إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الروائح الجميلة تقوي الذاكرة وتحسن التعلمــ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الروائح الجميلة تقوي الذاكرة وتحسن التعلمــ


    حسب ما توصلت إليه الأبحاث العلمية الألمانية بجامعة "لوبيك" بقيادة الباحث " يان بورن " ، والتي نشرت في دورية "ساينس" فإنّ الروائح الطيبة قد تحسن ذاكرة الإنسان ، وتعيد نشاطها ، كما تقوي ممرات التعلم في المخ .

    وقد استنتج الباحثون ذلك من تجارب علمية على 74 متطوعاً يمارسون ألعاب مشابهة للعبة "التركيز" ، وفي ذات الوقت يستنشقون روائح زكية ، حيث جاءت النتائج لتبين أنّ الذين استنشقوا الروائح الزكية أثناء ممارسة اللعبة تعلموا بسهولة ، كما تذكروا ما قاموا به في أوقات لاحقة مقارنة بمن لم يستنشقوا تلك الروائح .

    أصبح من المؤكد والثابت علمياً أن الحالة النفسية للمريض تلعب دوراً مهماً في سرعة أو بطء شفائه سواء بعد خضوعه لعملية جراحية أو بعد مرض مزمن .

    كما ذكر معظم الأطباء أن إرادة الشفاء بداخله هي العامل الأساس الذي يحفز الجهاز المناعي بداخله لكي يتصدى ويقضي على المرض ، وأن إحساس المريض بالهزيمة واليأس من شفائه يؤثر سلبيا على الجهاز العصبي المركزي_ وخاصة في منطقة ما تحت "المهاد"_ التي ترسل وتستقبل إشارات دائمة إلى الجهاز المناعي .

    وقد أثبتت أستاذة علم النفس بجامعة ولاية "أوهايو" الأميركية الدكتورة "باربرا أندرسون" من خلال دراسة على 115 من السيدات المصابات بسرطان الثدي في المرحلتين ، حيث تعاملت مع المجموعة الأولى بالعلاج النفسي الذي يساعد المريض على الإقلال من التوتر والتكيف مع الانفعال ، بينما تركت النصف الثاني ليتلقى علاجه بالأسلوب العادي دون تدخل لتحسين حالته النفسية ،
    وثبت أن المجموعة الأولى أفضل صحيا من المجموعة الثانية..

  • #2
    شكرا لك على هذا الموضوع الجميل

    تعليق


    • #3
      وفقك ربي--------------------------------------------
      sigpic
      إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
      ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
      ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
      لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

      تعليق


      • #4
        عاشت الايادي
        جعل الله ذلك في ميزان الحسنات

        تقبلوا تحياتي
        sigpic

        اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
        آللهم آنصر العراق

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X