إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاديث الامام محمد الباقر و الامام جعفر الصادق عليهما السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاديث الامام محمد الباقر و الامام جعفر الصادق عليهما السلام

    السلام عليكم

    عن الامام محمد الباقر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام على رسول الله صل الله عليه و اله برمانتين من الجنه فاعطاه اياهما فاكل واحدة وكسر الاخرى بنصفين فاعطا عليا عليه السلام نصفها فاكلها , فقال : يا علي , اما الرمانه الاولى التي اكلتها فالنبوة ليس لك فيها شئ , و اما الاخرى فهو العلم فانت شريكي فيه .

    عن الحارث بن المغيرة عن ابي عبد الله عليه السلام ( قال ) قلت : اخبرني عن علم عالمكم ؟ قال ورثه من رسول الله صل الله عليه و اله ومن علي عليه السلام قال : قلت انا نتحدث انه يقذف في قلوبكم وينكث في اذانكم , قال : او ذاك .

    عن عبد الواحد بن المختار قال : قال ابو جعفر ( الامام محمد الباقر ) عليه السلام : لو كان لالسنتكم اوكية لحدثت كل امرى بما له و عليه .

    عن زيد الشحام قال سالت ابا عبد الله ( الامام جعفر الصادق عليه السلام ) في قوله تعالى : ( هذا عطاؤنا فامنن او امسك بغير حساب ) قال : اعطى سليمان ملكا عظيما ثم جرت هذه الايه في رسول الله صل الله عليه و اله فكان له ان يعطي ما شاء من شاء ويمنع من شاء واعطاه ( الله ) افضل مما اعطى سليمان لقوله : ( ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) .

    عن حمران بن اعين قال : قلت لابي جعفر عليه السلام : ما موضع العلماء ؟ قال : مثل ذي القرنين وصاحب سليمان وصاحب موسى عليهم السلام .

    عن محمد بن مسلم قال ذكر المحدث عند ابي عبد الله عليه السلام فقال : انه يسمع الصوت و لايرى الشخص , فقلت له : جعلت فداك , كيف يعلم انه كلام ملك ؟ قال : انه يعطى السكينه و الوقار حتى يعلم انه كلام ملك .

    قال ابو عبد الله ( الامام جعفر الصادق ) عليه السلام : انما الوقوف علينا في الحلال و الحرام فاما النبوة فلا .

    عن الحارث بن المغيرة قال : قال ابو جعفر عليه السلام اي الامام محمد الباقر عليه السلام : ان عليا عليه السلام كان محدثا فقلت فتقول نبي ؟ قال : فحرك بيده هكذا ( للنفي ) ثم قال : او كصاحب سليمان او كصاحب موسى او كذي القرنين اوما بلغكم انه صل الله عليه و اله قال : وفيكم مثله؟

    قال الامام علي ابن موسى الرضا عليهما السلام : الائمة علماء صادقون مفهمون محدثون .

    عن المفضل بن عمر عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال : سالته عن علم الامام بما في اقطار الارض وهو في بيته مرخى عليه ستره , فقال : يا مفضل ان الله تبارك و تعالى جعل في النبي صل الله عليه و اله خمسة ارواح : روح الحياة فبه دب و درج , وروح القوة فبه نهض و جاهد , وروح الشهوة فبه اكل و شرب واتى النساء من الحلال , وروح الايمان فبه امن و عدل , وروح القدس فبه حمل النبوة فاذا قبض النبي صل الله عليه و اله انتقل روح القدس فصار الى الامام وروح القدس لا ينام ولا يغفل ولا يلهو و لا يزهو و الاربعة الارواح تنام و تغفل و تزهو و تلهو وروح القدس كان يرى به .

    عن ابي بصير قال سالت ابا عبد الله عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى : ( وكذلك اوحينا اليك روحا من امرنا ما كنت تدري ما الكتاب و لا الايمان ) , قال : خلق من خلق الله عز وجل اعظم من جبرئيل و ميكائيل , كان مع رسول الله صل الله عليه و اله يخبره و يسدده وهو مع الائمة من بعده .

    عن ابي بصير قال سالت ابا عبد الله عليه السلام عن قول الله تبارك وتعالى : ( يسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي ) قال : خلق اعظم من جبرئيل وميكائيل كان مع رسول الله صل الله عليه و اله وهو مع الائمة وهو من الملكوت .

    و السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
    نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
    وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
    اللهم صلي على محمد و ال محمد

  • #2
    ماشاء الله بارك الله بكم ^_^

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X