إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عالمية دولة الحق الالهية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عالمية دولة الحق الالهية




    عالمية دولة الحق الالهية


    عاشت البشرية منذ العصور الاولى تحت مظلة الاضطهاد ، وسيطرة الطواغيت على زمام الحكم بالقوة ، وأشاعة الرعب والخوف في قلوب الناس ، ليصبح الجميع عبيد تحت ظل عروشهم الخاوية والتسلط على رقابهم ، فأخذت هذه المجتمعات تنظر الى المخلص الذي يخلصهم من تلك القوقعة ويفك الاغلال عن رقابهم ، ويجعلهم احرارا في ممارسة حياتهم.

    ولعب الانبياء (عليهم السلام) دورا مهما في انذار الناس ، ودعوتهم الى التوحيد الله وترك عبادة الاصنام ، الا ان هذه الدعوة لم تكن جزافا ، بل أطرت من الحق تعالى ، من حيث الاسلوب والمنهج ، حيث قال تعالى ( ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) .

    وهذا الاسلوب جلي وواضح في حياة الانبياء ، حيث الحكمة تقدم في دعواهم ومن ثم الموعظة ، لذا نرى الله سبحانه وتعالى لما أمر نبيه موسى عليه السلام ليذهب الى فرعون أن يخاطبه بخطاب للين وبأسلوب يكسبه له ، حيث قال تعالى ( فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ ) .

    ونقرأ في زيارة النبي الاعظم محمد ( ص ) التي تدل على عمق دعوته الى الحق ، وتخليص المجتمع من الشرك والضلال ، وجاء في الزيارة ( وأشهد انك قد بلغت رسالات ربك ونصحت لامتك وجاهدت في سبيل الله حتى أتاك اليقين بالحكمة والموعظة الحسنة ) .

    وقد أشارت الزيارة المباركة الى المنهج الالهي الذي رسمه الله تبارك وتعالى للانبيائه ومنهم خاتم الرسل ، الذي انتشل تلك الامة التي ساد فيها قتل النفس المحترمة ، وكل ما هو ما لا يناسب الواقع الانساني ، حيث غير رسول الله (ص) المنهج السلوكي في حياة أهل الجزيرة العربية ، حتى رتفعت كلمة لا إله الا الله ، وكل هذا كان ضمن الاطار الالهي الذي رسمه الله الى انبيائه ، ليستنقذ عباده من الشرك وحيرة الضلالة .

    والمتتبع لآيات القرآن الكريم وروايات أهل بيت العصمة عليهم السلام ، يتيقن أن أسلوب وحكمة الامام المهدي (عجل الله فرجه ) ، هي ذلك الامتداد الذي لايمكن ان ينقطع في زمن ما ، لانه الحقلة المتواصلة للانبياء جميعهم ، حيث نقرأ في دعاء الندبة ( أين مؤمل الانبياء ) .

    ومن الادلة القرآنية على ذلك قوله تعالى ( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ) ، فمبا أن الخطاب للرسول الله (ص) حيث انه ارساله رحمة للعالمين جميعا ، وليس مقتصرا على فئة معينة ، وكذا ولده الامام الحجة (عج) يكون خروجه رحمة للعالمين ، وقد ورد عن الامام الباقر عليه السلام قال : خروج قائمنا كخروج رسول الله .

    ومن العلائم القرآنية الدالة عالمية دولة الحق التي يقوم بها الامام الحجة (عج) هي قوله تعالى ( هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا )

    حيث جاءت البشارة الالهية لرسوله الكريم (ص) بأظهار دينه على جميع الايادن ، الملاحظ ان النبي الخاتم (ص) لم ينشر الاسلام في ربوع المعمورة ايام نبوته بل كان مقتصرا بعض البلدان ، لكن عالمية الاسلام المحمدي الاصيل ستكون في اخر الزمان على يد الامام المهدي (عجل الله فرجه ) كما بشر به (ص) ، ولا يبقى شجر ولامدر ولاحجر حتى يشهد بالتوحيد والنبوة والامامة ، فبذلك تتحق عالمية دولة الاسلام .


    بقلمي : الاستاذ بدر ناصر الناصري





  • #2
    بارك الله فيك و في أناملك الطاهرة استاذنا الكريم. ونسأل الله تعالى أن يكحل أعيننا برؤية صاحب العصر والزمان أرواحنا له الفداء. جعلنا الله من شيعته و أنصاره و المستشهدين بين يديه .

    تعليق


    • #3
      احسنتم النشر اخي الفاضل
      وفقكم الله لكل خير
      وجعلكم الله من الممهدين لظهور الامام الحجه عليه السلام

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة مستبصر مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيك و في أناملك الطاهرة استاذنا الكريم. ونسأل الله تعالى أن يكحل أعيننا برؤية صاحب العصر والزمان أرواحنا له الفداء. جعلنا الله من شيعته و أنصاره و المستشهدين بين يديه .


        اللهم ربي آمين

        اسال الله ان يعجل فرجه ويسهل مخرجه ويعلو به كلمة الحق ويدحض به كلمة الباطل ويجعل الاسلام عاليا ومنتصرا بحرمة محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة م.القريشي مشاهدة المشاركة
          احسنتم النشر اخي الفاضل
          وفقكم الله لكل خير
          وجعلكم الله من الممهدين لظهور الامام الحجه عليه السلام
          يارب آمين وأياكم ان شاءالله وفقكم الله لعمل الخير بوركتم

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X