشخصيات على عقيده دينيه واحده
          الحرب سياسيه فقط
          مثل لو تقاتل اثنين من الشيعه ؟ ماهي النتيجه النتيجه انها حرب سياسيه مع بقاء العقيده الدينيه



          اذا كان كذلك كما تقول اذا لماذا أمرنا النبي (ص) وبعض أصحابه باتباع علي وان الذي يخالف علي على ضلال والذي يتبع علي (ع) يكون على هدى ، والذي يتبع علي (ع) يكون مع الحق والذي يخالف علي (ع) يكون مع الباطل وهذه هي الروايات التي بين يديك تشير الى أن من يخالف علي (ع) فهو على ضلال ، اذا كيف يكون الطرف المعادي لعلي (ع) على هدى وعلى ضلال في نفس الوقت حسب تفسيركم ان الحرب سياسية فقط وكلهم على عقيدة دينية واحدة ؟؟؟؟؟؟؟


          الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - كتاب الفتن أعاذنا الله منها - باب فيما كان في الجمل وصفين وغيرهما
          - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )
          12032 - وعن زيد بن وهب ، قال :‏ بينا نحن حول حذيفة إذ قال :‏ كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم (ص) فرقتين يضرب بعضهم وجوه بعض بالسيف‏ ،‏ فقلنا :‏ يا أبا عبد الله وإن ذلك لكائن ‏،‏ فقال بعض أصحابه‏ :‏ يا أبا عبد الله فكيف نصنع إن أدركنا ذلك زمان‏ ، قال :‏ انظروا الفرقة التي تدعوا إلى أمر علي فالزموها فانها على الهدى‏ ، رواه البزار ورجاله ثقات‏.‏

          ----------------------------------------------------------------------


          ( علي مع الحق والحق مع علي (ع) )
          الطبراني - المعجم الكبير - باب الكاف - إسحاق بن كعب بن عجرة ، عن أبيه كعب
          - الجزء : ( 19 ) - رقم الصفحة : ( 147 )
          322 - حدثنا : إبراهيم بن متويه الأصبهاني ، ثنا : إبراهيم بن سعيد الجوهري ، ثنا : صالح بن بدل ، ثنا : عبد الله بن جعفر المدني ، عن سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة ، عن أبيه ، عن كعب بن عجرة ، قال : كنا جلوسا عند رسول الله (ص) فمر بنا رجل متقنع ، فقال رسول الله (ص) : يكون بين الناس فرقة واختلاف ، فيكون هذا وأصحابه على الحق ، قال كعب : فأدركته فنظرت إليه حتى عرفته ، وكنا نسأل كعبا : من الرجل ، فيأبى يخبرنا ، حتى خرج كعب مع علي إلى الكوفة ، فلم يزل حتى مات ، فكانا أن عرفنا أن ذلك الرجل علي (ر).



          الطبراني - المعجم الكبير - مسند النساء - أزواج رسول الله (ص)
          - أم سلمة واسمها هند بنت أبي أمية بن حذيفة بن المغيرة بن عبد الله
          - مالك بن جعونة ، عن أم سلمة - الجزء : ( 23 ) - رقم الصفحة : ( 329 )
          758 - حدثنا : فضيل بن محمد الملطي ، ثنا : أبو نعيم ، ثنا : موسى بن قيس ، عن سلمة بن كهيل ، عن عياض بن عياض ، عن مالك بن جعونة ، قال : سمعت أم سلمة ، تقول : كان علي على الحق من اتبعه اتبع الحق ، ومن تركه ترك الحق عهدا معهودا قبل يومه هذا.

          ----------------------------------------------------------------


          المتقي الهندي - كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 621 )

          33016 - تكون بين الناس فرقة واختلاف فيكون هذا وأصحابه على الحق ، يعني عليا.


          تعليق


          • #6
            الأخ الفاضل تفكير حر حياك الله

            عمار بن ياسر من الشيعه اليك هذا التوثيق :




            قال أبو بكر الباقلاني :

            والقول بتفضيل علي رضوان الله عليه مشهور عند كثير من الصحابة ، كالذي يروى عن عبد الله بن عباس ، وحذيفة بن اليمان ، وعمار ، وجابر بن عبد الله ، وأبي الهيثم بن التيهان ، وغيرهم
            (1)

            أخرج الحافظ القندوزي الحنفي عن عمّار بن ياسر قال: كنت مع أمير المؤمنين سائراً فمررنا بوادٍ مملوءة نملاً، فقلت: يا أمير المؤمنين، ترى أحداً من خلق الله يعلم عدد هذا النمل؟ (قال): نعم يا عمار، أنا أعرف رجلاً يعلم عدده، وكم فيه ذكر وكم فيه أنثى (فقلت): مَنْ ذلك الرجل؟ (فقال): يا عمار، أقرأت في سورة (يس).(وَكُلَّ شَيْ‏ءٍ أَحْصَيْناهُ فِي إِمامٍ مُبِينٍ). (فقلت): بلى يا مولاي، (فقال): أنا ذلك الإمام المبين (2)

            شتم عمار بن ياسر لعثمان وقتله بسبب ذلك :


            - عن أبي غادية قال سمعت عمار بن ياسر يقع في عثمان يشتمه بالمدينة قال فتوعدته بالقتل قلت لئن أمكنني الله منك لأفعلن فلما كان يوم صفين جعل عمار يحمل على الناس فقيل هذا عمار فرأيت فرجة بين الرئتين وبين الساقين قال فحملت عليه فطعنته في ركبته قال فوقع فقتلته فقيل قتلت عمار بن ياسر وأخبر عمرو بن العاص فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قاتل عمار وسالبه في النار فقيل لعمرو بن العاص هو ذا أنت تقاتله فقال إنما قال قاتله وسالبه المحدث: الألباني- المصدر: السلسلة الصحيحة- الصفحة : 5/19
            خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


            وعمار بن ياسر لم يخير بين أمرين إلا إختار أرشدهما فنستنتج من هذا أنه على الحق في شتمه لعثمان تماما كرأي الشيعه فيه وأنه قتل مظلوما :
            أنقل التالي : مسند أحمد بن حنبل بتعليق شعيب الأرنؤوط الجزء 6 الصفحة 113
            24864 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو أحمد قال ثنا عبد الله بن حبيب عن حبيب بن أبي ثابت عن عطاء بن يسار قال : جاء رجل فوقع في علي وفي عمار رضي الله تعالى عنهما عند عائشة فقالت أما علي فلست قائلة لك فيه شيئا واما عمار فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لا يخير بين أمرين الا اختار أرشدهما
            تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم



            أنقل التالي -
            قال ابن حجر العسقلاني : وقد أخرج الطبري بسند صحيح عن أبي يزيد المديني
            قال قال عمار بن ياسر لعائشة لما فرغوا من الجمل ما أبعد هذا المسير من العهد الذي عهد اليكم يشير إلى قوله تعالى وقرن في بيوتكن . فقالت أبو اليقظان قال نعم قالت والله انك ما علمت لقوال بالحق قال الحمد لله الذي قضى لي على لسانك. [فتح الباري - ابن حجر /ج13/ص 58] اهـ

            ـــــــــــــــ
            (1) مناقب الأئمة الأربعة

            (2) ينابيع المودّة/ ص77
            التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 18-05-2018, 01:43 AM.




            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم أخي العباس أكرمني على الردود القيمه

              أثابكم الله وسدد خطاكم




              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة تفكير حر مشاهدة المشاركة
                حتى انا اسلك الطريق الذي سلكه علي رضي الله عنه
                لا ننفي وجود اي شخص .. كل الشخصيات على عقيده دينيه واحده
                الحرب سياسيه فقط
                مثل لو تقاتل اثنين من الشيعه ؟ ماهي النتيجه النتيجه انها حرب سياسيه مع بقاء العقيده الدينيه

                انا اريد نص بلسان عمار بن ياسر يتحدث عن الأمامه والعصمه ؟
                اعرف ان هذا شي مستحيل ولا يوجد
                لأنك تقيس الشخصيات بنظرة مذهبك الشيعي

                عندي سؤال
                ماسبب تولي عمار الحكم في عهد عمر
                ومشاركه الحروب الرده
                الا يدل علي عدم وجود شي اسمه مذهب شيعي ؟
                صحيح سؤالك جيد بل ممتاز هذا السؤال يعني ان تفكيرك خارج الصندوق

                الرسول يقول يا عمار ستقتلك الفئة الباغية فمن اين اتى الرافضة

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X