إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو السبيل ليكون الفرد ممهداَ لدولته الكريمة ؟.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو السبيل ليكون الفرد ممهداَ لدولته الكريمة ؟.



    اللهم صل على محمد وآل محمد

    السؤال: عشت مدة طويلة أتمنى فيها أن أكون من أنصار المهدي (عليه السلام)... وها انا متلهف لنصرته...لكن هناك احساس لا اقدر على وصفه !!.. فانا دائم القلق ، اذ اخاف ان لا أكون أهلاَ لنصرته ، فما هو السبيل لأكون ممهداَ لدولته الكريمة ؟.


    الرد:
    اصل هذه الحالة من الحالات المقدسة التى تحمد عليها ، فهذا الامر يحتاج حقيقة الى بلوغ نفسي وذلك فى عصر لا يفكر فيه الكثير اكثر من شهوة بطونهم وفروجهم .. واما الذى يعيش هذا الهاجس فانه يعيش فى جو ارحب من اجواء المادة وهو الذى جعلته يفكر فى حال الامة وحاضرها ، ومن ثم فى ما يعيشه الامام (عليه السلام) من غربة واذى ، نتيجة عدم الاذن له من الله تعالى لاظهار دولته الكريمة .


    ان السبيل الوحيد للوصول الى قلبه الشريف يتمثل فى : العمل الدائب بما يرضى الله تعالى فى كل المجالات ، فان الامام لا يقبل الا من كان مسانخا معه ، لانه يمثل قمة التقوى على وجه الارض ، فلا يليق لنصرته الا من كان متحدا معه فى اصل هذه الصفة .. ومن المناسب جدا ان يعيش كل مؤمن هذا الهاجس فى عصر نرى فيه الكثير من التقلبات ، المؤذنه بوجود عصر جديد على وجه الارض !!
    ------------------------------------

    الشيخ حبيب الكاظمي
    أين استقرت بك النوى

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الكريم (مصباح الدجى )
    بارك الله فيكم
    ورد في كلا م سيدنا أمير المؤمنين علي عليه السلام ، قوله في بعض كلامه الشريف
    "ألا وإنَّ إمامكم قد اكتفى من دنياه بطمريه، ومن طعمه بقرصيه، ألا وإنّكم لا تقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورع واجتهاد، وعفّة وسداد".

    الورع والاجتهاد والعفة وسداد
    شرطا للاتصال بالمعصوم
    ولاسيما الامام الحجة عج

    حبا وكرامة


    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #3
      احسنتم النشر اخي الفاضل
      مصباح الدجى
      عظم الله اجوركم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X